رئيس التحرير: عادل صبري 06:38 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بسبب الحجاب.. إحالة المذيعة رضوى الشربيني للتحقيق

فيديو| بسبب الحجاب.. إحالة المذيعة رضوى الشربيني للتحقيق

ميديا

رضوى الشربيني

فيديو| بسبب الحجاب.. إحالة المذيعة رضوى الشربيني للتحقيق

كريم صابر 13 سبتمبر 2020 19:20

أثارت المذيعة  رضوى الشربيني غضب غير المحجبات خلال دعوتها لارتداء الحجاب وعدم خلعه، معتبرة أنّ غير المحجبة "شيطان نفسها أقوى من إيمانها وقوتها"، ـ على حد قولها ـ مطالبةً المحجبات بأن يلتزمن بالحجاب وأن يتغلبن على شيطانهن.

دعوة رضوى جاءت عبر برنامجها "هي وبس" المذاع على فضائية ( سي بي سي سفرة)  حيث قالت: "لكل واحدة هي المحجبة الوحيدة في شلة صحابها أو في عيلتها أو في شارعها أو في شغلها أوعي تقلعي الحجاب أنت أحسن مني ومن غير المحجبة 100 ألف مرة".

ووجهت رضوى الشربيني حديثها لمن ترغب في خلع الحجاب لإقناعها بالعدول عن ذلك، كما طالبت المحجبات بأن يلتزمن به قائلة: "أنتي أحسن عند ربنا".

 

وأضافت أن غير المحجبة"شيطان نفسها أقوى من إيمانها وقوتها"، مطالبة  المحجبات أن يلتزمن بالحجاب وأن يتغلبن على شيطانهن.

 

  • في المقابل، اعترضت غير المحجبات على وصفها لهن وتقدمن بشكاوى ضدها، وعلى إثر ذلك، قررت لجنة الشكاوى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فتح تحقيق عاجل معها  في الشكاوى التي تلقاها المجلس بشأن ما صرحت به في برنامجها بشأن غير المحجبات.

 

 

 

 

وكانت رضوى الشربيني، في 24 أبريل الماضي، نشرت صورة لها وهي ترتدي الحجاب  قبل حلول شهر رمضان على حسابها الرسمي على موقع انستجرام قائلة: "ترددت كتير اوى قبل ما احط الصوره دى...يمكن علشان كان نفسى تبقى اول صوره بالحجاب لما ربنا يكتبه ليه بجد ويمكن كنت خايفه اتهامى بالتمثيل او ادعاء الفضيله......بس اول مره احس انها صوره معبره للكلام اللى عايزه اقوله".

 

وأضافت: "السنة دى احنا كلنا قاعدين فىً البيت و دى فرصه ذهبيه لكل شخص فينا...نراجع نفسنا و نطلب منه السماح و الهدايه... محدش فينا ملاك و كلنا مقصرين...بس الأكيد كلنا عايزين ندخل الجنه...اللى يقدر يعمل السنه دى حاجه ازيد يعملها...اللى يقدر يشجع غيره يشجع...اللى يقدر يسامح يسامح و اللى يقدر يقرب من ربنا اكتر يقرب...لعل رمضان السنه دى مختلف لينا جميعا...رمضان كريم".

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

ترددت كتير اوى قبل ما احط الصوره دى...يمكن علشان كان نفسى تبقى اول صوره بالحجاب لما ربنا يكتبه ليه بجد ويمكن كنت خايفه اتهامى بالتمثيل او ادعاء الفضيله......بس اول مره احس انها صوره معبره للكلام اللى عايزه اقوله...السنه دى احنا كلنا قاعدين فىً البيت و دى فرصه ذهبيه لكل شخص فينا...نراجع نفسنا و نطلب منه السماح و الهدايه...محدش فينا ملاك و كلنا مقصرين...بس الأكيد كلنا عايزين ندخل الجنه...اللى يقدر يعمل السنه دى حاجه ازيد يعملها...اللى يقدر يشجع غيره يشجع...اللى يقدر يسامح يسامح و اللى يقدر يقرب من ربنا اكتر يقرب...لعل رمضان السنه دى مختلف لينا جميعا...رمضان كريم

A post shared by Radwa El Sherbiny (@radwaelsherbiny) on

 

رضوى الشربيني ( 38 عامًا) هي إعلامية مصرية، تقدم برنامج "هي وبس" على قناة سي بي سي سفرة منذ فبراير سنة 2017.

 

وقدمت رضوى بعض البرامج التلفزيونية منها برنامج مخصص للسيارات على قناة المحور،وبرنامجا فنيا على قناة الحياة، وبرنامج "أنا مصر" في التلفزيون المصري، بالإضافة إلى عملها في شبكة تلفزيون العرب في البرنامج الإخباري "بروباجندا تي في"، إلا أنها اكتسبت شهرة عن طريق برنامجها "هي وبس" الذي يعرض على قناة سي بي سي سفرة.


ازدادت شهرة رضوى بعد ارتفاع نسبة مشاهدات برنامجها الحالي "هي وبس"، وتحولها إلى أحد اهتمامات مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا في مصر، حيث تلقت آراؤها ردود فعل متباينة.

 

ويشيد بها البعض ويراها نموذجا "للمرأة المتحررة القوية" ويرى البعض أن النقد الموجه إليها هو جزء من "حملات التشهير التي طالت فتيات قررن تحدي المظاهر السلبية في المجتمع"، وفي المقابل انتقدها آخرون ووصفوها "بعدوة للرجال"، غير أن رضوى ردت على ذلك بقولها إن كلامها هو رد على حالات محددة من التجارب التي تأتيها عبر الاتصالات الهاتفية، ويجب ألا يتم تفسيره كمعاداة للرجال بصفة عامة

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان