رئيس التحرير: عادل صبري 05:08 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

هكذا علق فنانو لبنان على زيارة الرئيس الفرنسي لبيروت

هكذا علق فنانو لبنان على زيارة الرئيس الفرنسي لبيروت

ميديا

زيارة الرئيس الفرنسي لبيروت

هكذا علق فنانو لبنان على زيارة الرئيس الفرنسي لبيروت

سارة القصاص 07 أغسطس 2020 10:02

تفاعل نجوم لبنان مع زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، الذي حرص خلال جولته على تفقد مدينة بيروت المنكوبة ، بعد الانفجار الهائل الذي ضربها قبل يومين، واستقبله الشعب بالهتافات.

 

وبدأت المقارنات بين ردة فعل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، و المسؤولين في لبنان، وجاءت  الزيارة بعد الانفجار  الذي دمر أجزاء كبيرة من العاصمة، وتسبب في مقتل 137 شخصا، وأكثر من خمسة آلاف جريح.

 

وكتبت النجمة سيرين عبد النور:"تعلموا كيف بتكون المسؤولية: رئيس فرنسا بيكبر القلب بينما إنتو بتحرقو القلب! رئيس فرنسا رجل مسؤول بينما إنتو لامسؤولين! رئيس فرنسا حضن شعب لبنان بينما إنتو هجّرتو شعب لبنان! رئيس فرنسا بيعرف يعمّر... بينما إنتو بتعرفو تهدمو!".

 

 

 

أما النجمة إليسا كتبت:"شكرا السيد إيمانويل ماكرون لدعم فرنسا للبنان.. نحن بلد يمزقه الفساد أولا وقبل كل شيء، ونحن نثق بك. أنت تعرف جيدًا ما نمر به".

 

 

وقال النجم المصري نبيل الحلفاوي :"زيارة ماكرون ورد فعل اللبنانيين تجاهها وتصريحاته خلالها والتي ستستدعي مواقف مضادة .. تنبئ بأن توابع الانفجار ستكون أقوى مما نتوقع وربما تتجاوز الحدود اللبنانية".

 

 

النجمة ماجي أبو غضن، علقت :"ماكرون نزل عالشارع يوقف جنب الشعب المنكوب..يسمعن...يقلنا انا حدكن...مين عمل متلو؟؟؟وين مخبايين..نحنا متل الطفل اليتيم يلي شاف حدا بيحبو وبيعطف علي وعم يقلو ما تخاف انا حدك".

 

 

ونشرت الفنانة هيفاء وهبي الصور المتداولة من زيارة الرئيس الفرنسي، والتي يظهر فيها وهو  يحتضن سيدة اللبنانية، وعلقت عبر خاصية القصة عبر حسابها على انستجرام : "رئيس جمهورية فرنسا يحتضن مواطنة لبنانية، محرومة من حضن رئيسها، حالنا جميعا، بس هيك".

 

 

وكان انفجار بيروت سبب في تدمير كثير من البيوت بما فيها منازل النجوم، وهز الانفجار كل أنحاء العاصمة وطالت أضراره كل الأحياء وصولاً إلى الضواحي، وتساقط زجاج عدد كبير من المباني والمحال والسيارات.

 

وكان مجلس الدفاع الأعلى في لبنان، قد أعلن  بيروت "مدينة منكوبة"، ضمن حزمة قرارات وتوصيات لمواجهة تداعيات انفجار بيروت.

 

 

انفجار بيروت
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان