رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

نجوم الفن يدعمون شعب السودان بعد السيول والفيضانات.. ماذا قالوا؟

نجوم الفن يدعمون شعب السودان بعد السيول والفيضانات.. ماذا قالوا؟

ميديا

محمود حميدة يدعم شعب السودان بعد السيول والفيضانات

نجوم الفن يدعمون شعب السودان بعد السيول والفيضانات.. ماذا قالوا؟

محمد الوكيل 06 سبتمبر 2020 14:41

تضامن عدد من نجوم الفن، مع الأزمة التي يمر بها الشعب السوداني بعد الفيضان الذي ضرب البلاد مؤخرًا، مُعربين عن حزنهم الشديد بسبب ما أصاب الشعب السوداني.

 

ونشر الفنان محمود حميدة مجموعة من الصور لآثار الفيضان عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وعلّق قائلاً: "لا حول ولا قوة إلا بالله، خالص العزاء لأهل السودان فى ضحايا السيول والفيضانات".

فيما غردت الفنانة شريهان، عبر حسابها بموقع التدوين المصغر "تويتر"، قائلة: "الله يحمي أهل السودان وشعبها الطيّب، من قلبي سلام للخرطوم".

وبدوره نشر الفنان أمين صورة عبر حسابه بموقع الصور الشهير "انستجرام"، تكشف مدى الدمار الذي ألحقه الفيضان، مُعلقًا: "طول عمر السودان قريبة.. ومصر والسودان امتداد لبعض بفعل الطبيعة.. بينهم خط رصاص بنرسمه بالقلم ونمسحه بالفن اللي مبيفرقش بين مصري وسوداني.. وله الموسيقى السوداني وحلاوتها وقربها".

 

وتابع "في السودان دلوقتي تم إعلان حالة الطوارئ بسبب السيول والفيضانات اللي اتسببت في وفيات وإصابات وتدمير لأكثر من ١٠٠ ألف بيت.. ربنا يحفظ السودان وأهلها.. غمة وتعدي".

وأعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أنها تسعى لتوزيع مواد الإغاثة التي وصلت الخرطوم بأسرع ما يمكن، وذلك على المتضررين جراء السيول والفيضانات من النازحين واللاجئين والمجتمعات المحلية.

 

وتشير آخر الإحصائيات، وفقا للوكالة الرسمية السودانية إلى تضرر ما يقدر بنحو 85000 من النازحين داخليًا و40.000 لاجئ إلى جانب الآلاف من المجتمعات المضيفة من السودانيين، لا سيما في شرق السودان والنيل الأبيض ودارفور والخرطوم، حيث تقوم الحاجة الماسة إلى المأوى والمساعدات الطارئة مرة أخرى عقب الأمطار والسيول التي ضربت مناطق عدة وبشكل خاص في شمال دارفور، مما ترك ما يقدر بنحو 35000 من النازحين والسكان المحليين واللاجئين بحاجة إلى المساعدات العاجلة.

 

ويذكر أن مجلس الأمن والدفاع الوطني بالسودان التي يرأسها رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، أعلن عن حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر، وأن كل مساحات البلاد منطقة كوارث طبيعية.

فيضان السودان
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان