رئيس التحرير: عادل صبري 08:17 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

نعيمة الصغير «الكتعة».. عملت مونولوجيست.. وهذا سبب خشونة صوتها

نعيمة الصغير «الكتعة».. عملت مونولوجيست..  وهذا سبب خشونة صوتها

ميديا

نعيمة الصغير «الكتعة».. عملت مونولوجيست والسم سبب خشونة صوتها

في ذكرى وفاتها..

نعيمة الصغير «الكتعة».. عملت مونولوجيست.. وهذا سبب خشونة صوتها

محمد الوكيل 20 أكتوبر 2020 14:17

يصادف اليوم الثلاثاء، ذكرى وفاة الفنانة القديرة نعيمة الصغير، والمعروفة بـ"الكتعة"، حيث أنها رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 1991، وتعد واحدة من أبرز الفنانات اللاتي قدمن أدوار الشر.

 

ولدت نعيمة الصغير في 25 ديسمبر 1931، بمدينة الإسكندرية، ولقبت بـ"نعيمة الصغير" نسبة إلى زوجها في ذلك الوقت، المطرب الشعبي محمد الصغير، وقد عملت مونولوجيست من خلال مشاركتها في فرقة إبراهيم حمودة وفي فرقة إسماعيل يس.

 

وجسدت نعيمة الصغير، 185 شخصية كانت أغلبها من خلال شاشة السينما حيث غلب عليها طابع السيدة الشريرة التي تتفنن في أعمال الشر، وكانت نبرات صوتها القوية تؤهلها للنجاح والتميز في هذه الأدوار، والتي من بينها "علي بيه مظهر والأربعين حرامي، الشقة من حق الزوجة، العفاريت".

 

واشتهرت نعيمة الصغير بصوتها الخشن، وكان لذلك قصة غريبة سببها الغيرة حيث قامت واحدة من زميلاتها بدس مادة سامة لها في كوب الشاي، ولكن نظرا لأن نعيمة كانت تتمتع ببنية جسدية قوية، قاومت السم ونجت من الموت إلا أن أحبالها الصوتية تأثرت وأصيبت بتلف بالغ أدى إلى تحول صوتها إلى ما آلت عليه بعد ذلك، وللمفارقة أصبح هذا الصوت واحدًا من العلامات المميزة لها في أدوارها سواء على شاشة السينما أو التليفزيون.

 

وقد لا يعرف الكثيرون أن للفنانة الراحلة نعيمة الصغير، حفيدة في الوسط الفني أيضًا، لكنها لم تحظ بنفس شهرة جدتها، إنها الفنانة عبير الصغيرة، التي تبلغ من العمر 55 عامًا.

 

وبدأت عبير الصغير مشوارها الفني، بعد وفاة جدتها، في مطلع التسعينيات، وكان معظم الأدوار التي شاركت فيها أدوارًا ثانوية، بداية من مشاركتها في فيلم "مجانين على الطريق" عام ١٩٩١، وحتى آخر مشاركة لها في فيلم "خالي من الكوليسترول" عام 2005.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان