رئيس التحرير: عادل صبري 08:16 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| رغم براءة محمد رمضان.. محامي الطيار الموقوف ينذر «نمبر وان»

فيديو| رغم براءة محمد رمضان.. محامي الطيار الموقوف ينذر «نمبر وان»

ميديا

محامي الطيار الموقوف يوجه رسالة لجمهور محمد رمضان

فيديو| رغم براءة محمد رمضان.. محامي الطيار الموقوف ينذر «نمبر وان»

محمد الوكيل 02 أكتوبر 2020 09:51

كشف محامي الطيار الموقوف عن العمل، أشرف أبو اليسر، عن موقف القضية، بعد صدور حكم ببراءة الفنان محمد رمضان، في النزاع القائم بينهما منذ عدة أشهر.

 

وقال المحامي مجدي حلمي، في تصريحات لموقع "إي تي بالعربي" أنه رغم صدور ببراءة محمد رمضان، إلا أنه قد تحقق الهدف المرجو من هذه الجنحة، وهو منع محمد رمضان من التعرض للطيار أو حتى ذكر اسمه في أي حوار تلفزيوني أو صحفي لحين صدور الحكم في دعوى التعويض الرئيسية بمبلغ 25 مليون جنيه.

 

وكشف أن دعوى التعويض المرفوعة من جانب موكله مازالت قائمة، وتم إحالتها إلى لجنة ثلاثية من الخبراء، مكونة من اثنين من خبراء الملكية الفكرية، إلى جانب خبير من وزارة الطيران المدني لإثبات الأضرار التي لحقت بالطيار أشرف أبو اليسر، بسبب نشر صورته دون إذن.

 

ولفت إلى وجود بلاغ مقدم إلى النائب العام من موكله الطيار أشرف أبو اليسر بسبب الإساءة والسخرية من قرار فصله وسحب رخصته مدى الحياة، والذي تم قيده برقم 70 من سنة 2020 جنح اقتصادية، موضحًا أن هذه الواقعة مؤثمة بالقانون رقم 175 لسنة 2018 بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

 

وفي ختام حديثه، أكد محامي الطيار الموقوف، أنهم مستمرون لحين حصول أشرف أبو اليسر على جميع حقوقه التي تجبر كل الأضرار التي لحقت به بسبب أفعال وأقوال محمد رمضان.

 

وكان الفنان محمد رمضان، حصل على حكم بالبراءة في قضية اتهامه بسب وقذف الطيار أبو اليسر، وقضت محكمة جنح مستأنف الدقي، بقبول استئناف الفنان محمد رمضان على حكم حبسه سنة، لاتهامه بسب وقذف الطيار، شكلا، وفي الموضوع بإلغاء الحكم الصادر بحقه والقضاء مجددًا ببراءة المتهم مما أسند إليه.

 

وتعود تفاصيل القضية، لدعوى ضد الفنان محمد رمضان، قالت إنه نشر فيديوهات مُستغلاً شبكة الإنترنت بطريقة تؤدي إلى توجيه الجمهور والرأي العام إلى المساس والإساءة بسمعة وشرف ومكانة الطيار أشرف أبو اليسر، وأنه ادعى عليه بمطالبته بمبلغ 9 ملايين ونصف، والاستهزاء به أثناء تصويره أحد أعماله داخل مستشفى.

 

وقضت المحكمة بناء على تلك الدعوى، بحبس الفنان محمد رمضان سنة وكفالة 10 آلاف جنيه وغرامة 20 ألف جنيه، في اتهامه بنشر فيديوهات على الإنترنت، تمس وتسيء إلى الطيار أشرف أبو اليسر، المعروف إعلاميًا بـ"الطيار الموقوف".

وعقب الحكم تقدم بالاستئناف محامي وكيل الفنان محمد رمضان، وذلك بعد تسديد مبلغ الكفالة المالية المقدرة من قبل المحكمة بـ10 آلاف جنيه، وعليه قضت محكمة الاستئناف بالبراءة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان