رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صلاح السعدني.. هكذا يقضي «العمدة سليمان غانم» أوقاته بعيدًا عن الأضواء

صلاح السعدني.. هكذا يقضي «العمدة سليمان غانم» أوقاته بعيدًا عن الأضواء

ميديا

صلاح السعدني.. العمدة سليمان غانم يقضي أوقاته بعيدًا عن الأضواء

في ذكرى ميلاده

صلاح السعدني.. هكذا يقضي «العمدة سليمان غانم» أوقاته بعيدًا عن الأضواء

محمد الوكيل 23 أكتوبر 2020 13:05

يصادف اليوم الجمعة، عيد ميلاد الفنان صلاح السعدني، حيث أنه من مواليد 23 أكتوبر 1943، ويُعد أحد النجوم الذين قدموا العديد من الأعمال الفنية التي مازالت في قلوب المشاهدين.

 

وولد صلاح السعدني في إحدى قرى محافظة المنوفية، ويُعد شقيق الكاتب الصحفي الساخر محمود السعدني، وحاصل على بكالوريوس زراعة.

 

وبدأ صلاح السعدني مسيرته الفنية على مسرح كلية الزراعة، مع الزعيم عادل إمام، وقدم على المسرح عدد من العروض الهامة منها: "الناصر صلاح الدين"، و"ثورة الموتى"، وباللو باللو"، كما مثّل في عدد من الأفلام، منها "اليوم السادس"، و"قضية عم أحمد"، و"ملف في الآداب"، و"فتوة الناس الغلابة".

 

واشتهر السعدني بأدواره في التلفزيون، وأهمها دور العمدة "سليمان غانم" في مسلسل "ليالي الحلمية"، إلى جانب مسلسلات مثل "آرابيسك"، و"رجل من زمن العولمة"، و"أبنائي الأعزاء شكرًا".

 

وقال صلاح السعدني في لقاء نادر له: "أول عمل سينمائي لي كان فيلم اسمه "شياطين الليل" وشاركت في الدور بسبب اعتذار الفنان حسن يوسف عن الفيلم وكنت متوترًا للغاية لأنني كنت أقف أمام عمالقة الفن وقتها الفنان فريد شوقي والسيدة أمينة رزق".

 

وكان آخر الأدوار التي قدمها صلاح السعدني "عمدة الفن"، شخصية عبد القادر في مسلسل القاصرات عام 2013، ومن بعده ابتعد وترك فراغًا كبيرًا.

 

وسيطرت عليه حالة من الحزن بعد وفاة أقرب أصدقائه ورفقاء رحلة إبداعه، الذى قال إنهم يمثلون جزءًا مهما من عمره، وجمعته معهم أجمل ذكريات الصبا والشباب، نور الشريف ومحمد وفيق ومحمود عبد العزيز، وأسامة أنور عكاشة، وإسماعيل عبد الحافظ ومحمد صفاء عامر، كما عانى من بعض الظروف الصحية.

 

ويعيش عمدة الدراما حاليًا بعيدًا عن الأضواء، ويقضي أغلب أوقاته مع أحفاده، وأسرته مكتفيًا بهذا القدر من الإبداع بينما يشتاق الجمهور إليه، وإلى أعماله الفنية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان