رئيس التحرير: عادل صبري 07:43 صباحاً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد الغسالة وتوأم روحي.. السينما تقاوم كورونا بـ«الحوت الأزرق»

بعد الغسالة وتوأم روحي.. السينما تقاوم كورونا بـ«الحوت الأزرق»

ميديا

فيلم الحوت الأزرق

بعد الغسالة وتوأم روحي.. السينما تقاوم كورونا بـ«الحوت الأزرق»

كرمة أيمن 27 أغسطس 2020 18:01

في محاولة لإنقاذ صناعة السينما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها في زمن الكورونا، حيث أن نسبة الحضورفي دور السينما لا تتجاوز 25 % وفقا للإجراءات الاحترازية لمنع تفشي الفيروس، بدأ المنتجون في طرح أفلام جديدة لإنعاش صناعة السينما وإعادة الروح لدور العرض. 

 

وحققت دور السينما نجاحًا مقبولًا، بعد استقبال فيلمي "الغسالة"، و"توأم روحي" خلال الأيام الماضية ، لتتجاوز إيرادات فيلم الخيال العلمي "الغسالة" لأحمد حاتم وهنا الزاهد مع النجم محمود حميدة الـ 10 ملايين جنيه. 


 

وحقق الفيلم الرومانسي "توأم روحي" للنجم حسن الرداد وأمينة خليل أكثر من مليوني جنيه بعد أسبوع من طرحه. 


 

 

وكسرت هذه الأفلام حاجز الخوف من الخسارة في شباك التذاكر، لينضم إلى المغامرة صناع فيلم "الحوت الأزرق" الذي بدأ عرضه بالسينمات. 

 

وقال الفنان علاء مرسي، منتج الفيلم، إن "الحوت الأزرق" يعرض في 15 دار في القاهرة والإسكندرية والساحل الشمالي. 

وأوضح أن الفيلم تجربة مهمة وجديدة بالنسبة له، تتناول اللعبة الشهيرة "الحوت الأزرق" التي تصدى لها رجال الشرطة العظام، ولولا يقظة الأمن المصري، كانت سيطرت على عدد كبير من شبابنا. 

وأشار إلى أن "الحوت الأزرق" يخاطب كل الفئات، خاصة الشباب، لكنه بإشراف عائلي، في رسالة وتحذير، بضرورة أن يضعوا أبناءهم نصب أعينهم، ويحمل رسالة تهم الأسرة المصرية وتكشف خطورة "السوشيال ميديا".


يشارك في بطولة الفيلم النجوم: أحمد سلامة، جمال فؤاد، راندا البحيري، نبيل ماهر، عفاف رشاد، نيرمين محسن، حسني شتا بالإضافة إلى الفنان الكبير مدحت صالح بأغنية رائعة، والفيلم من تأليف أسامة حسام الدين، من إنتاج علاء مرسي بالتعاون مع الدكتور جمال فؤاد، وأحمد فوزي.



وكشفت الفنانة راندا البحيري، عن مواعيد تواجدها داخل السينمات التي تعرض فيلمها السينمائي الجديد "الحوت الأزرق".

وكتبت راندا، عبر حسابها على "إنستجرام": "هكون موجودة حفلات اليوم كلها بسينما أمريكانا. هكون متواجدة بداخل صالة العرض".
 

وأضافت: "أما الجمعة والسبت سينما مترو وسط البلد وسينما جالاكسي بالمنيل.. الفيلم إنتاج وإخراج علاء مرسي". 

 

وبجانب الأفلام المصرية، يعرض حاليًا الفيلم التونسي "نورا تحلم" للفنانة هند صبري، بسينما زاوية، بعد سلسلة من التأجيلات بسبب فيروس كورونا. 

"نورا تحلم" مستوحى من قصة حقيقية، حيث تجسد هند صبرى شخصية "نورا" التى تنتمى للطبقة الكادحة فى تونس ومعاناتها اليومية مع سجن زوجها والمضايقات التي تتعرض لها بسبب تاريخه الإجرامى وعلاقتها بأطفالها، وفى وسط مشاكلها تحلم "نورا" أن تعيش مع حبيبها وتترك زوجها لتحلم بمستقبل أفضل لها ولأولادها.

 

الفيلم من إخراج هند بوجمعة فى أول تجربة روائية طويلة لها، وعرض مؤخرا على شبكة "نتفليكس".

 

 

كما يعرض بالسينمات المصرية، الفيلم الأجنبي "Tenet" وتدور أحداثه في إطار من الخيال العلمي والدراما والتشويق والأكشن والإثارة، وهو ملحمة حركية جديدة، تدور حول التجسس الدولي والتطور، وتبلغ ميزانيته نحو 200 مليون دولار.

ومن أجل بقاء الجنس البشري، يسافر عميل سري متسلحاً بكلمة واحدة فقط "عقيدة"، في ملحمة جاسوسية عبر الزمن يتم تكليفه فيها بمنع إندلاع الحرب العالمية الثالثة، ليكشف عن حقائق معقدة وغامضة تتجاوز الواقع.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان