رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الدموع تحرق أرواحنا.. رسالة مؤثرة من دريد لحام لبيروت

الدموع تحرق أرواحنا..  رسالة مؤثرة من دريد لحام لبيروت

ميديا

الفنان دريد لحام

الدموع تحرق أرواحنا.. رسالة مؤثرة من دريد لحام لبيروت

سارة القصاص 07 أغسطس 2020 10:35

يستمر صدى انفجار لبنان في العالم، ومازال النجوم  يتحدثون عن المأساة التي تعيشها بيروت المنكوبة ، والدمار الكبير الذي أصاب المدينة الصغيرة.

 

وقال الفنان السوري دريد لحام في رسالة صويتة حزينة  له:" لم أجد في قواميس اللغة كلمات تعبر عن مدى حزننا وتأثرنا في سوريا لما حل ببيروت ، واكتفينا بالدموع تحرق أرواحنا".

 

وتابع:" كما نصلي  ونتمنى أن يكون من نتائج هذا الانفجار المدمر والظالم أن تتفجر ينابيع المحبة بين كل مكونات الشعب اللبناني، طوائفة واحزابه ليكونوا يدا واحدة في وجه الأعاصير التي تحيط بلبنان".

 

 

وأعرب عن أمنياته بأن يعود لبنان بلد الخير والمحبة والثقافة والصمود ، قائلا:" نتمنى أن تنهض ميناء الحب بيروت من جديد كطائر الفينيق من وسط الركام بفضل سواعد كل أبنائها".

 

ويتمنى أن تعود بيروت كما  كانت عروس المتوسط وملفى الأحباء وملتقى الثقافات"، ومختتما حديثه بـ" سلام لك يا لبنان وسلام لك يا بيروت".

 

 

أسفر انفجار بيروت الهائل عن مقتل أكثر من 137 شخصًا وإصابة نحو 5 آلاف آخرين، وفقًا للإحصاءات الصادرة صباح الخميس.

 

 وهز الانفجار كل أنحاء العاصمة وطالت أضراره كل الأحياء وصولاً إلى الضواحي، وتساقط زجاج عدد كبير من المباني والمحال والسيارات.

 

وكان مجلس الدفاع الأعلى في لبنان، قد أعلن  بيروت "مدينة منكوبة"، ضمن حزمة قرارات وتوصيات لمواجهة تداعيات انفجار بيروت.

 

 

وتأثر عدد كبير من المشاهير المقيمين بالقرب من مرفأ بيروت بحادث الانفجار، حيث خضعت نادين نسيب نجيم وداليدا سعيد زوجة رامي عياش للعلاج بالمستشفى بسبب إصابتهما، بينما تلفت منازل العديد منهم من بينهم إليسا وهيفاء وهبي وعادل كرم وراغب علامة، بالإضافة لأتيليه المصمم العالمي زهير مراد.

انفجار بيروت
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان