رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

هل يلتقي الرئيس الفرنسي فيروز؟.. مشاهير لبنان يتفاعلون

هل يلتقي الرئيس الفرنسي فيروز؟.. مشاهير لبنان يتفاعلون

ميديا

فيروز

هل يلتقي الرئيس الفرنسي فيروز؟.. مشاهير لبنان يتفاعلون

سارة القصاص 28 أغسطس 2020 15:35

تداولت عدد من الأخبار حول احتمالية مقابلة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لجارة القمر "فيروز" خلال زيارته المرتقبة إلى بيروت يوم الاثنين القادم.

 

وتفاعل مع هذه الأخبار عدد من المشاهير في لبنان، ومنهم المطربة  كارول سماحة التي علقت: "لأنها رمزٌ حقيقيٌّ لبنان  صوتها ملك للوطن ولجميع اللبنانيين..! لم تدعم يوما خطا سياسيا ولم تتلون ولم تتلوث بشعاراتهم ، إنها فيروز".

 

 

أما الملحن اللبناني وسام الأمير علق: "الرئاسة الفرنسية تؤكد نية الرئيس ماكرون زيارة السيدة فيروز في انطلياس لدى وصوله إلى بيروت   الاثنين...أنني أجزم ليس من رئيس او نائب أو وزير او أي مسؤول لبناني قام بتلك المبادرة او تم الاتصال بها هاتفيا ً...انها فيروز ترحلون جميعكم وتبقى هي حتى زوال الكون".

 

 

أما الإعلامي ريكاردو كرم، قال: "بعض المصادر الصحافية الفرنسية تتداول نية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لقاء السيدة  فيروز بمناسبة مئوية لبنان خلال زيارته المرتقبة إلى لبنان. فهل سينجح في مسعاه ويُخرج أيقونة الشعراء والرمز الثقافي الأكبر في لبنان من عزلتها داحضاً كل الشائعات التي تتداولها أبواق مغرضة ومريضة؟".

 

 

وتعد فيروز أحد رموز الفن العربي واللبناني، وكان صوتها  حاضرًا للتعبير عن مأساة لبنان الأخيرة، بعد الانفجار المميت الذي راح ضحته المئات من القتلى وآلاف المصابين.

 

تصدرت أغنيتها "سلام لبيروت" مواقع التواصل وأعاد عدد من النجوم غنائها، وهي الأغنية التي قدمتها  جارة القمر مع الحرب الأهلية في لبنان التي تسببت في سفك الدماء والدمار، لتعود من جديد في عام 2020 لتتصدر المشهد.

 

الأغنية التي استلهمها الكثير في كلامهم عن انفجار بيروت من  كلمات جوزيف حرب، وألحان خواكين رودريغو،

تقول :


من قلبي سلامٌ لبيروت
و قُبلٌ للبحر و البيوت
لصخرةٍ كأنها وجه بحارٍ قديمِ
هي من روحِ الشعب خمرٌ
هي من عرقِهِ خبزٌ و ياسمين
فكيف صار طعمها طعم نارٍ و دخانِ

لبيروت
مجدٌ من رمادٍ لبيروت
من دمٍ لولدٍ حُملَ فوق يدها
أطفأت مدينتي قنديلها
أغلقت بابها
أصبحت في المساء وحدها
وحدها و ليلُ

لبيروت
من قلبي سلامٌ لبيروت

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان