رئيس التحرير: عادل صبري 03:40 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| آخرهن حلا شيحة.. حكاية معز مسعود مع الجميلات والفن

فيديو| آخرهن حلا شيحة.. حكاية معز مسعود مع الجميلات والفن

ميديا

الداعية معز مسعود وحلا شيحة

فيديو| آخرهن حلا شيحة.. حكاية معز مسعود مع الجميلات والفن

كرمة أيمن 23 سبتمبر 2020 23:37

بين حين وآخر، يحتلّ الداعية معز مسعود، اهتمام الجمهور، ويتصدر اسمه محرك البحث جوجل، والسرّ يكمن في "الارتباط". 

 

وخلال الآونة الأخيرة، أثار معز مسعود جدلًا كبيرًا، خاصة مع إعلان زواجه بالنجمة شيري عادل، ليهاجمه الجمهور، مستشهدين بمقاطع من حديثه بأحد البرامج، وهو يقدّم نصائح للشباب عند إقدامهم بخطوة الزواج والارتباط، إلا أنهم وجدوا ما يفعله يتناقض مع ما يقوله.

 

وفي وقتها، قال معز مسعود، في بيان مطول أصدره: "كنت أعلم بالطبع أنَّ خبر زواجي سيحدث الحيرة والتساؤلات عند الكثيرين، ولكنني أعلم بتفاصيل حياتي الشخصية والإطار الزمني الحقيقي لكل مرحلة، ولم أرتكب حرامًا أو عيبًا واستخرت الله تعالى واخترت الحب والزواج رغم علمي بمدى فداحة الظلم الذي سنتعرض له أنا وزوجتي".

 

وتجدد هذا الجدل، مع مطاردة الداعية معز مسعود، بخبر ارتباطه بالفنانة حلا شيحة، إلا أن الطرفين يلتزمان الصمت، فهل ستكون الزيجة الرابعة؟

ويرصد هذا الفيديو حكايات الداعية معز مسعود، مع نجمات الفن والجميلات:

 

 

 

ودافع معز مسعود، عن نفسه، في بيان سابق، قال خلاله: "اتفهم اللغط حول الفيديو المقتطع من سياقه من برنامج الطريق الصح في ٢٠٠٧ والذي ذكرت فيه الزواج من "متدينة"، كما نصحنا رسول الله عليه الصلاة والسلام "فاظفر بذات الدين تربت يداك". 

 

ويعلم كل من تابع برنامج هذا ورسالتي عبر السنين أنني دائما أرفض اقتصار معنى كلمة "متدينة" أو "متدين" على من تبدو عليه مظاهر الدين فقط وإنما على من يزكي نفسه وصاحب الأخلاق ومن يعيش باطن الدين كذلك. وأنا أرى زوجتي أقرب إلى الله من كثيرين تبدو عليهم مظاهر الدين ولكن يفتقرون إلى الأخلاق وجوهر الدين.

 

تم ايضاً اقتطاع كلمة "ديوث" من سياقها في الفيديو، لكي أبدو أنني قصدت أن من يتزوج من لا تلبس غطاء الرأس ديوثا، رغم أن الكلام كان عن ترك الاحتشام كليةً.

 

أما قصدي بمن "يضحي بالرجولة" في الفيديو المقتطع فهو من لا يغار على أهل بيته (بعد الزواج)، وليس (وقت الاختيار)، ومن الطبيعي أن يتفق الرجل والمرأة على نظام مشترك للحياة بعد الزواج، والذي يغار على أهل بيته يذكر الاحتشام مع بقية الأمور وقت التعارف، ومن البديهي أنني لم أناقض منهجي في حياتي الشخصية.

 

وأتصور أن تعريفي الأوسع من المألوف لكلمة "متدين" أؤ "متدينة" وغير ذلك من المصطلحات الذي بذلت الكثير من الجهد لنشره احتاج إلى هذا التوضيح اليوم لأن الفيديو عرض مقتطع من سياق البرنامج الذي مع متابعته كاملاً تتضح معاني المفردات المستخدمة فيه، والقيم التي سعيت لنشرها مثل ثقافة عدم إطلاق الأحكام على الآخرين والاهتمام بتزكية النفس والالتزام بالأخلاق مع مظاهر التدين، أما الغريب فهو وصول الأمر بالبعض لدفع الأموال لترويج الفيديو المقتطع بالإعلانات.

 

وأضاف: "بدأ ينسب لي ظلماً كلام لم أقله بل وحاربته طوال حياتي، أحيانا ليظهرني متشددا وأحيانا ليظهرني مفرطا، فمثلاً لم أتكلم أبدا عن "حلوى مكشوفة" و"حلوى مغلفة" ولا أطيق ولا أقبل هذا الأسلوب المتدني في الكلام عن السيدات أصلا". 

 

 

علاقة معز مسعود بالفن لم تبدأ بزواجه من الفنانة شيرين عادل، فمنذ وقت طويل تجمعه علاقة قوية بالوسط الفني.

وقال معز مسعود، في تدوينة سابقة عبر "فيس بوك"الفن أحد وسائلي للتعبير عن رسالتي محلياً وعالمياً ، وهو ليس غريبا عني حيث أعزف على الجيتار، وأغني، وكتبت كلمات أغاني ولحّنتها، وأضع التصور الفني لبرامجي ، بخلاف الأفكار والمحتوى ، وأقوم بالمونتاج بنفسي في أغلب الوقت.. وأقوم بإخراج العمل بنفسي أحياناً .. وقريبا سأطلق أغنية جديدة مع (فيديو كليب) مختلف أشارك فيه بالغناء والعزف.. وبعد ذلك بإذن الله المزيد من الأعمال الفنية إنتاجاً وإخراجاً ضمن المشروع".


وتابع: "هناك فهم خاطئ لمعنى كلمة (منتج) في عالمنا العربي، يختصره في (الشخص الذي يدفع) .. أنا فعلاً أدفع ، لكن إلى جوار المال أدفع بأفكاري ورؤيتي الفنية :) وهو معنى (البروديوسر) producer في المجال العالمي ، والذي يُنسب العمل الفني له في المقام الأول .. فأنا (بروديوسر) بالمعنى الحقيقي".

 

 خطوات الشيطان
 

قدم المعز مسعود في 2013، برنامجه الشهير "خطوات الشيطان"، هو برنامج دعوي ديني، يتناول المواقف المتكررة لمواجهة الإنسان للشيطان في حياته اليومية وكيف يتغلب على تلك المواقف بالقرآن و الأحاديث، وكيف ينظر إلى الحياة من منظور ديني، من خلال شخصيات إيجابية تمثل الشباب و أخرى تدفعه للشيطان.

 

 وفي هذا البرنامج أدخل معز مسعود خلال الحلقات لقطات درامية لعدد من الممثلين، وكان رأسهم  الفنانة ياسمين صبري، ومحمد عادل.

 

 

اشتباك

وفي 2016 شارك معز مسعود في انتاج فيلم اشتباك للفنانة نيللي كريم، والذي شارك في مهرجان كان، وحصد العديد من الجوائز السينمائية.

 

وفي وقتها وجهت لمسعود العديد من الإنتقادات، لكنه رد قائلا: "مشاركتي في إنتاج "اشتباك"، جاءت ضمن مشروعي لتطوير الأدوات التي أعبر بها عن رسالتي الإنسانية، وهذا ما بدأته في برامجي التلفزيونية والتي سبق وتضمن بعضها أجزاء درامية".

 

واتهم بعدها معز مسعود  بالانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين،  لكنه أخرج بيان يؤكد فيه أن فيلم "اشتباك" ضد الهستيريا أياً كان مصدرها، وتعجب من هجوم  البعض عليه دون أن يراه، مع أنه عمل فني وانساني، وليس عملاً سياسيا ويقدم رصدا لفترة عصيبة.


 

أغنية رحلة 
 

في 2016، طرح الداعية الإسلامي معز مسعود، أغنية بعنوان "يا رحلة" بالتعاون مع عضو فريق كايروكي أمير عيد، عبر قناته الرسمية على يوتيوب.

 

وظهر معز مسعود، كمغني وعازف جيتار،  وتتناول الأغنية العديد من الأسئلة الوجودية التي يطرحها الشباب، وهي من كلمات أمير عيد ومعز مسعود، ألحان أمير عيد، توزيع هانى سارى.

 

 

مسلسل السهام المارقة


في 2018، أنتج معز مسعود مسلسل السهام المارقة، والذي تناول الأفكار المتطرفة والإرهابية، والذي عرض في رمضان الماضي.

 

وشارك في بطولة الجزء الأول النجمة شيري عادل والنجوم شريف سلامة وهاني عادل ووليد فواز بالإضافة إلى التونسية عائشة بن أحمد واللبنانية دياموند بو عبود ، وكتب العمل محمد وخالد وشيرين دياب.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان