رئيس التحرير: عادل صبري 11:29 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«Limbo».. بصمة أمير المصري العالمية في «القاهرة السينمائي»

«Limbo».. بصمة أمير المصري العالمية في «القاهرة السينمائي»

ميديا

الفنان أمير المصري

«Limbo».. بصمة أمير المصري العالمية في «القاهرة السينمائي»

كرمة أيمن 23 نوفمبر 2020 22:15

للعام الثاني على التوالي، يشارك الفنان الشاب أمير المصري؛ في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ليبثت حضوره العالمي في مهرجان بلده. 


وينافس للفنان أمير المصري، بالفيلم الدنماركي "Limbo"، ضمن أفلام الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، التي تنطلق في الفترة ما بين 2 وحتى 10 ديسمبر المقبل 2020.

 

يعرض فيلم "Limbo" في مهرجان القاهرة السينمائي،بعد منافسته في المسابقة الرسمية بـمهرجان كان السينمائي، وحاز على جائزة لجنة تحكيم الشباب من مهرجان سان سباستيان.


وتعتبر تلك المرة الثانية على التوالي الذي يشارك فيها أمير المصري في مهرجان القاهرة، إذ شارك في الدورة الماضية بفيلمه الدنماركي Daniel.

 

وتدور أحداث فيلم "Limbo" حول شخصية عمر، شاب موسيقي وله مستقبل واعد، يبتعد عن أسرته السورية إلى جزيرة إسكتلندية في انتظار نتيجة طلب اللجوء، الفيلم يكشف كيف هو مؤثر تعدد الثقافات من خلال معاناة الأمل لأحد اللاجئين.

 

ويجسد أمير المصري، خلال الفيلم شخصية "عمر"، حيث ينقل مشاعر الخوف والتردد من العزف على العود في ظل تلك الأزمات، والذي اعتبره نوعًا من عدم الولاء، ويعتبر المشهد الأكثر عاطفية، هو الذي تضمن محادثاته التليفونية مع والدته طالبًا وصفات أكلها في محاولة مني للعيش وكأنه في منزله.

 

 

وأعلنت بافتا "الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون"، مؤخرًا، قائمة الجيل الجديد للمواهب الصاعدة لعام 2020، لتتضمّن النجم أمير المصري.


والفنان الشاب أمير المصري، أول نجم من أصول مصرية ينضم إلى هذه القائمة بعد رصيد حافل من الأعمال الأجنبية، حيث قدّم 24 عمل أجنبي، منذ عام 2013.

وتضمنت القائمة 34 فنانًا، تم اختيارهم من قبل لجنة تحكيم عالمية تضمّنت النجوم: "جود لو، أما ستانتي، إدوارد إيننفول، ميليسا جونز وفيونا شو". 

 

ووقع الاختيار على النجم أمير المصري ضمن المواهب التي ظهرت مؤخرًا على الساحة بالمملكة المتحدة، خاصةً بعد بطولته لفيلم Limbo الذي سينافس في إحدى دورات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي. 

وقائمة BAFTA Breakthrough، تعد إحدى الوسائل التي تستخدمها الأكاديمية البريطانية لدعم وتسليط الأضواء على المواهب الصاعدة في عالم السينما والتليفزيون والألعاب بالمملكة المتحدة، الصين، الهند والولايات المتحدة الأميركية، وتقدم الأكاديمية لمواهب العام توصية فريدة تمكّنهم من بناء وتطوير أنفسهم في مجالهم المفضل.

 

 

من هو أمير المصري؟ 

 

ولد أمير المصري، في انجلترا، ووالده الدكتور أحمد المصري، تخرج في جامعة رويال هولواي بـ"لندن"، ودرس دراما وعلم نفس. 

 

في يوم عيد ميلاده، قدم له القدر أجمل هدية بالنسبة له، عندما جاءته مكالمة هاتفية من والده يخبره أن النجم العالمي عمر الشريف، متواجد في باريس ويجلس إلى جواره. 

 

وفي لقاء لعبت الصدفة فيه دورًا كبيرًا، تلقى أمير المصري، أهم نصيحة في حياته، عندما قال له عمر الشريف: "لازم علشان توصل للعالمية تبدأ من بلدك الأول".

 

وأشار أمير المصري، في أكثر من لقاء له أن عمر الشريف هو مثله الأعلى في التمثيل لأنه وصل للعالمية بأدوار مميزة وغير تقليدية.

 



وبمشاركة النجم محمد هنيدي، اختصر أمير المصري؛ مشوارًا طويلًا نحو النجومية، حيث لاقى دوره في فيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" نجاحًا كبيرًا، كما حصل على جائزة أفضل ممثل شاب عام 2009. 

 

لعب أمير المصري، دوره في  فيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" ببراعة، واشتهر بجملة "Take it easy" وجسد ابن وزير التربية والتعليم ذلك الطالب "الفاشل" والوسيم خفيف الظل والذي يجيد التحدث بالإنجليزية في مواجهة الفنان محمد هنيدى في وصلة كوميدية رائعة أمتعت المشاهد بالتعاون مع باقى فريق العمل من طلاب المدرسة المشاغبين. 

 

وقف أمير المصري، أمام الزعيم عادل إمام فى مسلسل "أستاذ ورئيس قسم" إخراج رامى إمام، وظهر مع ياسمين عبدالعزيز في فيلم "الثلاثة يشتغلونها"، كما لعب دور البطولة أمام الفنانة مي عز الدين في مسلسل "البرنسيسة بيسة". 


التحق أمير المصري، بأكبر معهد تمثيل ""LAMDA، والذي تخرج فيه دانيل كريج، وشون كونري، وتخرج عام 2013 وتخصص في الموسيقى والدراما والتمثيل، واشترك في أكثر من عمل مسرحي. 

 

واكتشفت موهبته عالمية من خلال وقوفه على خشبة المسرح، ثم قابله جون ستيوارت، ووافق على مشاركته في بطولة الفيلم rose water، لينطلق إلى العالمية.

 

 

أدى أمير في فيلم rose water الإنجليزي دور صحفي يعمل مستشارًا صحفيًا لدى الرئيس الإيراني، أحمدي نجاد، وقام بمعالجة قضية مهمة جدًا من خلال دوره وهى أنه لابد أن يكون الصحفي حرًا في عمله، وألا يتعرض لأي اضطهاد للقيام بمهامه الصحفية، وتم تصوير جزء كبير من الفيلم في الأردن.
 

شارك "أمير المصري" على المستوى العالمى في عدة أفلام سينمائية، وأعمال درامية، ومنها: فيلم "Rosewater" عام 2014، وفيلم "المحارب العربي"، واشترك أيضًا في مسلسل "الأولاد الأشقياء"، وجسد دور البطولة، وهو مسلسل كوميدي تمت إذاعته على قناة bbc. 

 

من أدواره المميزة، دوره في مسلسل "The Manager Night " أو "المدير الليلي"، وتعاون فيه مع النجوم توم هيدلستون وهيو لوري، وعن دوره في المسلسل قال عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "أنا شغوف جدا أنكم تشوفوا المسلسل وإن شاء الله حيعجبكم وخاصة أنه فيه مشاهد كتيرة عن مصر وده اللي خلاني أحس إني قريب من بلدي الأم مصر".

كما شارك في أعمال "Lost in london"، "Tyrant"، "The Arabian warrior".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان