فيديو| «3 عقبات».. أحمد مالك: وصولي للعالمية لم يكن سهلًا

الفنان احمد مالك

لم يكن وصوله للعالمية سهلًا، فالحظ ابتسم له بعد الكثير من المحاولات الفاشلة، لكنه أثبت أن الإصرار أول خطوة لتحويل الأحلام لحقيقة.. إنه الفنان الشاب أحمد مالك. 

 

أحمد مالك، الفنان الشاب ذات الـ 25 عامًا، استطاع أن يصل للعالمية بمشاركته في الفيلم الاسترالي "حارس الذهب"، ليكشف الصعوبات التي واجهته والمعاناة التي تكبدها لتحقيق حلمه، وذلك أثناء الندوة التي أقيمت ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، الذي شهد العرض العالمي الأول للفيلم في الشرق الأوسط.   

قال أحمد مالك، إن هذه الخطوة جاءت بعد عناء طويل، مشيرًا إلى أن فيلم "حارس الذهب" يعد خطوة أولية في مسيرته بعد محاولات عدة وفشل في الحصول على الأدوار لمرات عديدة.  

وكشف أن الأفلام المصرية التي شاركت في مهرجانات عالمية مثل "اشتباك"، و"ليل خارجي" سهلت مشاركته في أعمال دولية، حيث كانت البوابة الأولى لعبوره للعالمية.

وأوضح أحمد مالك، أن فيلم "ليل خارجي" عرض في مهرجان تورونتو، ليختاروه ضمن 4 مواهب عالمية وكنت العربى الوحيد.  

وأشار إلى أن مهرجان "تورنتو" كان سببًا في وصوله للعالمية، عندما تواصل معه أحد الوكلاء الفنيين، وبدأ في خوض العديد من تجارب الأداء لأفلام مختلفة وأفلام دولية.

 

وأضاف: "مع الوقت خبرتي اختلفت، كما لعب الحظ معيّ، وتم اختياري للمشاركة في الفيلم الاسترالي "حارس الذهب".

 

وعن الصعوبات التي واجهته أثناء التصوير، كشف أحمد مالك، أن أول عقبة في طريق العالمية هي اللغة، مشيرًا إلى أنه تحدث  في الفيلم 4 لغات، وتعلم إحداهم في خلال أربع شهور.

 

وقال إنه تعلم اللغة اللفغزنيه إحدى لغات السكان الأصليين في أستراليا لتقديم شخصية "حنيف" في الفيلم، إلى جانب تعلم لغة القرن القديم الذي تدور فيه أحداث الفيلم بالإضافة للغة العربية والإنجليزية.

 

وأوضح أن التحدي الآخر تمثل في خوفه من الفشل، بالإضافة إلى تصوير عدد ساعات طويلة في الصحراء الممتلئة بالثعابين، واستمر التصوير لما يقرب من شهرين.

 

وعن إمكانية تكرار التجربة، قال أحمد مالك؛ في لقاء ببرنامج "The Insidr بالعربي" إنه مستعد لتكرار التجربة مرة أخرى والمشاركة فى أفلام عالمية بشرط ان تتوافق مع مبادئي وأفكاري".

 

ولفت أحمد مالك، إلى أنه ضد التواجد في أي عمل يعارض أفكاره ومعتقداته الخاصة، مؤكدًا أنه دائما يبحث على تقديم أعمال حقيقة تعبر عنه.

 

وأوضح أن الفيلم يناقش العنصرية التي واجهت الأفغان والعرب في الفترة التي استعانت بهم أستراليا، حيث كان لهم تواجد كبير في الفترة التي تدور خلالها أحداث الفيلم، مشيرًا إلى أن الأفلام العالمية لا تعتمد فقط على أصحاب البشرة البيضاء وأصبح بها تنوع عرقي.

 

وتبدأ أحداث فيلم "حارس الذهب" مع نهاية القرن الـ 19 في أستراليا الغربية، حين يسعى راعي جمال أفغاني للتخلص من أزمة وجودية قاسية والعودة إلى وطنه، وتضطره الظروف لعقد شراكة مع حطّاب هرب وبحوزته سبائك ذهبية، تزن 400 أوقية ومختومة بتاج الملكة. ويتحتم على الثنائي المتنافر تضليل رقيب شرطة متعصب وجنوده في سباق الوصول إلى فرن سري لصهر الذهب، حيث المكان الوحيد الذي يتيح إزالة ختم تاج الملكة.

 

ويشارك في بطولة الفيلم أحمد مالك والنجمان الأستراليان ديفيد وينهام وجاي رايان.

 

        View this post on Instagram                  

#أحمد_مالك في أول فيلم عالمي والتفاصيل في #TheInsidrAr على #تلفزيون_دبي و #على_أوان #TheInsider @dubaitv @onawaan @jrmalek

A post shared by The Insider بالعربي (@theinsiderar) on Oct 26, 2020 at 2:24pm PDT

 

تقام الدورة الرابعة من مهرجان الجونة في الفترة من 23 إلى 31 أكتوبر، بحضور عدد من نجوم الفن في مصر والوطن العربي، ويشهد المهرجان هذا العام، عرض 65 فيلما من 42 دولة.

 

ويعد مهرجان الجونة أحد أهم المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويهدف إلى عرض مجموعة واسعة من الأفلام للجمهور الشغوف بالسينما، وتعزيز التواصل بين الثقافات المختلفة من خلال فن السينما.

 

ويهدف المهرجان أيضَا إلى ربط صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين، ويلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات الجديدة، ويسعى جاهدا ليكون حافزا لتطوير السينما في العالم العربي.

 

مقالات متعلقة