رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| «الغيرة على الدين».. محمد سامي يكشف تفاصيل هجومه على إسلام بحيري

فيديو| «الغيرة على الدين»..  محمد سامي يكشف تفاصيل هجومه على إسلام بحيري

ميديا

محمد سامي واسلام البحيري

فيديو| «الغيرة على الدين».. محمد سامي يكشف تفاصيل هجومه على إسلام بحيري

سارة القصاص 16 أكتوبر 2020 15:20

خرج المخرج الشهير محمد سامي وكشف تفاصيل الجدل الذي أثاره ببوست كتبه عن  الإعلامي إسلام البحيري ، عبر صفحته الرسمية على فيس بوك.

 

 

وفتح سامي النار على إسلام البحيري بسبب الآراء التي يطرحها حول مناقشة القاضيا الدينية، وكتب سامي :"لم أري في حياتي شخص مستفز وجاهل ومحرض علي هدم القيم الخلقيه وحريص علي التشكيك في تعاليم الدين واركانه وصحة التراث الاسلامي ومتطاول علي صحابة رسول الله الكريم والعلماء الاجلاء ومجادل بالباطل وضعف الحجه ويكذب في نفس الحلقه وينفي ما قاله باستفزاز متناسي أن ما قاله أصبح مسجلا ..اسلام البحيري، شخص مخرب يلهو بافكار مخربه لهدم العقائد والمجتمع".

 

وتابع  سامي :"انا شخص وسطي وبحترم التفكير والبحث ولكن ما يفعله هذا الشخص ليس تفكير او بحث ده جهل وهدم ومحاوله للجدل والتطاول من اجل الشهره والاختلاف ، اقول كلام مختلف واهدم الدين فيلتف حولي جهله افكاري بتريحهم عشان مايجهدوش نفسهم بمناسك الدين واشكك في ناس طاهره محترمه كان اجتهادهم من اجل الاسلام مش من اجل كام ظرف من كام محطه ".

 

وتاب :"اتقي الله يا اخي بدل ما تشوف مرض من صاحب الدين اللي انت بتفتي فيه ، ولو مقتنع بافكارك الملوثه وانا ظالمك اقعد اقتنع بيها لوحدك فبيتك علمها لعيالك واعمل بيهم طايفه علي مزاجك بس ابعد عن عيالنا إحنا وأفكارهم ,.. البوست ده انا كتبته لأني بقالي يومين بتفرج عل مناظرات هذا الشخص الكريه وأول مره اشوفه واسمعه ومش مصدق نفسي ومش عارف ده مش مسجون ازاي !!؟".

 

 

وبعدها حذف سامي المنشور من صفحته على فيس بوك، خرج في مداخلة مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامجه التاسعة واعتذر عن الفقرة التي كتبها وطلب فيها سجن "إسلام البحيري"،  وأكد أن البوست جاء عنيفا لغيرته على دينه.

 

 

 

وتابع :" انا عمري ما قسمت المجتمع  فئات ، وأنا مش محتاج أغازل حد بكلامي لا سلفيين ولا غيرهم ، أنا بحترم أفكار جميع الناس".

 

وأوضح :" انا لا أعرف إسلام البحيري انا بسمع عنه من 3 سنوات، ولا مرة  سمعت ليه حاجة، وخلال الأيام الماضية  جاء أمامي فيديوعن مناظرة  لإسلام البحيري مع شخص آخر وقررت أن أشاهد المزيد من الفيديوهات له ".

 

 

وأكد سامي:" نحن في مجتمع بسيط هناك المرأة البسيطة مش كل الناس متعلمة أو يبحثوا، وعندما يشاهد  المفكريين أو أشخاص في التلفزيون يبدأ التأثر بهم ، فهناك ثوابت،  وأنا راجل مسلم ومتفتح ولا عندي أجندات وأهداف ".

 

وتابع :" أكثر ما استفزني في إسلام البحيري هو طريقة الكلام عن ربنا الواحد اللأحد ، فهو يتحدث عن المولى عز وجل كأنه شخص ، وطريقة الكلام عن الأئمة،  أنا مش ضد التشكيك أو البحث ، لكن شكك باحترام  ".

 

وأشار سامي إلى أنه لا يوجد قوة أو اختلاف في التكلم  عن الصحابة أو الأئمة بهذا الشكل ، ففي النهاية "لكل  مقام قال " وعلى أي شخص أن يحفظ  للمختلف معه مقامة "،

 

 

وأكد سامي :"طريقة نقده للتراث الديني ليس بها أي قيمة انا خوفت من كلامه، وأانا شوفت كذا مناظرة هو بيكذب وبيقول كلمة ويرجع يقول لم أقول ذلك ".

 

وعن سبب حذف البوست ، كشف سامي أن النقاد طارق الشناوي صديقه نصحه بأن يركز في مجاله ، موضحا:" قالي تكلم في شغلك  لذلك قررت  مسح البوست "

 

 

 

 

يذكر أن فيروس كورونا، هاجم  المخرج محمد سامي، وشعر ببعض الأعراض، وهو ما جعله يقوم بفحص كورونا،  وجاءت النتيجة إيجابية، مشيرا إلى أنع معزول في الوقت الحالي .

 

 

وخضعت أسرة محمد سامي وزوجته الفنانة مي عمر، لفحص كورونا، وجاءت النتيجة سلبية.

 

 

ويقوم المخرج محمد سامي حاليا بالتحضير لمسلسل "نسل الأغراب" والذي من المقرر أن يخوض به السباق الرمضاني2021، ويشارك في بطولته النجوم: أحمد السقا وأمير كرارة ومي عمر، وينتمي العمل لنوعية الدراما الصعيدية، ومن المقرر أن يبدأ تصويره في شهر ديسمبر المقبل.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان