رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

كواليس «The voice senior».. حلم الكبار يتحقق في هذا الموعد

كواليس «The voice senior».. حلم الكبار يتحقق في هذا الموعد

ميديا

The voice senior

كواليس «The voice senior».. حلم الكبار يتحقق في هذا الموعد

كرمة أيمن 05 أكتوبر 2020 19:57

"النجومية ليست مرهونة بعمر محدد، والحلم إذا لم يتحقق قي الماضي قد يجد طريقه إلى النور بعد عمر الستين".. هكذا يدعم برنامج اكتشاف المواهب الغنائية "The voice senior" المتسابقين في نسخته العربية. 

 

وتنطلق أولى حلقات برنامج "The voice senior"، على قناة MBC مصر، بدءًا من يوم الأربعاء 7 أكتوبر، الساعة الثامنة والنصف مساءً

 

ويشارك في لجنة التحكيم الفنان هاني شاكر، المطربة سميرة سعيد، نجوى كرم، وملحم زين؛ ويقدم البرنامج ياسر السقاف وأنابيلا هلال، اللذان يرافقان المشتركين على المسرح وكذلك خلف الكواليس.

 

يأتي البرنامج في 7 حلقات، تبدأ مع المرحلة الأولى: "الصوت وبس" التي تمتد عبر أربع حلقات، تقف خلالها المواهب تباعاً على المسرح لتقدم مختلف الألوان الغنائية من حديثة وكلاسيكية وطربية وغيرها، بانتظار التفاف أحد كراسي المدرّبين الأربعة.

أما المرحلة الثانية (Sing Off) فتتوزع على حلقتين، إذ يضم كل مدرب أربعة أصوات إلى فريقه، ليختار منها لاحقاً صوتين فقط ينتقلان إلى المرحلة النهائية، ويغني كل من المتأهّلين أغنية منفردة، قبل أن يتوّج في الحلقة الأخيرة بلقب البرنامج.
 

خلف الكواليس

 

تحدث المدربون وأعضاء لجنة التحكيم، عن أجواء البرنامج وكواليس تصوير في مرحلة الصوت وبس، والمواهب المشاركة في البرنامج. 

 

هاني شاكر.. تجربة ممتعة

 

استمتع الفنان هاني شاكر، خلال مشاركته كعضو لجنة تحكيم في برنامج "The voice senior"، ووصف تجربة التدريب بـ"الممتعة". 

 

وقال هاني شاكر: "أتاحت لنا هذه التجربة فرصة اللقاء بنجوم ومواهب كبيرة في السن، لم تحظَ بشهرة تستحقها في الماضي ولطالما تمنّتها، بعضهم لم يسبق له وأن خاض غمار التحدي، والبعض الآخر أنهكه التحدي فقرر اختصار الطريق والبقاء في البيت، إلى أن جاء هذا البرنامج اليوم ليعيد إحياء الحلم القديم".
 

وعن التعامل مع المتسابقين، أوضح: "نعطي المواهب الثقة بالنفس أولاً، والأمر المؤكد أن الموهبة الجميلة ستصل إلى الجمهور".

بينما أبدى استغرابه مما وصفه بـ "عدم تمكن بعض المواهب الرائعة من الوصول في السابق لتعرض فنّها على أسماع الناس".

 

وأضاف: "تلك المواهب لم تفقد صوتها وإمكاناتها الفنية حتى الآن، علماً أن بعضها سنه أكبر من المعتاد بالنسبة للمجال الغنائي، ما قد يجعلك تظن لوهلة أن بعض تلك المواهب فقدت رونق صوتها، لكنك تفاجأ بها على المسرح وبطاقاتها الإيجابية ومقدرتها الفنية الكبيرة". 

 

واختتم هاني شاكر قائلًا: "أنا واثق من أن الجمهور سيتفاعل مع المشتركين بكل عاطفة ومحبة، ولا بد من توجيه الشكر لـ MBC على دعمها للمواهب بكل فئاتها ولا سيما المواهب الكبيرة المتقدمة في السن".


 

سميرة سعيد.. أحلى تجربة 


"من أحلى وأمتع التجارب" هكذا وصفت الفنانة سميرة سعيدة مشاركتها بالبرنامج، قائلة: "فكرة استثنائية وخطوة عظيمة وفريدة من نوعها لأكثر من سبب، أبرزها أن البرنامج يمنح فرصة لأصحاب المواهب أن تبرز إمكاناتها بعدما حالت ظروف مهنية أو عائلية أو اجتماعية وغيرها دون تمكّنها من ممارسة الغناء وتحقيق الأحلام".

وأضافت: "لعل البعض خانه الحظ في السابق، فلكل إنسان مليون حكاية وحكاية.. واليوم، يأتي هذا البرنامج ليقدم لهم مسرحًا كبيرًا ومنصة رائدة يطلّون عبرها ويُظهرون للناس موهبتهم الدفينة".
 

وأكدت سميرة أن ثمة مواهب عديدة شكلت مفاجأة بالنسبة لها، إحداها على سبيل المثال لا الحصر، تجربة رجل مسن احتفظ صوته بلياقته ولم يفقد اللّمّعية، إن جاز التعبير، ولا البريق الخاص به. 

 

وأشارت سميرة سعيد، إلى مشترك آخر يستخدم طبقات صوته وعربه بكل بساطة وسهولة، على نحو يؤكد أنه مطرب محترف ما زال يمارس موهبته تلك.

 

 

نجوى كرم.. أمل حقيقي 

 

 

قالت الفنانة نجوى كرم: "أهم ما في برنامج the Voice SENIOR، يأتي من كونه يعطي أملاً حقيقياً للمتقدّمين ويقدم رسالة مفادها أن الموهبة مهما تأخرت بالظهور على العلن، فهي لا بد أن تجد الفرصة لتحقيق ذاتها ولو في وقت قد يظنه البعض متأخرًا نسبيًا.. فالمواهب الحقيقية لا عمر محدد لها".
 

وتابعت: "المواهب في هذا البرنامج، لو لم تكن حقيقية لما تقدمت للمشاركة، ورغم أن الظروف ربما لم تخدمها عبر مراحل حياتها السابقة، لكنها اليوم ودون أدنى شك استطاعت أن تبدع في أداء ألوان غنائية مختلفة، فلكل موهبة مشاركة خصوصية وطعم ونكهة مميزة، الأمر الذي شكّل حيرة بالنسبة للمدربين وجعل مهمة الاختيار بيننا غاية في الصعوبة".
 

واختتمت نجوى كرم: "قدم المشتركون ألواناً غنائية لمدارس فنية كبيرة ولعمالقة الغناء والطرب والفن الأصيل، تلك المدارس التي نشأنا نحن عليها، وهي التي تؤسّس لمواهب حقيقية بكل ما للكلمة من معنى".



 

ملحم زين.. نظرة فنية

 

وثمّن ملحم زين، تجربته في برنامج "The voice senior"، قائلًا: "تجربتي في اللجنة كانت عظيمة إلى جانب أساتذة كبار ومع مواهب كبيرة بحق، ومعظمهم أصحاب نظرة فنية، ويرغبون بتحقيق موقع لهم على الساحة".

 

وأضاف ملحم زين: "بعض تلك المواهب لديها تجربة طويلة في الفن، لذا فقد تشكل مشاركتها في البرنامج جرأة منها، وأعتقد أنه لو لم يكن لديهم ثقة بالبرنامج وبـ MBC التي ستنشر موهبتهم في كافة الدول العربية وحول العالم، لما أقدموا على مثل هذه الخطوة الجريئة".
 

وأوضح ملحم زين: "البعض الآخر من المتقدمين للبرنامج لم يسبق له خوض المجال الفني على مستوى احترافي سابقاً، ربما بسبب ظروف عائلية أو مادية أو غير ذلك، لكنهم حصلوا على فرصتهم اليوم، وهذا هو مكمن جمال البرنامج ومنبع قيمته الحقيقية".

واختتم قائلًا: "كنت مدركًا بأن ذلك الجيل من المشاركين اليوم في البرنامج هو جيل يتمتع بثقافة موسيقية وفنية عالية، وأمتعنا المشاركون حقًا بأغنيات للعمالقة كعبد الوهاب وناظم الغزالي ووديع الصافي وغيرهم من الكبار، كل ذلك صعّب الأمر علينا في لجنة التحكيم، وجعل الحمل ثقيلاً في لحظات الاختيار".

 


 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مواهب فوق الستين سوف تحظى بفرصة الغناء أمام المدربين في #MBCTheVoiceSenior #najwakaram #samirasaid #mel7emzein #hanichaker #نجوى_كرم #سميرة_سعيد #ملحم_زين #هاني_شاكر

A post shared by MBC The Voice Senior (@mbcthevoice.senior) on

ويعتبر "The Voice Senior" الشكل الثالث للبرنامج حيث قدم من قبل  نسخة للأطفال ونسخة للشباب، وحققت مواسم البرنامج السابقة نجاحات كبيرة جدا.

 

"The Voice"، برنامج متخصص للاكتشاف المواهب الغنائية ويمكن للمشتركين أختيار اللغة المفضلة لديهم للغناء فلا يقتصر على اللغة العربية فقط.

 

لا يشترط البرنامج أن يكون المتقدمين من الهواة فقط ، بل يمكن أن يكونوا من فئة شبه المحترفين، ممن يمتلكون طاقات صوتية ومؤهلات جيدة ويعملون في هذا المجال، ويطمحون إلى الحصول على فرصة أخرى في مسيرتهم المهنية، قد تقودهم إلى الاحتراف والنجومية والشهرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان