رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| أبطال «الاختيار» أمام السيسي.. ورسالة الرئيس لـ «عشماوي»

فيديو| أبطال «الاختيار» أمام السيسي.. ورسالة الرئيس لـ «عشماوي»

ميديا

أبطال «الاختيار» أمام السيسي.. ورسالة من الرئيس لـ عشماوي

فيديو| أبطال «الاختيار» أمام السيسي.. ورسالة الرئيس لـ «عشماوي»

محمد الوكيل 11 أكتوبر 2020 15:10

شارك أبطال مسلسل "الاختيار"، الذي عُرض في الماراثون الرمضاني السابق، في فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، التي شهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد.

 

ووجه الفنان أمير كرارة خلال كلمته بالندوة، الشكر لكل أبطال مصر، ولكل الجهود التي بذلها رجال القوات المسلحة خلال حربهم ضد دعاة الجهل والتطرف، قائلا: "أحب أشكر القوات المسلحة على الشرف اللي اديتهولي إني أقدم رسالة مهمة زي رسالة الاختيار، وأظن الرسالة وصلت".

 

وبدوره أكد الفنان أحمد العوضي أن الوقوف أمام الرئيس السيسي كان من أمنيات حياته، وها هي قد تحققت، مؤكدا أنه كان لديه الكثير من التخوفات حين طلبوا منه تقديم دور الإرهابي هشام العشماوي، لكن تبدلت هذه المخاوف مع عرض المسلسل، لأنه نجح في جعل المواطنين يكرهون شخصية الإرهابي وأفعاله الإجرامية، مضيفا: "المصريين قاموا معايا بالواجب في الشارع.. والله المستعان يا فندم على كل أعداء الوطن".

 

 

وتعليقًا على ذلك، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر لأبطال مسلسل "الاختيار"، مؤكدا أن المسلسل رائع وبه صدق حقيقي في الفكرة والأداء، وصل لكل من شاهد المسلسل، سواء داخل أو خارج مصر.

 

وأضاف أنهم لم يبالغوا في الوقائع التي قدموها خلال المسلسل، وإن كان في بعضها الكثير من القسوة والمرارة لنا كمصريين، لكنها جسدت الواقع كما يجب، موضحا أن المسلسل نجح فيما فشل فيه الإعلام على مدار سنوات طويلة، من إيصال حجم الصعاب التي يواجهها أبطالنا في سيناء، بكل هذا الصدق الحقيقي.

 

وتابع: "المسلسل كان صورة رائعة لواقع عشناه وبنعيشه وتمن دفعته مصر وأبنائها سواء للفتنة الخبيثة اللي حاولوا ينشروها أو للناس اللي بتقدم نفسها لأجل ما تحمي بلدها من الفتنة دي".

 

ورد الرئيس على كلمة الفنان أحمد العوضي، بأنهم حذروه من أن تقديم دور الإرهابي سيجعل المشاهدين يكرهونه، لكنه أصر عليه واعتبر ما حدث نجاحا لأدائه، قائلاً: "الفكرة اللي اتقدمت عمرها ما تنال منكم كشخصية.. أنت جسدت حالة .. نجاحك فيها وصل الفكرة للناس".

 

وواصل: "بقول لأحمد وللمجموعة اللي قدمت الصورة القاسية ودور الإرهابيين في المسلسل شكرا لأنهم عرفوا يأدوا الدور ده بكل ما تعنيه الكلمة.. أنا أقدر أقول إني عارف الإرهابيين دول على المستوى الشخصي بحكم عملي.. فلما شوفت المسلسل وشوفت أدائكم قولت جابوهم منين دول.. فعلا قدمتوا الصورة الحقيقية ليهم".

 

 

وعرض مسلسل "الاختيار" خلال رمضان الماضي، وهو بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي ودينا فؤاد وإسلام جمال وسيناريو وحوار باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي ومن إنتاج سينرجي.

 

وجسد المسلسل قصة حياة الشهيد العقيد أركان حرب أحمد منسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين "مربع البرث" بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، كما تناول المسلسل كذلك قصة خيانة ‏هشام العشماوي الضابط الذي انضم لتنظيم داعش.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان