رئيس التحرير: عادل صبري 05:20 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

مروة عبد المنعم تعود بـ «رابونزل» إلى خشبة مسرح الزمالك (صور)

مروة عبد المنعم تعود بـ «رابونزل» إلى خشبة مسرح الزمالك (صور)

ميديا

مروة عبد المنعم في مسرحية "رابونزل"

مروة عبد المنعم تعود بـ «رابونزل» إلى خشبة مسرح الزمالك (صور)

كرمة أيمن 21 أكتوبر 2020 22:45

نجحت الفنانة مروة عبد المنعم، في نقل شخصيات كرتونية عالمية أحبها الصغار والكبار، إلى خشبة المسرح وحققت بها حضورًا جماهيريًا على مدار الثلاث أعوام الماضية.

 

وتعود مروة عبد المنعم، بالأميرة المفقودة، لتبدأ عرض مسرحيتها الجديدة "رابونزل" مساء الجمعة من كل أسبوع، على مسرح الزمالك، بدءًا من 23 أكتوبر الجاري.

 

وتقمصت «مروة» شخصية رابونزل بشعرها الأصفر السحري، في أول تجسيد مسرحي لها في العالم العربي يحاكي القصة الأصلية، ولقبت على إثرها بـ"برنسيسة المسرح" نظرًا لحرصها الدائم على تقديم عروض مسرحية عالمية موجهة للأطفال بشكل خاص على طريقة "المسرح الميوزيكال".

 



"رابونزل" مسرحية استعراضية غنائية مستوحاة من قصة عالمية تتحدث عن البنت الجميلة المسحورة ذات القدرات الشفائية العجيبة في شعرها والتي تقضي سنوات طفولتها محبوسة في برج معزول وسط الغابة عقب خطفها من والديها على يد العجوز جيزيل التي تستغل خصلاتها الذهبية للبقاء في ريعان الشباب.

 

 وتتطور الأحداث بعد اختباء الطفلة لأكثر من ١٨ عامًا وتصطدم بالواقع حين يقذف لها القدر الفارس المغوار "فلين رايدر" الذي تعيش معه قصة حب أسطورية وسط العديد من المغامرات الغنائية الممتعة.

 

مسرحية "رابونزل" بطولة مروة عبدالمنعم، عايدة فهمي، مصطفي حجاج، تصميم ملابس: نعيمة عجمي تصميم رقصات: رضوي صبري وديكور: محمد سعد، والمسرحية فكرة مشتركة بين مروة عبدالمنعم ومخرج العرض: محسن رزق.

 

واستطاعت مروة عبد المنعم، جذب الجمهور بتقديم مسرحيات تحاكي قصص الأطفال والروايات الكلاسيكية العالمية المعروفة، وقدمت على المسرح قصة "سنو وايت" وحكاية "أليس في بلاد العجائب". 

 

مسرحية "رابونزل بالعربي" نجحت من خلالها مروة عبد المنعم تحت قيادة المخرج محسن رزق في تقديم 9 عروض جماهيرية احتضنها مسرح المنارة في التجمع الخامس، وشهدت إقبالاً من الجماهير من مختلف الأعمار، وأغلبها بالطبع من الأطفال والعائلات.

 

وتمكنت المسرحية من رفع راية "كامل العدد" عدة مرات بحضور تجاوز حاجز الـ10 آلاف متفرج، في سابقة لم تحدث من قبل في هذه النوعية من العروض المسرحية الاستعراضية. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان