رئيس التحرير: عادل صبري 01:38 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| «في بيتنا روبوت».. الخيال العلمي يقتحم الدراما والسينما المصرية

فيديو| «في بيتنا روبوت».. الخيال العلمي يقتحم الدراما والسينما المصرية

ميديا

مسلسل "النهاية"

فيديو| «في بيتنا روبوت».. الخيال العلمي يقتحم الدراما والسينما المصرية

كرمة أيمن 09 سبتمبر 2020 18:56

يستمر الفن المصري بمواكبة تطور صناعة السينما والدراما العالمية، عبر أنواع جديدة من الأعمال الفنية تلبي متطلبات الجمهور. 

 

وقبل عام 2020، افتقدت الصناعة لأفلام الخيال العلمي، لكن مسلسل "النهاية" للنجم يوسف الشريف قرّر خوض التجربة التي لاقت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا بمجرّد طرح الإعلان وقبل بدء عرض العمل. 

 

وشجّع نجاح الفنان يوسف الشريف، صناع السينما والدراما على تكرار التجربة وإنتاج مسلسلات وأفلام تنتمي لنوعية الخيال العلمي. 

 

"في بيتنا روبوت

 

تخوض الفنانة شيماء سيف، أولى تجارب البطولة المطلقة، بتصوير مشاهدها في مسلسلها الجديد "بالقوة"، مع المخرج وليد الحلفاوي. 

 

وانطلق تصوير المسلسل، الذي تقدمه الفنانة شيماء سيف، على طريقة مسلسل الفنانة دنيا سمير غانم "بدل الحدوتة 3"، بـ 3 حكايات، تقدم كل قصة في 15 حلقة، حيث يتكون المسلسل من 45 حلقة. 

 

وبدأت شيماء سيف، بتصوير أولى حكايات مسلسلها وتم الاستقرار على اسمها وهو "في بيتنا روبوت"، ويشارك فى البطولة هشام جمال، عمرو وهبة، دلال عبد العزيز، وليلى أحمد زاهر، إضافة إلى ظهور فنانين كضيوف شرف منهم: أوس أوس، وناهد السباعي، والمسلسل من تأليف أحمد محيي وأحمد المحمدي وإخراج وليد الحلفاوي، وإنتاج مشترك بين سينرجي وروزناما.

 

وظهرت شيماء سيف، بصحبة "روبوت" الذي قامت الجهة المنتجة للمسلسل بشرائه من روسيا، ليشاركها في بطولة المسلسل الذي يشهد العديد من المفاجآت يتكتم عليها صناع العمل. 
 

 

 

"موسى"

 

أطلقت شركات سينرجي فيلمز ونيوسينشرى وأفلام مصر العالمية، الإعلان التشويقي لفيلم الخيال العلمي "موسى" للمخرج بيتر ميمي، ومن المرتقب طرح الفيلم قريبًا في دور السينما.

 

وسيطر على برومو "موسى" أجواء ظلامية تنذر بنهاية العالم وتغيير الكون، وظهور روبوت عملاق، ويأتي في الخلفية صوت الفنان إياد نصار يقول: "النهاردة يوم حزين للبلد والعالم كله هيفتكره". 

 

يقدم الفيلم أول قصة روبوت في السينما العربية، من خلال طالب في كلية هندسة يخترع روبوت ليساعده في أمور شخصية، ولكن الأمور تتعقد وتخرج عن السيطرة، وتنقلب الأمور ضدهم، ليقدم الفيلم قصصا خيالية مشوقة.

 

كشف المخرج بتير ميمي؛ عبر حسابه على "فيس بوك" عن المدة التي استغرقها تحضير العمل الجديد قائلا: "بعد تحضير سنتين وتصوير سنة فاضل كمان سنة لمراحل ما بعد التصوير وهيكون الفيلم جاهز إن شاء الله.. فيلم موسى.. العالم القديم لازم ينتهى".

 

فيلم "موسى" من تأليف وإخراج بيتر ميمي، ويشارك في بطولته كل من النجوم كريم محمود عبد العزيز، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، سارة الشامي، محمد جمعة وصلاح عبد الله، ويشارك في إنتاجه ثلاث من كبرى شركات الإنتاج السينمائى فى مصر والعالم ‏العربى، وهم سينرجى فيلمز (تامر مرسي)، نيوسينشرى وأفلام مصر العالمية، وتتولى شركة دولار فيلم توزيع الفيلم داخل مصر، التوزيع الخارجي لشركة الطاهر ميديا برودكشن.


"النهاية"
 

جذب مسلسل "النهاية" جمهور مصر والوطن العربي، نظرًا لأنه أول مسلسل خيال علمي، ونافس في المارثون الرمضاني 2020. 

 

تدور أحداث المسلسل بعد 100 عام من الآن عام 2120، في القدس بعد انتهاء الاحتلال الاسرائيلي، حيث يحاول مهندس التصدي للتكنولوجيا التي أصابت العالم، ولكن يتغير كل شيء حينما يقابل إنسان آلي مستنسخ منه.
 

ويجسد يوسف الشريف شخصية مهندس تكنولوجي لا يحب التطور السريع الذي وصلت له التكنولوجيا، ويقوم باختراع برنامج هاكر يدخل على كل التطورات السريعة التي ظهرت في التكنولوجيا ويعطلها.

 

مسلسل "النهاية" بطولة الفنان يوسف الشريف وتأليف عمرو سمير عاطف وإخراج ياسر سامي وإنتاج سينرجي "تامر مرسي"، وشارك في بطولته عدد من الفنانين منهم عمرو عبدالجليل، ناهد السباعي، أحمد وفيق، محمد لطفي، محمود الليثي، سهر الصايغ وياسمين علي.
 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان