رئيس التحرير: عادل صبري 09:38 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| لماذا تردد صلاح عبد الله في قبول تكريمه بـ«الإسكندرية السينمائي»؟

فيديو| لماذا تردد صلاح عبد الله في قبول تكريمه بـ«الإسكندرية السينمائي»؟

ميديا

الفنان صلاح عبدالله

فيديو| لماذا تردد صلاح عبد الله في قبول تكريمه بـ«الإسكندرية السينمائي»؟

أدهم المصري 11 نوفمبر 2020 16:21

أعرب الفنان صلاح عبد الله، عن سعادته بتكريمه ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 36 التي تنعقد حاليًا وتستمر حتى 12 نوفمبر الحالي.

قال الفنان صلاح عبدالله، في تصريحات لـ"مصر العربية" إنه يعتبر تكريمه من مهرجان الإسكندرية السينمائي جائزة كبيرة، مشيرًا إلى أنه يعتز دومًا بمهرجان الإسكندرية.

وأضاف صلاح عبد الله، أتذكر فى إحدى المرات التى حصلت فيها على جوائز وكانت جائزة من جمعية الفيلم، أجبرني المخرج الأستاذ داود عبدالسيد، للذهاب لاستلامها وحصلت كذلك على جوائز من الإسكندرية من قبل. 

 

وكشف عن سبب موافقته على التكريم من قبل مهرجان الإسكندرية، قائلًا: "رغم ابتعادي عن المهرجانات إلا أن رئيس المهرجان الأمير أباظة تواصل معى قبل المهرجان بوقت كافٍ، والحقيقة في البداية انبتابني القلق بسبب فيروس كورونا، وبسبب الطقس في الإسكندرية والأجواء الممطرة. 

 

وتابع صلاح عبدالله: "لكن "الأمير أباظة" أصر على دعوته، بالإضافة إلى الكتاب الذى كتبه زين العابدين خيري عني ومحاولة المخرج عمر عبد العزيز فى إقناعه. 

وأوضح أن كل هذه الأسباب أرغمته على المجيء لمهرجان الإسكندرية السينمائي. 

 

وقال الفنان صلاح عبد الله، إن مدينة الاسكندرية لها ذكريات عظيمة معه منها ذكريات صعبة وذكريات حزينة ولكن كل هذه الذكريات هي من شكلت شخصية صلاح عبد الله

 

وأضاف: "الكثير من الناس تتخيل أنني في الأصل إسكندراني ولكن فى الحقيقة أنا بولاقي أبًا عن جد وارتباطي بالإسكندرية لها قصة كبيرة من الممكن أنني سأحكيها في يوم من الأيام ولكننى أستطيع أن الخصها فى جملتين هم "ورجعتلك ودموع أمي فى عينيا خوف من حسنك عليا خوف من الماضى اللى كان وياكى يا إسكندرية ". 

 

 

ويكرم مهرجان الإسكندرية الفنان صلاح عبدالله، الذي أعرب عن سعادته بالتكريم لأنه يأتي من مهرجان محترم وله قيمه كبيرة، بالإضافة إلى كون الدورة الـ 36 تحمل اسم الفنان الكبير عزت العلايلي. 

وقال صلاح عبدالله، خلال الندوة، إن تكريمه يعد تكريمًا للدور الثاني في السينما والتلفزيون لأن بدونهم لن يكتمل أي عمل فني.

 

وأوضح أنه كان يتمني أن تعيش والدته وتراه في التلفزيون ولكنها توفت أثناء تصوير مسرحية "الهمجي" وقبل عرضها في التلفزيون.

 

يكرم مهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط عددا من المبدعين منهم صلاح عبد الله وايناس الدغيدي ومحسن أحمد ورغدة وذلك في الدورة السادسة والثلاثين والتي تحمل اسم عزت العلايلي.

 

نظرًا للظروف المناخية الطارئة التي تمرّ بها محافظة الإسكندرية، قررت إدارة المهرجان بدء فعاليات المهرجان في موعدها يوم الاحد الماضي بالعروض وندوات المكرمين وإلغاء احتفالية الافتتاح.

 

وبدأت أولى عروض المهرجان يوم الأحد 7 نوفمبر بسينما ريسانس ومركز الحرية والإبداع وأتيليه الإسكندرية كما تبدأ ندوات المكرمين بقاعة عزت العلايلي بشيراتون المنتزة، فيما تقام احتفالية سينما الإسكندرية في حفل ختام المهرجان في السابعة مساء الخميس 12 نوفمبر الجاري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان