رئيس التحرير: عادل صبري 08:03 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| أجواء مرعبة.. هكذا احتفل نجوم الفن بـ«الهالوين»

فيديو| أجواء مرعبة.. هكذا احتفل نجوم الفن بـ«الهالوين»

ميديا

الفنانة ميس حمدان

فيديو| أجواء مرعبة.. هكذا احتفل نجوم الفن بـ«الهالوين»

كرمة أيمن 01 نوفمبر 2020 20:10

تصدر عيد الهالوين، اليوم الأكثر رعبًا في العالم محرك البحث "جوجل"، وشارك نجوم الفن بالعالم جمهورهم بالاحتفال بعيد الهلع

 

ولجأ نجوم الفن إلى التنكر باستخدام المكياج والأزياء المخيفة، ليناسب مع أجواء هذه الليلة التي كانت في الأساس أسطورة مرعبة وتحولت مع الوقت إلى عيد سنوي في أرجأ العالم. 

 

وشاركت الفنانة نانسي عجرم، صورًا من احتفالها مع عائلتها بـ"الهالوين"، ونشرت صورة بصحبة بناتها "إيلا" و"ميلا"، وظهرا بمكياج يميل للرعب. 

 

 

 

 

واحتفلت الإعلامية اسما شريف منير، وزوجها الفنان محمود حجازي، بعيد الهالوين، وظهروا بإطلالة مرعبة. 

 

ونشرت اسما، صور الاحتفال عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، وعلقت قائلة: "من عائلتنا المرعبة إليكم.. عيد الهالوين". 

 

وظهر الفنان محمود حجازي، وهو يرتدي قناع المسلسل الإسباني الشهير "لاكاسا دي بابل". 


 

 

 

 

احتفلت الإعلامية ريا ابي راشد بالهالوين ونشرت صورًا جديدة  لها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي للصور والفيديوهات "إنستجرام". 

 

وظهرت ريا أبي راشد في الصور مع ابنتها من لندن، وعلقت قائلة "عيد هالوين سعيد". 

 

 




ونشرت الفنانة ميس حمدان، فيديو بأجواء مرعبة، ظهرت فيه بملابس سوداء وهي تجري في الغابة وتحمل في أيديها نبات قرع العسل ومفرغ بأشكال مرعبة ويتطاير منه الدخان. 

 

وكتبت ميس حمدان، على الفيديو: "عيد ميلادي نفس يوم عيد الهلع اللي هو الهالوين ...كل سنة وأنا طيبة وإن شاء الله سنة حلوة و سعيدة عليا وأحقق فيها كل احلامي على الصعيد الشخصي و المهني و اكون دائما حبيبتكًو و عند حسن ظن الناس اللي بتحبني". 

 

وأضافت: "حبيت احتفل بعيد ميلادي على طريقتي الخاصة ...ايه رايكو في الفيديو ؟ اللوك الأول ولا الثاني عجبكو أكثر ؟". 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عيد ميلادي نفس يوم عيد الهلع اللي هو الهالوين ...كل سنه و انا طيبه و ان شاء الله سنه حلوه و سعيده عليه و احقق فيها كل احلامي على الصعيد الشخصي و المهني و اكون دائما حبيبتكًو و عند حسن ظن الناس اللي بتحبني ...حبيت احتفل بعيد ميلادي على طريقتي الخاصه ...ايه رايكو في الفيديو ؟ اللوك الاول ولا الثاني عجبكو اكثر ؟ ???????????? Videographer @mohamadamr_shoots Custom design @toma.studio_ Makeup @hebafawzy__ Photography @hassien22 Location @sanhok59 Wig @hairstyles.salons

A post shared by Mais Hamdan (@maishamdanoff) on

 

 

على طريقتها الخاصة، احتفلت الممثلة المكسيكية الأمريكية سلمى حايك من جذور لبنانية بعيد الهالوين بأنياب ودماء تسيل من فمها على طريقة مصاصي الدماء.

 

وعبر حسابها الرسمي على إنستجرام، نشرت حايك صورة لها احتفالا بالهالوين معلقة عليها قائلة: "هالوين سعيد".

 

 

يشار إلى أن الدرويديون القدماء (كهنة أتقياء في بلاد الغال القديمة و بريطانيا و ايرلندا)، كانوا يقيمون عيدا كبيرا للاحتفال بالخريف يبدأ في منتصف ليلة الواحد و الثلاثين من أكتوبر و يمتد عبر اليوم، الأول من نوفمبر .‏

 

حيث كانوا يؤمنون أن إله الموت العظيم، و يسمى “سامان”، يدعو سوية في هذه الليلة كل الأرواح الشريرة التي ماتت خلال السنة و التي كان عقابها بأن تستأنف الحياة في أجساد حيوانات، وبالطبع كانت هذه الفكرة كافية لإخافة الناس لذا كانوا يوقدون مشعلة ضخمة ويلتزمون بمراقبة شديدة لهذه الأرواح الشريرة.

 

ومن هنا في الواقع بدأت الفكرة بأن الساحرات و الأرواح تكون هنا وهناك في الهالوين. و لازال يوجد أ ناس في مناطق معزولة محددة من أوروبا يؤمنون بأن هذا صحيح.‏

 

 

تطور عيد الهالوين من مجرد احتفال بسيط في الكنيسة، إلى فرصة للمزاح والإثارة، لرواية قصص الأشباح و لإخافة بعضهم البعض، لذا عوضا عن كونه مكرسا للاحتفال بالخريف، أصبح مناسبة مكرسة للخرافات والساحرات و الأرواح.‏

 

تشمل تقاليد عيد الهالوين طقس يعرف باسم “خدعة أم حلوى” حيث يقوم الأطفال في فترة  العيد بالتجول من منزل لآخر مرتدين أزياء عيد الهالوين، ويطلبون الحلوى من أصحاب المنازل، وذلك بإلقاء السؤال “Trick or treat؟” على من يفتح الباب، وهذه العبارة تعني أنه إذا لم يعط صاحب البيت أي حلوى للطفل فإنه سيقوم بإلقاء خدعة أو سحر على صاحب المنزل أو على ممتلكاته.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان