رئيس التحرير: عادل صبري 06:57 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صور| إسرائيل السبب.. السوشيال ميديا تنتفض «كلنا محمد عساف»

صور| إسرائيل السبب.. السوشيال ميديا تنتفض «كلنا محمد عساف»

ميديا

الفنان الفلسطيني محمد عساف

صور| إسرائيل السبب.. السوشيال ميديا تنتفض «كلنا محمد عساف»

كرمة أيمن 15 أكتوبر 2020 19:39

انتفض رواد السوشيال ميديا، في وجه الاحتلال الإسرائيلي عبر تدشين هشتاج "مع عساف"، و"كلنا محمد عساف"، ليتصدر النجم الفلسطيني قائمة الأكثر بحثًا عبر موقع التغريدات "توتير". 
 

"منع من الغناء في غزة، وحرم من اللحظة التي يتمناها كل فنان.. والآن غير مسموح له دخول فلسطين كلها".. هكذا عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من القرار الذي اتخذته قوات الاحتلال الإسرائيلي بمنع محمد عساف من دخول فلسطين.
 

وأعلن آفي ديختر؛ عضو الكنيست من حزب "الليكود"، سحب تصريح الدخول من عساف، بعد الكشف عن مقاطع فيديو، يدعو فيها إلى النضال ضد إسرائيل".
 

ولم يكن هذا القرار وليد اللحظة، فمنذ عدة أشهر يعمل مركز "بادين" لدراسات الشرق الأوسط، على تتبع أنشطة محمد عساف، حسبما ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية.
 

وكشف مركز "بادين"، أن عساف ظهر في مقاطع فيديو وهو يشجع النشاط المقاومة، ويمتدح الشهداء، ويدعو إلى الكفاح المسلح في إسرائيل".
 

وعلق محمد عساف، على قرار منعه من دخول الأراضي الفلسطينية عبر حسابه بموقع تبادل الصور "إنستجرام"، مؤكدا أن هذا القرار ما هو إلا استمرار لقمع الحريات الذي يمارس ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وكتب محمد عساف: "حبي وانتمائي لبلدي وتمسكي بالثوابت والقيم الوطنية شيء أفخر به كوني أحد أبناء الشعب الفلسطين المرابط".

وأضاف: "ما يتردد عن منعي من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة والقدس والغزة، ما هو إلا استمرار لسياسات القمع وكبح الحريات التي يعاني منها أبناء شعبي.

 

 

 

وتضامن رواد السوشيال ميديا، مع حق المطرب الفلسطيني في دخول بلده، وكان محمد عساف يستطيع دخول الضفة الغربية لأنه يحمل الجنسية الفلسطينية.

 

إلا أن إسرائيل تحاول مع وكالة "أونروا" التي صرحت لعساف بالدخول إلى قطاع غزة بصفته سفير الشباب لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، من أجل وقف أنشطة عساف في الوكالة الدولية.
 

وما زاد من حدة الغضب والاستياء، ما تردد من أنباء حول دراسة إسرائيل للتعاون مع الإمارات العربية المتحدة لوقف نشاط محمد عساف بداخلها.
 

وجاءت التعليقات:

"كلمات وتصريحات وأغاني محمد عساف زلزلت كيانهم.. خسئ الاحتلال وعاش محمد عساف كلنا معك وفخورين فيك يا صوت القضية".
 

"كنت وستبقى صوت فلسطين الحر.. ولو سُحب منك التصريح لدخول فلسطين فلن يستطيعوا سحب هويتك الفلسطينة ولن يستطيعوا سحب حب فلسطين من قلبك ودمك وروحك ولن يستطيعوا سحب وطنيتك يا صوت فلسطين الحر يا من تغنى للوطن مفتخراً مرفوع الجبين".
 

"غسان كنفاني كان مجرد كاتب بيحارب المحتل بقلمه.
"ناجي العلي كان مجرد رسّام بيحارب المحتل بريشته وأفكاره.
"شفيق كان مجرد مغني شعبي بيحارب المحتل بصوته.
الاحتلال بيحارب الجهاد والفن والفِكر والثقافة.
 الاحتلال بيحارب كل ما هو فلسطيني #كلنا_محمد_عساف

 

"اختلفت المقاومة الفلسطينية بأشكالها ولكن الهدف واحد وهو مقاومة المحتل الذي احتل ارض فلسطين، فالفلسطيني يقاوم بجسده وبالحجر وبالسكين وبكل شئ حتى وصلت المقاومة بالفن".

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان