رئيس التحرير: عادل صبري 03:44 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| في عيد ميلاد كريم عبدالعزيز.. محنة تعلم منها وقصة صفعة أحمد زكي

فيديو| في عيد ميلاد كريم عبدالعزيز.. محنة تعلم منها وقصة صفعة أحمد زكي

ميديا

كريم عبد العزيز

فيديو| في عيد ميلاد كريم عبدالعزيز.. محنة تعلم منها وقصة صفعة أحمد زكي

سارة القصاص 17 أغسطس 2020 15:42

يحتفل النجم كريم عبد العزيز بعيد ميلاده اليوم الإثنين 17 أغسطس، وهو الذي يعتلي عرش إيرادات السينما المصرية بفيلمه "الفيل الأزرق2".

 

وخلال مشواره الفني كانت هناك العديد من المحطات والمواقف والأعمال التي مر بها النجم كريم عبد العزيز، وهي التي صنعت نجوميته ، ونرصد عددا منها في التقرير الآتي:

 

محنة المرض

 

تحدث كريم في حوار قديم عن محنة مرضه التي مر بها، حيث قال: "الف شكر وألف حمد لربنا إنه اختارني وجعلني أخوض هذا الاختبار، فلم يكن من السهل على شاب عنده 36 عاما أن يعاني من 8 جلطات في الرئة".

 

وتابع: "كل ما افتكر الموضوع ده أتذكر أولادي خاصة إن مهنة التمثيل معتمدة على جسد الممثل، طيب هيتعلموا ازاي هيكلوا منين ورأس مال الفنان صحته وشكله، أنا لا أملك اي مصدر دخل غير شغلي".

 

وأضاف: "تعلمت من هذه الفترة أن أحافظ على نفسي وعلى صحتي، وأنا شخص عصبي وانفعالي، وبزعل بسرعة كان لازم أهدى ومش بنام بفكر في كل حاجة، وأنا عندي جلد للذات".

 

 

الفيل الأزرق

 

كانت رواية الفيل الأزرق التي قام كريم عبد العزيز ببطولتها في السينما، بمثابة علامة فارقة في مشواره الفني سواء في الجزء الأول أو الثاني، وأيضا نقطة تحول مهمة في صناعة هذا النوع من الأفلام في مصر .

 

وعن هذا العمل الناجح له يقول كريم: "أنا كبرت في بيت مخرج، ودي أكبر نعمة عليا، وقدرت أشكل طريقي، وكنت وأنا صغير بقول مفيش شخصية هتأثر عليك ده تمثيل".

 

وتابع: "لما الواحد كبر ونضج فعلا الشخصيات العميقة بتأثر على الانسان، وشخصيتي في الفيل الازرق تأثرت بها لأنها ليست لها علاقة بطبيعتي ولا ميولي  لا شكلي".

 

 

قلم أحمد زكي 

كان الفنان كريم عبد العزيز قد وقف أمام عمالقة من النجوم في بداية مشواره، ومنهم النمر الأسمر، حيث حكى كريم عبد العزيز قصة الصفعة التي تلقاها من النجم الراحل في فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة"، قائلا: "كان عندي 22 سنة ومتحمس وذهبت  للمخرج شريف عرفة وسألته عايز تعبير وجهي ازاي بعد مشهد القلم من أحمد زكي، لأجد شريف بيضحك بشكل جبار".

 

وتابع: "قال لي أنا عايزك بطبيعتك، وفي وقت تصوير المشهد وجدت عزت أبو عزف بيضحك بشكل هستيري ومعاه كيس من الثلج ويقف خلف الكاميرا، وجاء وقت تصوير المشهد من عظمة عين أحمد زكي  لم انتبه لحركة يده وفجأة وجدت نفسي في الارض وبحاول اطمن على طبلة الأذن، هو كان بيضرب بجد وبيتضرب بجد أنا في الوقت كنت عايز اروح".

 

 

مشواره السينمائي 

ويحتوي مشوار كريم عبد العزيز السينمائي على العديد من الأرقام والأفلام الناجحة مثل "ولاد العم" الذي حقق إيرادات وصلت إلى 20 مليون جنية.

 

وأيضا هناك "واحد من الناس" الذي قدمه كريم عبد العزيز في 2006  وحقق إيرادات عالية وصلت في وقتها إلى 14 مليون جنية.

 

 من أشهر الأفلام التي قدمها  "أبو علي" في 2005 مع منى زكي، وحقق الفيلم ما يقرب من 14 مليون جنية.

 

لمعرفة المزيد عن مشواره  كريم العزيز.. شاهد الفيديو|

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان