رئيس التحرير: عادل صبري 09:39 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| تطبيع وإساءة.. تفاصيل إيقاف ومحاكمة محمد رمضان

فيديو| تطبيع وإساءة.. تفاصيل إيقاف ومحاكمة محمد رمضان

ميديا

محمد رمضان

فيديو| تطبيع وإساءة.. تفاصيل إيقاف ومحاكمة محمد رمضان

كرمة أيمن 23 نوفمبر 2020 21:02

أثار الفنان محمد رمضان، جدلًا واسعًا، خلال الساعات الماضية بعد انتشار صور له مع فنانين إسرائيليين خلال تواجده في الإمارات، ليطالب عدد من الفنانين والجمهور نقابة المهن التمثيلية باتخاذ إجراء ضده. 

 

واجتمعت لجنة طارئة لاتحاد النقابات الفنية، اليوم الاثنين 23 نوفمبر، وقررت إيقاف محمد رمضان عن العمل لحين انتهاء التحقيق.

 

وأقيم الاجتماع الطارئ للنقابات الفنية الثلاثة، داخل نادي نقابة المهن التمثيلية بشارع البحر الأعظم.

 

 

وكانت نقابة المهن التمثيلية، قد أصدرت بيانا صحفيا، مساء أمس الأحد، جاء فيه: "تابع مجلس النقابة في الساعات الأخيرة بكل اهتمام ومسئولية نابعة من موقف وطني وقومي يمثل جموع الفنانين والمبدعين المصريين ، ما حدث من تصرف فردي لأحد أعضاء النقابة في إحدى التجمعات الفنية بمدينة عربية شقيقة والتقاطه الصور مع فنانين ينتمون للكيان الغاصب".

 

وتابع البيان: "ومجلس نقابة المهن التمثيلية إذ يتناول تفاصيل هذه الواقعة المثيرة للجدل ليؤكد أولا الدعم التام والكامل لحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق والتزام النقابة بالموقف الجمعي للفنانين المصريين وتمسكها الدائم بمواقف وقرارات اتحادات النقابات الفنية المصرية والعربية تجاه مثل هذه التصرفات".

 

وأضاف البيان: "والمجلس في موقفه هذا يدرك تماما الفرق بين المعاهدات الرسمية التي تلتزم بها الحكومات العربية والموقف الشعبي والثقافي والفني من قضية التطبيع ، علما بأن مجلس النقابة يحتفظ بحقه في اتخاذ ما يراه مناسبا من إجراءات وقرارات في ضوء اللوائح الداخلية والقوانين المنظمة لعمل النقابة".

 

محاكمة بهذه التهمة

 

حددت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، اليوم الاثنين، جلسة 19 ديسمبر المقبل، كأولى جلسات محاكمة الفنان محمد رمضان، بتهمة الإساءة للشعب المصري.

 

وأقام طارق محمود، المحامي الدعوى أمام "الأمور المستعجلة"، على خلفية تداول صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي للفنان المصري مع فنان إسرائيلي يدعى عومير آرم، في دبي.
 

وتقدم محمود بإنذار على يد محضر لنقابة المهن التمثيلية، مطالبا إياها بإحالة الفنان محمد رمضان، للتحقيق الفوري، وشطبه من جداول النقابة.

 

 

صورة فتحت النار

 

ظهر محمد رمضان بصحبة الممثل الإسرائيلي إيلاد تسلا، والمطرب عومير آدام، ولاعب كرة القدم الإسرائيلي ضياء سبع، في إحدى الحفلات في دبي بالإمارت.

وعلق رمضان، على حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي، عقب انتشار الصورة، "ليس هناك مجال كي أسأل كل واحد عن هويته وجنسيته". 


 

 

 

كما حاول الفنان محمد رمضان في الساعات الماضية تدارك أزمة الصورعن طريق استعانته بصورة العلم الفلسطيني، كغلاف لصفحته على "فيسبوك". 

 

لكن علم فلسطين لم يهدأ الوضع، ليستمر انتقادات محمد رمضان، واستمرار الهجوم عليه من قبل الفنانين والجمهور، وطالب البعض بإلغاء متابعته لصفحته ومقاطعته، وزادت حدة النقد عليه خاصة أنه لم يقدم اعتذارًا حتى الآن.

 

يذكر أن آخر أعمال محمد رمضان مسلسل "البرنسط في شهر رمضان الماضي، وشارك في بطولته كل من أحمد زاهر، روجينا، محمد علاء، نجلاء بدر، وعدد كبير من الفنانين، تأليف وإخراج محمد سامى، وحقق العمل نجاح كبير. 

 

 ويستعد محمد رمضان لتقديم مسلسل "موسى"، في رمضان 2021، مع رياض الخولي وسيد رجب وسمية الخشاب ومنذر رياحنة وهبة مجدي، وجاري التعاقد مع باقي نجوم العمل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان