رئيس التحرير: عادل صبري 08:08 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صور| فايزة أحمد.. حاولت تلاوة القرآن وزاد وزنها بسبب الحب

صور| فايزة أحمد.. حاولت تلاوة القرآن وزاد وزنها بسبب الحب

ميديا

فايزة أحمد

صور| فايزة أحمد.. حاولت تلاوة القرآن وزاد وزنها بسبب الحب

سارة القصاص 21 سبتمبر 2020 16:03

بصوتها عشنا في "بيت عز الفن"، فهي كروان الشرق الذي غرد للقمر والحب، إنها  المطربة "فايزة أحمد" التي تحل اليوم ذكرى وفاتها .

 

قدمت فايزة خلال مشوارها عددا من الأغاني التي لا تنسى والخالدة على مر الزمان، ونرصد في  هذا الموضوع  لقطات مختلفة من حياتها التي تمزج بين الحب والفن.

 

محاولة تلاوة القرآن بصوتها

 

في حوار لها، كشفت فايزة أحمد عن محاولتها لتلاوة القرآن بصوتها عام 1963 لكن المحاولة انتهت بالرفض، وقالت: "قدمت طلبا للإذاعة لتلاوة القرآن  لأنه قراءة القرآن تثقل الصوت وأنا مؤمنة بالله وعندما أمرن صوتي في المنزل بقول "الله".

 

 

الخلاف مع عبد الحليم

 

وفي حوار لها مع  الفنان سمير صبري، كشفت حقيقة خلافها مع الفنان عبد الحليم حافظ، وقالت: "عبد الحليم  في منتهى الذكاء، ويستطيع انهاء أي خلاف".

 

وتابعت: "في فيلم الوسادة الخالية طلب مني أغني أغنية وفوجئت في مشاهد الفيلم أنه تم الإستعانة في اللقطات بممثلة تشبهني والموقف زعلني ولما كلمته قالي هحذف اللقطة، وكان كلامه وأسلوبه يجعل أي شخص مش ممكن يزعل منه".

 

 

 السعادة تسببت في زيادة وزنها

 

ظهرت في حوار لها بوزن زائد وعندما سألتها المذيعة عن السبب، أوضحت أن زوجها الملحن محمد سلطان سبب زيادتها 13 كيلو .

 

وأضافت: "محمد هو السبب لأنه مريحني والمخ ارتاح وهناك علاقة بين السعادة وزيادة الوزن، فالمخ لما يشتغل كتير بيأثر على صحتي، ونومي أصبح  طبيعي".

 

 

 تزوجت فايزة من الموسيقار محمد سلطان، واستمر زواجهما 17 عامًا، وأنجبت منه "طارق وعمرو"، ولحن لها عددا من الأغاني الشهيرة في مشوارها.

 

 وقدمت فايزة أحمد في مشوارها الفني "400 أغنية و7 أفلام سينمائية"، كما أنها حصلت على الجنسية المصرية عام 1965.

 

 

 

نالت فايزة أحمد عدة جوائز وأوسمة منها درع الجيش الثاني في 1 مايو عام 1974، كما حصلت على وسام من الرئيس التونسي الحبيب بورقيبة، ورحلت عن عالمنا بعد معاناة مع مرض السرطان وذلك  يوم 21 سبتمبر عام 1983.

 

جدير بالذكر أن فايزة أحمد ولدت لأب سوري في صيدا بلبنان، ثم عاد الأب إلى دمشق، حيث نشأت وعاشت فايزة أحمد سنوات عمرها الأولى هناك، وتقدمت للإذاعة السورية "إذاعة دمشق" إلى لجنة لاختيار المطربين لكنها لم توفق في البداية.

 

ثم سافرت بعدها إلى حلب وتقدمت لإذاعة حلب ونجحت وغنت وذاع صيتها فطلبتها إذاعة دمشق وعادت لتكمل مسيرة نجاحها وتدربت على يد الملحن محمد النعامي ونجحت وأصبحت مطربة معتمدة في إذاعة دمشق وأدت بعض الأغنيات.

 

وسافرت من سوريا إلى مصر، وتقدمت للإذاعة المصرية حيث قدمها الإذاعي صلاح زكي في أغنية من ألحان محمد محسن، والتقت بالموسيقار الراحل محمد الموجي، وقدما عددًا من الأغاني التي أحدثت ضجة كبيرة، منها "تمر حنة"، و"بيت العز".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان