رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

ابنتها تورطت في جريمة الفيرمونت.. من هي الفنانة نهى العمروسي؟

ابنتها تورطت في جريمة الفيرمونت.. من هي الفنانة نهى العمروسي؟

ميديا

الفنانة نهى العمروسي

ابنتها تورطت في جريمة الفيرمونت.. من هي الفنانة نهى العمروسي؟

كرمة أيمن 01 سبتمبر 2020 18:30

تصدرت الفنانة نهى العمروسي، مؤشر محرك البحث «جوجل»، بعد حبس ابنتها «نازلي مصطفى كريم» في قضية الاغتصاب الجماعي المعروفة إعلاميًا بـ«جريمة الفيرمونت».

 

أثارت القضية جدلًا واسعًا عبر السوشيال ميديا، وهزت الرأي العام مؤخرًا بعد واقعة تعرض إحدى الفتيات للاغتصاب على يد 6 شباب، في فندق «فيرمونت» قبل 6 سنوات، والتي تعود لعام 2014. 

 

وأمرت النيابة بحبس ابنة الممثلة نهى العمروسي، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وهو الأمر الذي لم تتحمله الفنانة، وخرجت عن صمتها لتظهر إلى الأضواء بعد فترة اختفاء مدافعة عن ابنتها. 

 

 

وقالت نهى العمروسي، في تدوينة لها، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن ابنتها مظلومة وتهمتها الحقيقية أنها تحاول نصرة العدل، وكتبت: "تهمة نازلي بنتي الحقيقية إنها حاولت تنصر العدل ضد الظلم".

ولم تكن هذه الأزمة الأولى التي تتعرض لها الفنانة نهى العمروسي، التي بدأت مشوارها الفني في التسعينيات. 
 

ولدت نهى العمروسي، في 11 يناير عام 1963، وحصلت على بكالوريوس المعهد العالي للسينما، قسم سيناريو عام 1990.

تزوجت من الفنان مصطفى كريم، الذي توفي إثر إصابته بالسرطان، ولم تتزوج بعده، وأنجبت منه ابنتها نازلي. 


دخلت عالم الفن، وتنوعت أدوارها بين الدراما والكوميديا، ومن أبرز الأعمال التي قدمتها على الشاشة الصغيرة: "ضمير أبله حكمت" مع النجمة فاتن حمامة، و"مطلوب عروسة"، و"شارع عبد العزيز"، و"نجمة الجماهير"، و"أميرة في عابدين".

أدت أدوارها بتميز وشاركت الفنان عادل إمام بطولة أفلام "جزيرة الشيطان" و"حنفي الأبهة" "وشمس الزناتي"، كما شاركت كبار النجوم في عدد من الأعمال السينمائية، منها: "حارة برجوان"، "حدوته مصرية"، "بيت القاصرات"، و"العذراء والعقرب".

 

وقفت على خشبة المسرح مرة واحدة طوال مسيرتها الفنية، من خلال مسرحية "الفضيحة" من تأليف لينين الرملي، وإخراج شاكر عبد اللطيف.

 

لم يكن التمثيل الموهبة الوحيدة التي برعت بها الفنانة نهى العمروسي، لترث موهبة الكتابة عن جدها الراحل محمد نجيب؛ وكان رئيس تحرير لجريدة "المساء"، لتستغل هذه الموهبة في تأليف الأعمال السينمائية بفيلمي "سحر العيون"، و"صباحو كدب".




الأزمة الأولى

في 2013، دخلت نهى العمروسي السجن لمدة شهر بتهمة تعاطي المخدرات، وبعد إجراء التحليل جاءت العيّنات سلبية، وحكم القضاء ببراءتها، لتشهد مسيرتها الفنية بعدها انخفاضًا في الأعمال التي تشارك بها. 

الأزمة الثانية
 

أصيبت نهى العمروسي، بالغدة الدرقية وهذا أثر على عينها اللتين تعرضتا لجحوظ، لتقرر الخضوع لإجراء عملية تجميل في عينيها. 

وباتت العملية بالفشل، وجاءت النتيجة عكسية وأثرت بالسلب على صوتها أيضًا. 

 

قرار الاعتزال والأزمة الثالثة
 

في السباق الدرامي الرمضاني 2016، كان آخر ما قدمته الفنانة نهى العمروسي على الشاشة، حيث شاركت في بطولة مسلسل "الخانكة" مع الفنانة غادة عبدالرازق.



وقررت نهى العمروسي، اعتزال الفن في 2019، بعدما أصيبت باكتئاب وشعرت بالقهر عقب وفاة المخرج أسامة فوزي، الذي لم يأخذ فرصته في عالم الفن ورأت أنه تعرض للقهو والظلم على أيدي كثيرين. 

 

كان هذا السبب، وراء إعلان نهة العمروسي، اعتزالها والبحث عن مهنة أخرى بجانب مهنة الفن، وجاء قرارها نتيجة المصاعب التي يواجهها الممثلون. 

وقالت نهى العمروسي، في وقتها، إنها تبحث عن مهنة أخرى تُرزق من ورائها، بعيدًا عن مهنة الفن التي لا تقدر موهبتها في التمثيل وكتابة السيناريو.

 

وعن تفاصيل ما أعلنته بشأن اعتزالها الفن وبحثها عن مهنة أخرى، نفت اعتزالها نهائيًا، مبينة أنها تبحث عن مهنة أخرى تكفيها وتمنعها من العوز والحاجة.

 

وأضافت نهى أنها تبحث عن مشروع تجاري مثل افتتاح مطعم أو كافيه، مبررةً أن السبب وراء ذلك أن مهنة الفن أصبحت تدار بنظام “الشللية”، بمعنى أن كل منتج أو مخرج له عدد معين من الفنانين يعتمد عليهم في أعمالهم فقط دون الالتفات إلى الموهبة.

 



  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان