رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

في ختام الدورة 36.. تحديات واجهت «الإسكندرية السينمائي»

في ختام الدورة 36.. تحديات واجهت «الإسكندرية السينمائي»

ميديا

مهرجان الإسكندرية السينمائي

من بينها الميزانية

في ختام الدورة 36.. تحديات واجهت «الإسكندرية السينمائي»

أدهم المصري 12 نوفمبر 2020 19:21

يسدل مهرجان الإسكندرية السينمائي، اليوم الخميس، الستار على فعاليات دورته الـ 36، بعد أسبوع حافل بعرض أفلام عالمية ضمن مسابقتي الأفلام الطويلة والقصيرة، بجانب ندوات لنجوم الفن المكرمين عزت العلايلي وصلاح عبدالله، وإيناس الدغيدي، ومدير التصوير محسن أحمد والمغربي داود. 

 

كما احتفل المهرجان بمئوية فريد شوقي ومدير التصوير عبدالعزيز فهمي.

وقال الأمير أباظة؛ رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي، إنَّ المهرجان هذا العام واجه العديد من التحديات الكبيرة، كان على رأسها فيروس كورونا الذي تسبّب في تأجيل موعد الانطلاق، بالإضافة إلى الميزانية الضعيفة، حيث لم يتلقَّ المهرجان دعمًا هذا العام سوى من وزارة الثقافة المصرية فقط.

وأوضح أباظة، أنَّ ميزانية المهرجان وصلت هذا العام لنحو مبلغ مليون و100 ألف جنيه، وبالطبع هو رقم قليل للغاية لإقامة المهرجان، ورغم ذلك لن يتوقف المهرجان وسيستمر.

وعن إلغاء حفل الافتتاح، أشار الأمير أباظة، إلى أنَّ محافظ الإسكندرية أخبر إدارة المهرجان، منذ وقت طويل، أنه في هذا التوقيت ستكون هناك نوة على مدينة الإسكندرية، ولكن لم يوجد خيار أو ميعاد آخر لإقامة فعاليات المهرجان.

وأضاف: "اخترنا أفضل وقت مناخي في شهر نوفمبر لإقامة المهرجان، وقبل هذا الميعاد كان مهرجان الجونة، وبعد ذلك الظروف المناخية ستكون أسوأ". 

 

ويشهد حفل الختام، تكريم الفنانين مرة أخرى، رغم تكريمهم من قبل في ندواتهم كما سيتم تسليم الجوائز".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان