رئيس التحرير: عادل صبري 12:04 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد شهر على رحيله.. كشف سر وفاة النجم العالمي شون كونري

بعد شهر على رحيله.. كشف سر وفاة النجم العالمي شون كونري

ميديا

شهر على رحيله.. ما هو سبب وفاة النجم العالمي شون كونري؟

بعد شهر على رحيله.. كشف سر وفاة النجم العالمي شون كونري

محمد الوكيل 30 نوفمبر 2020 15:13

توفي النجم العالمي شون كونري، بطل أفلام جيمس بوند، يوم 31 أكتوبر الماضي، عن عمر يناهز 90 عامًا، إلا أنه لم يتم الكشف عن سبب الوفاة سوى الآن.

 

وكشف موقع "تي إم زد" الأمريكي، أنه حصل على شهادة وفاة شون كونري، والتي تبين فيها أنه توفي أثناء نومه بسبب قصور في القلب نتيجة الالتهاب الرئوي، إلى جانب الشيخوخة.

 

وتشير الوثائق إلى أن شون كونري توفي بسبب الرجفان الأذيني، وهو معدل ضربات قلب غير منتظم وسريع في كثير من الأحيان يمكن أن يتسبب في ضعف تدفق الدم، إضافة إلى عامل الشيخوخة والالتهاب الرئوي.

 

وكانت زوجة النجم العالمي شون كونري، بطل أفلام جيمس بوند، قد روت تفاصيل اللحظات الأخيرة من حياته، موضحة في حديث مع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أنه كان يعاني من الخرف.

 

وتابعت: "لم تكن حياة بالنسبة له، لم يكن قادرًا على التعبير عن نفسه مؤخرًا، على الأقل مات أثناء نومه وكان الوضع هادئا للغاية، وكنت معه طوال الوقت ورحل بعيدًا، كان هذا ما أراده".

 

وأكملت أرملة شون كونري: "كان يعاني من الخرف، وقد أثر ذلك عليه، ونال رغبته الأخيرة في الرحيل دون إحداث أي ضجة، وستكون الحياة صعبة جدًا بدونه، ولا يمكن أن تستمر إلى الأبد، وهو رحل بسلام".

 

وتبلغ ميشيلين زوجة شون كونري 91 عاما، وهي مغربية فرنسية، التقاها الممثل لأول مرة الأسكتلندي في عام 1970 في بطولة جولف، وأصبحت زوجته الثانية.

 

وشون كونري ممثل أسكتلندي، ولد في 25 أغسطس 1930 بمدينة أدنبره بأسكتلندا، وكان والداه فقيرين، حيث اعتاد أن ينام في درج الدولاب، لأن والديه لم يستطيعا تحمل تكاليف شراء سرير له.

 

وعمل فى بداية حياته كعامل بناء، وبائع لمنتجات الألبان ومنظف لأكفان الموتى، ثم بدأ لعب رياضة كمال الأجسام منذ سن الثامنة عشرة، ومنذ عام 1951 تدرّب بشكلٍ مكثف مع مدرب سابق في الجيش البريطاني يدعى "إلينجتون".

 

وبدأ تدخين السجائر عندما كان عمره 9 عاما، ويُعد الأخ الأكبر للممثل المتقاعد "نيل كونري"، وفي عام 1955 حصل على أول دور له في إحدى حلقات المسلسل الشهير "ديكسون الأخضر"، واشترك في أول فيلم سينمائي عام 1959، بعنوان "Darby O'Gill and the Little People".

 

ويُعد شون كونري أول من جسد شخصية جيمس بوند، وتعتبر محطة مهمة في حياته، حيث قدم ستة أفلام من السلسلة الشهيرة، هي: "Dr. No" عام 1962،  و"From Russia with love" عام 1963، و"Goldfinger" عام 1964، و"Thunderball" عام 1965، و"You Only Live twice" عام 1967، و"Diamonds Are Forever" عام 1971، ثم قدم هذا الدور لسابع مرة في نسخة جديدة لفيلم "Thunderball" والذى يحمل اسم "Never Say Never Again" عام 1983.

 

كما رفض لعب شخصية "Gandalf" في سلسلة أفلام "Lord of The Rings" بحجة أنه لم يفهم القصة، وقد كلفه هذا القرار 450 مليون دولار كان من الممكن أن يحصل عليهم.

 

وكانت جائزة أوسكار الوحيدة التي نالها في مشواره الفني في عام 1988، عندما حصل على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره كشرطي إيرلندي في فيلم "The Untouchables"، ومنحته الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا لقب "فارس" في عام 2000،  وفي أغسطس 2020، احتفالا بعيد ميلاده التسعين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان