رئيس التحرير: عادل صبري 11:41 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

ليلى فوزي «جميلة الجميلات».. تزوجت 3 مرات واعتزلت بسبب «أفلام المقاولات»

ليلى فوزي «جميلة الجميلات».. تزوجت 3 مرات واعتزلت بسبب «أفلام المقاولات»

ميديا

ليلى فوزي.. تزوجت 3 مرات واعتزلت السينما بسبب «أفلام المقاولات»

ليلى فوزي «جميلة الجميلات».. تزوجت 3 مرات واعتزلت بسبب «أفلام المقاولات»

محمد الوكيل 20 أكتوبر 2020 13:22

يصادف اليوم الثلاثاء، 20 أكتوبر، ذكرى ميلاد الفنانة ليلى فوزي، وهي من مواليد مثل هذا اليوم، عام 1918، ورحلت عن عالمنا يوم 12 يناير عام 2005، عن عمر يناهز 86 عامًا.

 

وتزوجت ليلى فوزي، ثلاث مرات، الأولى كانت من الفنان عزيز عثمان، والثانية من الفنان أنور وجدي، والثالثة من الإذاعي جلال معوض، ولم تنجب أبناء.

 

وجمعت ليلى فوزي وأنور وجدي قصة حب كبيرة في عام 1941، وسارع بعدها "وجدي" لطلب يدها من والدها، ولكن والدها رفض هذا الزواج رفضًا شديدًا، ولكن شاء القدر بعد انفصال كل من الطرفين عن شريك حياته أن يلتقيا مرة أخرى عام 1954 ليتزوجا في العام نفسه، ولكن رحل أنور وجدي بعد هذا الزواج بأشهر معدودة حيث ساءت حالته الصحية بسبب إصابته بسرطان الكلى.

 

وبعد وفاة أنور وجدي، تزوجت ليلى فوزي من الإعلامي جلال معوض الذي وصفت زيجته بأنها الأفضل في حياتها واستمرت معه حتى وفاته عام 1995.

 

وكشفت الفنانة الجميلة ليلى فوزي، كواليس أول فيلم سينمائي جمعها بزوجها الراحل أنور وجدي قائلة: "كان في مشهد لازم يبوسني فيه أنور بس والدي كان قاعد معانا في البلاتوه وماعرفناش نعمل المشهد قدامه.. وقام مخرج الفيلم بخداع والدي حتى يتم تنفيذ المشهد من خلال اتصال وهمي لوالدي خارج البلاتوه وتم تنفيذ المشهد".

 

وبلغ الرصيد الفني للفنانة ليلى فوزي نحو 85 فيلمًا سينمائيًا و40 مسلسلًا تليفزيونيًا، وكان من أواخر أدوارها السينمائية دورها المميز الصامت في فيلم "ضربة شمس" من بطولتها، ونور الشريف، ونورا في 1979، و"الملائكة" في 1983 من إخراج التونسي، رضا الباهي، حيث توقفت تمامًا بعد ظهور ما يسمى بأفلام المقاولات.

 

ولقُبت ليلى فوزي بـ"فرجينيا جميلة الجميلات" نسبة إلى الدور الذي قدمته في فيلم "الناصر صلاح الدين"، وتوفيت في 12 يناير 2005، عن عمر يناهز 86عامًا، إثر معاناة مع أمراض الشيخوخة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان