رئيس التحرير: عادل صبري 05:24 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بسبب انفجار بيروت.. مايا دياب تثير الجدل بعد مناشدتها بن سلمان

بسبب انفجار بيروت.. مايا دياب تثير الجدل بعد مناشدتها بن سلمان

ميديا

بسبب انفجار بيروت.. مايا دياب تثير الجدل بعد مناشدتها بن سلمان

ومغردون يتفاعلون

بسبب انفجار بيروت.. مايا دياب تثير الجدل بعد مناشدتها بن سلمان

محمد الوكيل 07 أغسطس 2020 10:13

تسببت الفنانة اللبنانية مايا دياب، في إثارة حالة واسعة من الجدل، بسبب تغريدة لها، عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إثر انفجار مرفأ بيروت.

 

وكانت مايا دياب، قالت في تغريدة لها، عبر حسابها الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "أريد رجلاً واحدًا، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، مطلوب الحضور، والأمر بإنهائهم، إنهاء هؤلاء الحثالة"، إلا أنها سرعات ما حذفتها.

وأثارت تغريدة مايا دياب موجة من ردود الفعل المتباينة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ انتقد البعض مناشدتها لولي العهد السعودي، فيما تساءل آخرون عن أسباب حذف التغريدة.

ومن ناحية أخرى، عبرت مايا دياب، أمس الخميس، عبر حسابها بـ"انستجرام"، عن حزنها لما وقع ونشرت صورة تصف الخراب الواقع ببيروت، وكتبت معلقة: "أنا متت.. آه هيدا هو الموت! كنّا نتساءل كيف شكل الموت وشو بيصير بعد الموت وقدّي بخوّف الموت.. وفجأة كتشفت الموت.. لبناني فقدَ بيروته، فقد قلبه ووجدانه وناسه الحلوة الطيبة الأبيّة، ما بقى تندهوا لبيروت تتقوم، راحت هالمرّة غير كل مرّة، قلوب العالم علينا ودموعهم وحزنهم.. لم أرَ حزناً مثله،كيف؟؟ كيف؟؟".

وهز العاصمة اللبنانية بيروت، مساء الثلاثاء الماضي، انفجار ضخم، جعل المدينة تعيش ليلة مروعة أسفرت عن أكثر من 141 قتيلاً حتى الآن، وما يزيد عن 5 آلاف مصاب، والعشرات مازالوا تحت الأنقاض، فيما أعلن رئيس الوزراء اللبناني، حسان دياب، أن الانفجار ناتج عن 2750 طنا من نترات الأمونيوم، تم تخزينها لمدة 6 سنوات في مرفأ بيروت.

 

وأعلن مجلس الدفاع الأعلى في لبنان، بيروت "مدينة منكوبة"، ضمن حزمة قرارات وتوصيات لمواجهة تداعيات الانفجار، كما أعلنت الحكومة اللبنانية، أول أمس الأربعاء، حدادا لمدة 3 أيام في البلاد، وقررت فرض حالة الطوارئ لمدة أسبوعين.

انفجار بيروت
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان