رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم هؤلاء النجوم.. تعرف على التفاصيل

مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم هؤلاء النجوم.. تعرف على التفاصيل

ميديا

مهرجان الاسكندرية 2020

مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم هؤلاء النجوم.. تعرف على التفاصيل

سارة القصاص 28 أغسطس 2020 11:00

استقر مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ36، على تكريم عدد من الشخصيات الفنية المهمة ، ومن المقرر أن يقام المهرجان في الفترة من 7 إلى 12 نوفمبر المقبل.

 

صلاح عبد  الله

 

وأعلن  الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان تكريم النجم صلاح عبد الله، مشيرًا إلى أنه يستحق التكريم نظرا لأنه قدّم العديد من الأعمال السينمائية المهمة على مدار مشواره الفني، كما نجح في أن يرسم البهجة على وجوه الجمهور من مختلف الأعمار في كل الأعمال التي يشارك بها.

 

ويرى  الفنان صلاح عبد الله أن تكريمه من قبل مهرجان عريق مثل الإسكندرية السينمائي،  يعد تقديرًا كبيرًا له وهذا ما يمنح أي فنان القدرة على مواصلة العطاء والبقاء في قمة النجاح الفني لشعوره بأن ما يقدمه له مردود كبير وهو حب الجمهور.

 

ويتضمن التكريم إصدار كتاب عن حياته الفنية يكتبه الكاتب الصحفي زين العابدين خيري، وأهم المحطات السينمائية في مشواره الفني.

 

رغدة 

من الأسماء التي قرر المهرجان تكريمها أيضا الفنانة رغدة، وذلك  لمشوارها السينمائي الكبير، كما يقدم المهرجان كتابا عن الفنانة رغدة، من تأليف الناقدة ماجدة موريس.

 

وأعربت رغدة عن سعادتها بالتكريم من مهرجان الإسكندرية السينمائي، مشيرة إلى أن تكريمها من مهرجان  صاحب تاريخ طويل فخر لها ، لأنه  سبق وأن كرم من خلاله العديد من النجوم الكبار.

 

 

ويُكرّم أيضًا المخرج ومدير التصوير محسن أحمد عن مجمل أعماله الفنية، وقال الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان إن المخرج محسن أحمد أحد صناع السينما الذي قدّم العديد من الأعمال المميزة والمهمة، أثرى بها الشاشة الكبيرة.

 

ويتضمن التكريم إصدار كتاب عن حياته الفنية حيث قرر المخرج محسن أحمد كتابته بنفسه ليروي مذكراته خلال الأعمال التي قدمها على مدار مشواره الفني.

 

محسن أحمد مدير التصوير والمخرج محسن شارك في أكثر من 30 فيلمًا سينمائيًّا ما بين مصوراً ومديراً للتصوير، وأخرج عدد من الكليبات منها  لكبار المطربين من بينهم كاظم الساهر، لطيفة، هاني شاكر.

 

وكان أول أفلامه الروائية الطويلة مع الفنان هاني رمزي خلال فيلم "السيد أبو العربي وصل" عام 2005 كما تعاون معه مرة أخرى في فيلم "الرجل الغامض بسلامته" عام 2010.
 

 

وتحمل الدورة القادمة من المهرجان اسم الفنان عزت العلايلي، الذي أعرب عن سعادته بهذا التكريم ، وقال في تصريحات سابقة لـ"مصر العربية" إنه يعتبر تسمية دورة المهرجان المقبلة باسمه "شرف كبير"، قائلاً إنه قدم العديد من الأعمال التي أثرت الوسط الفني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان