رئيس التحرير: عادل صبري 03:33 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بمشاركة 12 فرقة.. «Tune Festival» كرنفال موسيقى بشارع المعز

بمشاركة 12 فرقة.. «Tune Festival» كرنفال موسيقى بشارع المعز

ميديا

مهرجان تون الموسيقي

بمشاركة 12 فرقة.. «Tune Festival» كرنفال موسيقى بشارع المعز

«فيديو»

كرمة أيمن 06 سبتمبر 2020 23:36

تعود الحياة الفنية لشارع المعز، لتدوي الموسيقى في أرجاء مركز الربع الثقافي، بانطلاق مهرجان تون الموسيقي "Tune Festival". 

 

يشارك في المهرجان 12 فرقة موسيقية، وتبدأ أولى الحفلات مساء يوم الأربعاء المقبل 9 سبتمبر، ويستمر على مدار 10 أيام، حتى يوم 19 من نفس الشهر الجاري. 

 

يحتضن المهرجان الأول لموسيقى "الأندرجراوند" في منطقة المعز، أبرز التجارب الغنائية والموسيقية في مجال "الموسيقى البديلة"، بمشاركة: "كوكب" و"كاريزما باند" وفرقة "كوحيتي" وفرقة "تركيبة"، بجانب مشروع روح وفرقة درجي ومشروع صبري مكين وفرقة "جاز تون" وفرقة "راي نا" وفرقة "اوسكاريزما". 

 

تفتتح فعاليات المهرجان بحفل موسيقي كلاسيكي على طريقة فرقة the Sinatras، ويشهد المهرجان ليلة صوفية خاصة لفرقة الحضرة للإنشاد الديني في ثاني أيامه. 

ويسدل الستار على المهرجان يوم الجمعة 19 سبتمبر بحفل طربي للفنان علي الألفي. 

 

ويعد مهرجان Tune Festival أول تجربة كرنفالية من نوعها يشهدها شارع المعز في الحسين بتسليطه الضوء على الفرق الموسيقية الصاعدة في مجال الأندرجراوند في مصر وإعطائها متنفس جماهيري لاستعراض مواهبها الفنية. 

 

يأتي هذا المهرجان بعد فترة توقف طويلة عن النشاط الفني على خلفية أزمة كورونا التي أدت لإلغاء كافة الفعاليات الموسيقية لمدة عدة أشهر حتى عادت الحياة تدريجياً مؤخراً لمجال الحفلات الموسيقية. 

ويشهد مركز الربع الثقافي انطلاق النسخة الأولى للمهرجان من تنظيم Pro Major، ومن المقرر تقديم نسخ سنوية للمهرجان كل عام في منطقة ومكان مختلف.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان