رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| إليسا تبكي وتتحدث عن بيروت: «ما حدث هيروشيما 2»

فيديو| إليسا تبكي وتتحدث عن بيروت: «ما حدث هيروشيما 2»

ميديا

اليسا

فيديو| إليسا تبكي وتتحدث عن بيروت: «ما حدث هيروشيما 2»

سارة القصاص 12 أغسطس 2020 10:10

مازال يجد انفجار بيروت صدى كبيرا في العالم بعد الدمار الذي  سببه للعاصمة اللبنانية ، ومازال  شعب لبنان ونجومه غاضبين من هذه الكارثة.

 

النجمة اللبنانية  إليسا المعروف عنها تعبيرها بصراحة عن ما يخص بلدها، قالت: "بشكر العالم العربي على التعاطف الكبير والشعب المصري مع اللبناني وبشكر كل العالم على  محبتها، نحن نعتبر ما حدث هيروشيما 2، 300 ألف شخص تضرروا من هذا الانفجار، 160 قتيل ، احنا بأيام الحرب لم نعش ما عشناه".

 

وتابعت في مداخلة مع وائل الإبراشي، خلال برنامج التاسعة: "من الحكم العثماني للاحتلال الفرنساوي، مرورا بالحرب الأهلية ، لبنان لم تعش مثل ما عاشته في 4 أغسطس الماضي،  لا يوجد أحد يستطيع التعبير".

 

وأضافت: "انا استخدم تويتر للتعبير عن رأيي، لو حرب وبنخسر هؤلاء الناس بنقول حرب، لكن كل هؤلاء لماذا ماتوا ، ومن أجل مين ماتوا، المرفأ الذي فجر نحن نعيش منه ، وجميع  صادرتنا وكل شيء نستورده يأتي من خلاله".

 

ولم تستطع  إليسا أن تتماسك وبكت وهي تتحدث عن مدينتها المنكوبة: "بعد كل ده تروح بيروت ويموت الناس، والعالم بيتفرج،  انا كنت بقول إن بنتمي لحزب معين لأنه كان يعبر عن آمالي للبنان والمستقبل، لكن بعد الذي حدث لم يهز الانفجار شعرة من رأس أي زعيم  قولت ولائي لشعبي وأرضي، هؤلاء أسوء طبقة سياسية جاءت للبنان ".

 

وتابعت: "كل الزعماء المستمرين منذ 30 عاما عندهم استعداد يدوسوا على جثث العالم حتى يظلوا في مناصبهم ، أنا شاهدت بنت عندها 3 سنين ميته وشباب"، واعتذرت إليسا عن بكائها قائلة :" أصبحنا عاطفيين لأن ما يحدث أكثر من طاقة اي شخص بالعالم".

 

 

وكانت  إليسا  حرصت على المشاركة في الحملات التي تقدم المساعدات للمتضررين من انفجار مرفأ بيروت الذي وقع قبل أسبوع.

 

ونشر فيديو لإليسا خلال مشاركتها ضمن حملة دفا لتقديم المساعدات، واستقبال الجميع لها والتقاط صور معها.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

???? #إليسا في زيارة لحملة دفى لتقديم المساعدات للمتضررين من إنفجار مرفأ #بيروت ???????? www.ETbilarabi.com #ET_بالعربي

A post shared by ET بالعربي (@etbilarabi) on

 

وكانت إليسا منذ الانفجار تعبر بغضب عن ما حدث فكتبت: "بعتذر عن تأييدي أيا حدا بأيا يوم من الإيام حزبيا أو سياسيا أو حتى برئاسة الجمهورية. كلن خذلونا والفرق إنو نحنا عنا الجرأة نعترف بوقت غيرنا مصرّ يغمّض عيونو عالغلط. أنا اليوم بعلن انتمائي لأرضي وشعبي وبس".

 

ولم تهدأ إليسا منذ انفجار بيروت الذي هز العاصمة اللبنانية، وتسبب في الكثير من الجرحى والقتلى، وغردت إليسا عبر حسابها  على تويتر وفي البداية كتبت: "محروق قلبي من جوا و مقهورة على بلدي من اللي صار. أنا الحمد لله بخير .. كل الجرحى يتعافو يا رب !بيتي تكسر كلو بس مش مهم، المهم الله يحمي لبنان".

 

انفجار بيروت
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان