رئيس التحرير: عادل صبري 12:19 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

لقاء سويدان: لم أتوقع هذا النجاح الكبير لمسرحية «سيد درويش»

لقاء سويدان: لم أتوقع هذا النجاح الكبير لمسرحية «سيد درويش»

ميديا

لقاء سويدان

لقاء سويدان: لم أتوقع هذا النجاح الكبير لمسرحية «سيد درويش»

آدهم المصري 09 أغسطس 2020 09:19

أعربت الفنانة لقاء سويدان عن سعادتها بنجاح عرضها المسرحي "سيد درويش" الذي قدمت من خلاله شخصية الست جليلة، مشيرة إلى أنها لم تتوقع أن يحصد العرض كل هذا النجاح.

وقالت لقاء سويدان في تصريحات لـ"مصر العربية" إن حضور المسرحية اقتصر على النسبة المسموح بها وهي 25 في المائة من الطاقة الاستيعابية للمسرح، وكان هناك بعض الجمهور لم يستطع الدخول بسبب التعليمات.

وأكدت أنها وفريق العمل استعدوا للعرض بشكل جيد، كى يخرج للجمهور بهذا الشكل الممتاز، والذى نال إعجاب الكثيرين.

 

وتتناول المسرحية قصة حياة الفنان سيد درويش وتلقي الضوء على كافة العناصر التى ساهمت فى تكوين شخصيته الفنية، وتم عرضها على مسرح البالون بالعجوزة، ثم تنتقل إلى مسرح محمد عبد الوهاب بالاسكندرية خلال شهر سبتمبر المقبل.

 

ويشارك في بطولة المسرحية: "محمد عادل، لقاء سويدان، رشا سامى، شريف عبد الوهاب، سيد جبر، محمد عنتر، ماهر عبيد، يوسف عبيد، سعيد البارودي، محمد الشربينى، سمير الجوكر، هالة الصباح، عاطف سعيد، عماد عبد المجيد، سامي عوض الله، جمال ترك، أشرف عبد العزيز، غاده كامل، دعاء الخولى، مجدي عبد العزيز، إسماعيل شعراوى،إمام محمد، فاروق الجندى، ربيع الشاهد، مازن تركى” وكوكبة أخرى من الفنانين.

 

وكانت الفنانة لقاء سويدان قد أكدت في تصريحات سابقة لـ"مصر العربية" أن قرار اعتزالها الفن من البداية كان خطأ، وكان لابد من  العدول عنه، مشيرة إلي أنها شخصية متعلقة دائما بالأعمال الفنية، والوسط الفني.

وأضافت أنها لم تقابل أى انتقادات عندما اتخذت قرار العودة للفن، لأنها لم تؤذ أحدا بقرار عودتها أو اعتزالها، مضيفة أن هناك بعض القرارات التي تكون متسرعة ولابد من تصحيحها وليس عيبًا أن يقوم الإنسان بتعديل قرار خاطئ في حياته.

وأكدت أنها لم تعتزل لأنه لم يكن لديها أى عمل فني، بل كان لديها الجزء الثالث من مسلسل البيت الكبير، ولكنها اعتذرت عنه في اللحظات الأخيرة، وتم ترشيح فنانة أخرى لتقديم الدور.

وفاجأت لقاء سويدان، جمهورها ومحبيها، قبل عدة أشهر، بقرار اعتزالها الفن بشكل نهائي.
 

وقالت سويدان، في وقتها: "بعد فترة طويلة من عدم القدرة على مسايرة التغيرات اللي بتحصل حوالينا قررت ما فضلش متأرجحة ما بين مبادئى وما أؤمن به وبين مهنة بحبها واشتغلتها من طفولتي ولكن لم تعد تحكمها الموهبة ولا المعايير العادلة. مهنة أصبحت عبئا نفسيا وعصبيا علي الفنان الذي يحترم فنه وذاته".

 

وأضافت: "لذا قررت أن أترك التمثيل والغناء نهائيًا من الآن.. قرار لا رجعة فيه بإذن الله". 
 

يشار إلى أن آخر أعمال لقاء سويدان، كان مسلسل "البيت الكبير2"  الذى عرض في عام 2019، من تأليف أحمد صبحى، إخراج محمد النقلى، وشارك في بطولته كل من سوسن بدر، لوسى، مجدى كامل، داليا مصطفى، هادى الجيار، طارق صبرى، دنيا المصرى، ريم هلال، وعدد كبيرمن الفنانين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان