رئيس التحرير: عادل صبري 02:11 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

لعشاق القراءة.. ملتقى الساقية للكتاب ينطلق 17 أغسطس

لعشاق القراءة.. ملتقى الساقية للكتاب ينطلق 17 أغسطس

ميديا

ساقية عبد المنعم الصاوي تستقبل ملتقى الساقية للكتاب

لعشاق القراءة.. ملتقى الساقية للكتاب ينطلق 17 أغسطس

كرمة أيمن 11 أغسطس 2020 23:40

شهدت الفترة الماضية غياب الفعاليات الثقافية وعدم لقاء الجمهور بكتابهم ومبدعيهم المفضلين، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19". 

وتعود الحياة الثقافية لساقية عبدالمنعم الصاوي، باستقبال الدورة التاسعة من الملتقى السنوي للكتاب، على مدار 10 أيام، خلال الفترة من 17 وحتى 26 أغسطس الجاري، في قاعة النهر. 

ويستقبل الملتقى الزوار طوال أيم الملتقى من الساعة العاشرة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، مع الالتزام بكافة قواعد التباعد الاجتماعي.

ويكون القراء على موعد مع مجموعة من الكتاب والمبدعين، منهم الكاتبة د. سارة الذهبي التي ستتواجد فى افتتاح الملتقى الاثنين 17 من أغسطس، والكاتبة مريم أحمد علي. 



وفي اليوم الثاني من أيام ملتقى الساقية للكتاب، يكون الزوار على موعد مع لقاء مفتوح للمرة الأولى مع الدكتور أمير منير، يوم الثلاثاء 18 أغسطس الساعة السابعة مساءً. 

ويشارك في ندوات وجلسات مناقشة وورش عمل، مجموعة من الضيوف، هم: الباشمذيع "محمد عبدالقادر،  الدكتور أمير منير، الباحث باسم الجنوبي، سارة النجار، عمرو المنوفي، محمد الجيزاوي، وكاتب الرعب محمد عصمت، والإعلامى محمد هشام، هشام عيد، يوسف عماد، برديس سعد، والفنان علاء صابر.

 

ويتضمّن المعرض أكثر من فعالية فنية غنائية وشعرية مع كل من الشعراء: إبراهيم فرج، محمد إبراهيم، المطرب زياد عادل، وحفل للفريق الفني جنوبيان، ويختتم المعرض لقاء وورشة عمل مع الفنان محمد خميس.

ويشترك في الملتقى هذا العام مجموعة منوعة من دور النشر وهى "دار تويا"، "دار دوّن"، "الرسم بالكلمات"، "دارك للنشر والتوزيع"، "شهرزاد"، "الهالة". 

 

يعد ملتقى الساقية للكتاب بمثابة تجسيد لشغف القراء بحب الكتاب ومصدر إلهام، ومن أهم الفعاليات التى تنظمها ساقية عبدالمنعم الصاوى لدوره الكبير فى تقريب المسافات بين القراء وكتّابهم المفضلين وفتح باب النقاشات الموسعة حول الأعمال الأدبية المختلفة من خلال الندوات وحفلات التوقيع وجلسات المناقشة وورش العمل.

يعمل الملتقى على تأكيد أهمية الكتاب وأثره فى نشر الوعى فى المجتمع فى ظل التطور التقنى وتنوع مصادر المعرفة، كما أنه يوفر منصة فكرية للتبادل المعرفى والفكرى والثقافى بين رواد الملتقى حيث الندوات الأدبية والثقافية التى لا تنضب أبدًا خلال أيام الملتقى. 


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان