رئيس التحرير: عادل صبري 03:12 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

صور| «لا للتعصب».. حملة من نجوم الفن للأهلي والزمالك قبل نهائي إفريقيا 2020

صور| «لا للتعصب».. حملة من نجوم الفن للأهلي والزمالك قبل نهائي إفريقيا 2020

ميديا

«لا للتعصب».. قبل مباراة الأهلي والزمالك

صور| «لا للتعصب».. حملة من نجوم الفن للأهلي والزمالك قبل نهائي إفريقيا 2020

محمد الوكيل 27 نوفمبر 2020 10:07

يترقب جمهور كرة القدم، في مصر بصفة خاصة، وقارة إفريقيا بصفة عامة، العرس الكروي المصري، الذي سيجمع لأول مرة فريقي الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا، في تمام الساعة 9 مساء اليوم الجمعة.

 

وحرص عدد من نجوم الفن على توجيه رسائلهم لقطبي الكرة المصرية، قبل ساعات من انطلاق المباراة، حيث شارك الفنان صلاح عبدالله في حملة لا للتعصب بين جماهير الأهلي والزمالك.

 

ونشر صلاح عبدالله صورة، عبر حسابه بموقع الصور الشهير "انستجرام"، وعلق قائلاً: "إلى صديقي الأهلاوي من الزملكاوية يوم ليك ويوم عليك مِش كل يوم معاك لو انت فزت هنهنيك، ولو احنا فزنا هستناك "مع عظيم الاعتذار للشاعر مصطفى مرسي"، لا للتعصب الأعمى، لا للتحفيل المسيء".

أما الفنان هشام ماجد، فشارك صورة عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام"، وعلق عليها: "مباراة القرن.. نهائي مصري إفريقي تاريخي.. أتمنى الفرقتين يلعبوا رجالة وميضربوش بعض بعد الماتش لمرة في حياتهم".

 

وأضاف: "حيحصل إيه لو المهزوم عمل ممر شرفي للفائز ويبقي شكلنا كويس قدام العالم.. أنا عارف إني بحلم طبعًا بس والله نفسي أشوفها، وياريت الجماهير تراعي بعض بعد الماتش عشان المرادي الوجع حيبقي صعب وممكن تقلب بجرايم.. و يارب النصر للزمالك إن شاء الله".

وكان الفنان نبيل الحلفاوي قال عبر حسابه بـ"تويتر": "نهائي بطولة إفريقيا سيكون محل متابعة من الصحافة الرياضية العالمية.. ومصر تتحمل مسئولية الصورة التي ستصدر للعالم بحكم أن الطرفين مصريان".

 

وتابع: "نرجو أن نصدر صورة مشرفة تخلو من الصغائر التي انقرضت بالنسبة للفرق الكبيرة.. الاعتراضات الدائمة في الفاضية والمليانة والتشويح مع كل صفارة".

 

وواصل: "إضاعة الوقت بالسقوط المتكرر والاستموات مع كل سقوط.. خاصة من حارس المرمى وتغيير الحذاء والقفاز.. الفائز يسعى لتعزيز الفوز وإن أراد تمويت المباراة واستهلاك الوقت يكون ذلك من خلال الكرة والتمريرات، عاوزين ماتش كله كورة.. قوية سريعة رفيعة المستوى في إطار من الروح الرياضية والتحضر".

ويترقب عشاق كرة القدم، المباراة المنتظرة بين فريقي الأهلي ونظيره الزمالك، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا 2020، مساء اليوم الجمعة، على استاد القاهرة الدولي.

 

ولم يلتق الفريقان من قبل في نهائي بطولة قارية، باستثناء مباراة كأس السوبر الإفريقي في أوائل تسعينيات القرن الماضي، والتي توج بها نادي الزمالك في جوهانسبرج الجنوب أفريقية، بهدف أحرزه أيمن منصور.

ونجح الأهلي في الوصول للمباراة النهائية بعد الفوز على فريق الوداد المغربي في نصف النهائي، وأيضًا وصول الزمالك بعد الفوز على الرجاء المغربي في نصف النهائي، ليتقابل الفريقان في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

ورغم أن الفريقين تقابلا 8 مرات على مدار تاريخ البطولة الأفريقية، إلا أنها المرة الأولى التي تجمع بينهما في النهائي، ويبحث الأهلي عن لقبه التاسع الغائب عنه منذ 7 سنوات، فيما يسعى الزمالك لاقتناص اللقب السادس، الغائب عنه منذ 18 عامًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان