رئيس التحرير: عادل صبري 08:24 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بسبب «شيخ الحارة».. إيناس الدغيدي لبسمة وهبة: قدمت البرنامج صدفة

فيديو| بسبب «شيخ الحارة».. إيناس الدغيدي لبسمة وهبة: قدمت البرنامج صدفة

ميديا

تعليق جديد من إيناس الدغيدي بسبب «شيخ الحارة»

فيديو| بسبب «شيخ الحارة».. إيناس الدغيدي لبسمة وهبة: قدمت البرنامج صدفة

محمد الوكيل 29 نوفمبر 2020 15:10

علّقت المخرجة إيناس الدغيدي، على تصريحات الإعلامية بسمة وهبة الأخيرة، بشأن تقديمها لبرنامجها "شيخ الحارة"، في الموسم الماضي بعد استقالة "وهبة"

 

وأكدت إيناس الدغيدي، في لقاء مع برنامج "It's Show Time"، إن تقديمها لبرنامج "شيخ الحارة والجريئة" جاء بالصدفة، موضحة أنها كانت تتصل بطارق نور، وهو صديق مقرب لها، لتسأله عن شيء ما، فسألها وقتها إن كانت تريد تقديم البرنامج.

 

وأوضحت أنها تحب وتحترم قناة "القاهرة والناس" وتحب التعاون مع طارق نور لذا رحبت بالفكرة خاصة أنها كانت واثقة من أنها ستقدم شيئًا جيدًا، مُتابعة: "البرنامج وقت تقديم بسمة وهبة كان ناجحًا، ولا يقلل منها أنها تركته لتقدمه هي، والموسم الماضي من البرنامج نجح أيضًا والجمهور استقبله بشكل مختلف.

 

وبيّنت إيناس الدغيدي أنها اتجهت لتقديم البرنامج لأنها لا تعمل الآن في مهنتها الأساسية وهي الإخراج، مشيرة إلى أن الأمر كله جاء بالصدفة ولم تخطط له، بداية من عملها مع هالة سرحان في برنامج "ست ستات" ثم تقديمها لبرنامج على قناة نايل سينما وإنتاجها لبرنامج آخر.

وكانت بسمة وهبة، قد قالت في تصريحات لبرنامج "ET بالعربي" إن برنامج "شيخ الحارة" فكرتها وإرثها وابنها الذي وضعت فيه تفاصيل خلطتها السحرية، لافتة إلى أن البرنامج لا يمكن أن يرضي الجمهور بدون أن تقدمه هي، كما وعدت جمهورها بأنها ستطل عليهم في رمضان المقبل ببرنامج يشبه "شيخ الحارة".

 

وأكدت "وهبة" أن علاقتها بإيناس الدغيدي، قوية، ولكنها عاتبة عليها لأنها لم تتصل بها عند تقديم البرنامج، مؤكدة أن الجمهور انتقد إيناس وقارن بينها وبين بسمة وهبة ورجحت كفتها.

 

وأشارت إلى أن إيناس الدغيدي مخرجة جيدة ولكنها تضر نفسها بتقديم البرامج وهو ليس من اختصاصها، خاصة أنها تُصر على تقديم برامج بدأها غيرها وهو أمر غير مستحب.

 

يذكر أن برنامج "شيخ الحارة" قد تعرض للإيقاف لمدة شهر من قبل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مايو 2019.

 

وأكد المجلس في قراره أن منع البرنامج جاء بسبب "ما ارتكبه من مخالفات بحلقة البرنامج المعروضة في ١٩ مايو بالخروج عن القيم والأعراف بشكل يحمل تمييزا وخوضا في الأعراض واستخدام ألفاظ وعبارات مسيئة تتنافى مع حق الجمهور في مشاهدة إعلام هادف ومخالفة ميثاق الشرف المهني والأعراف المكتوبة".

 

كما أعلنت نقابة الإعلاميين، حينها، إيقاف الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج "شيخ الحارة"، عن ممارسة النشاط الإعلامي؛ لحين تقنين أوضاعها بالنقابة.

 

جاء ذلك بعد موافقة مجلس إدارة اللجنة التأسيسية للنقابة، بشأن ما ورد بتقرير المرصد الإعلامي لنقابة الإعلاميين من تجاوزات "مهنية وأخلاقية" ببرنامج شيخ الحارة على قناة "القاهرة والناس"، لاسيما الحلقة الخاصة باستضافة الفنان ماجد المصري، حسب القرار.

 

وأشارت النقابة، في قرارها الذي حمل رقم "23 لسنة 2019"، إلى أنه بعد فحص جداول النقابة وسجل التصاريح، تبين عدم قيد الإعلامية بسمة وهبة بجداول العضوية، وعدم حصولها على تصريح مؤقت لمزاولة النشاط الإعلامي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان