رئيس التحرير: عادل صبري 09:45 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«الشمس» تعود من جديد بـ «حكاوي عرائس القفاز» .. الأحد

«الشمس» تعود من جديد بـ «حكاوي عرائس القفاز» .. الأحد

ميديا

جانب من العرض المسرحي

«الشمس» تعود من جديد بـ «حكاوي عرائس القفاز» .. الأحد

آدهم المصري 08 أغسطس 2020 13:10

 

قالت الفنانة وفاء الحكيم مدير فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالبيت الفني للمسرح انه من غد الأحد الموافق ٩ أغسطس الجاري تواصل الغرفة نشاطها من جديد ، بعد توقف دام ٤ أشهر نظرا للاجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة فيروس كوفيد ١٩ المستجد.


حيث تعود الفرقة بعروض مسرح " حكاوي عرائس القفاز" ، نتاج ورشة الحكي و صناعة العرائس  ، تحت اشراف الفنانة رحمة محجوب، و ذلك في بهو مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر ، في تمام الخامسة عصرا ، و تستمر العروض اسبوعيا كل يوم أحد.

 

و أضافت " الحكيم " أن هذه الورش تم اقامتها  قبل فترة التوقف مع ٢٠  من الفنانين منهم فنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة ، ثم تم استكمالها خلال فترة الحظر على شبكة الانترنت حفاظا على سلامة الجميع ، حيث كان نتاج ورشة " الحكي و عرائس القفاز" صناعة ٢٠ عروسة بالاضافة الى صياغة ٧  حكايات من خيال  المشاركين تعرض من خلالها مجموعة من القيم و المعلومات للاطفال  ، ليقدم كل النتاج في عرض واحد، و يتم تغيير الحكايات  كل ليلة عرض بالتبادل بين السبع  حكايات نتاج الورشة.

 

عروض " حكاوي عرائس القفار " ، من صياغة  و إخراج رحمة محجوب ، و آداء هبة أسعد ، أحمد محمد.

ويعود البيت الفني للمسرح لإستعادة نشاطه مرة اخرى بعد توقف دام لمدة 4 أشهر، ومن المقرر أن يتم عرض عدد من العروض المسرحية خلال الفترة القادمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان