رئيس التحرير: عادل صبري 06:37 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| آخرهم يحيى الفخراني.. نجوم مثلوا الشعب تحت قبة البرلمان

فيديو| آخرهم يحيى الفخراني.. نجوم مثلوا الشعب تحت قبة البرلمان

ميديا

الفنان يحيى الفخراني

فيديو| آخرهم يحيى الفخراني.. نجوم مثلوا الشعب تحت قبة البرلمان

كرمة أيمن 18 أكتوبر 2020 23:55

أدى الفنان يحيي الفخراني والفنانة سميرة عبدالعزيز، اليمين الدستورية، خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس الشيوخ.

 

وليست هذه المرة الأولى التي يقف فيها نجوم تحت قبة البرلمان، فدائمًا ما يعبر الفن عن حال الشعب بعرض مشاكله وقضاياه الاجتماعية والسياسية على الشاشة. 

 

والفن مرآة للواقع السياسي في العديد من الأعمال الفنية، والتي تكون لسان الشعب لدى الحكام، وأحيانًا يتجسد هذا الدور على أرض الواقع. 

 

ومنذ أكثر من 50 عامًا، انخرط نجوم الشعب في العمل السياسي، وعبروا عن رؤيتهم في الإصلاح والتطوير، وسن القوانين، بل لعبت إحدى نجمات الزمن الجميل دورًا هامًا فيما يتعلق بقضايا المرأة. 

 

ويستعرض هذا الفيديو، نجومًا وقفوا تحت قبة البرلمان سواء بتكليف رئاسي، أو حبًا منهم في العمل السياسي، ليصبح فنانًا بدرجة نائب. 

 

 

 

وعن وجوده كعضو في مجلس الشيوخ، أعرب الفنان يحيى الفخراني؛ عن سعادته البالغة لاختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

 

وقال يحيى الفخراني، إنه بالرغم من شعوره بالسعادة والفخر، إلا أنه شعر بمسئولية ضخمة لهذا المنصب الذي يعتبر صوت الشعب المصري ومعبرًا عنه.

 

وهنأت النجمة ليلي علوي، الفنان يحيى الفخراني بعد أدائه اليمين الدستورية نائبًا لمجلس الشيوخ

 

ونشرت ليلي علوي صورة للفنان يحيى الفخراني عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي للصور والفيديوهات "إنستجرام" وكتبت قائلة: "الف مبروك يادكتور".

 

ونشر الفنان عمرو عبد العزيز، صورة للفنان يحيي الفخراني أثناء تأديته حلف اليمين أمام مجلس الشيوخ ، وعلق عليها: "النائب المصري المحترم الفنان الكبير يحيي الفخراني.. بجد حاجه تفرح وتشرف".

 

أعرب الفنان الشاب كريم الحسيني عن سعادته لحصول عدد من الفنانين على مقاعد بمجلس الشيوخ وهما النجمان الكبيران يحيي الفخراني وسميرة عبد العزيز.
 

ونشر الحسيني صور النجمين أثناء تأديتهما اليمين الدستوري، وكتب:"وسام على صدر الفن المصري .. الفنان الدكتور يحيى الفخراني والفنانة القديرة سميرة عبدالعزيز.. يؤديان اليمين الدستوريه لعضوية مجلس الشيوخ .. شكرا سيادة الرئيس على هذا التعيين المحترم" .

 

 

يذكر أن الفنان يحيى الفخراني يواصل تصوير مسلسله الجديد "زكي نجيب ذركش" الذي سيشارك به في السباق الدرامي الرمضاني 2021.

 

يشارك في بطولة المسلسل الذي ينتمي للدراما الاجتماعية أنوشكا، وكريم عفيفي، ورامز أمير، من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج ابنه شادي الفخراني..

 

يعود الفنان الكبير يحيى الفخراني للدراما الرمضانية من جديد بعد غياب 3 سنوات، منذ آخر أعماله الدرامية مسلسل مسلسل "بالحجم العائلي" الذي عرض في رمضان 2018، من تأليف محمد رجاء، وإخراج هالة خليل، وشارك في بطولته ميرفت أمين، ويسرا اللوزى، وأحمد مجدى، وندا موسى، وركين سعد، وكارولين خليل، وعمر حسن يوسف، وشيماء سيف.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان