رئيس التحرير: عادل صبري 06:29 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«رحل شهم طنطا».. نجوم الفن يودعون «طبيب الغلابة» محمد مشالي

«رحل شهم طنطا».. نجوم الفن يودعون «طبيب الغلابة» محمد مشالي

ميديا

نجوم الفن يودعون «طبيب الغلابة» محمد مشالي

«رحل شهم طنطا».. نجوم الفن يودعون «طبيب الغلابة» محمد مشالي

محمد الوكيل 28 يوليو 2020 11:55

نعى عدد من نجوم الفن، وفاة الدكتور محمد مشالي، المعروف إعلاميًا باسم طبيب الغلابة، صباح اليوم الثلاثاء، بعد رحلة استمرت لأكثر من 58عامًا في علاج الفقراء.

 

وقالت الفنانة مي كساب، عبر حسابها الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "رحل شهم طنطا البقاء لله في الدكتور محمد مشالي دكتور الغلابه إنا لله وإنا إليه راجعون".

وبدوره قال المطرب أحمد سعد، عبر حسابه بـ"انستجرام": "البقاء لله.. اليوم فقدت الأرض جزءا كبيرا من الحنية والعطاء والرحمة بوفاة هذا الدكتور العظيم.. ربنا يرحمه".


أما الفنان أحمد فهمي، فنعاه قائلاً: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. كان إنسان عظيم.. حاول يساعد الناس, على قد ما يقدر.. رحِم الله الدكتور محمد مشالي طبيب الغلابة".

ونشر الفنان باسم ياخور صورة لطبيب الغلابة عبر حسابه بـ"انستجرام"، وعلق قائلاً: "يرحل المرء ويبقى ذكره الطيب وأعماله الحسنة الدكتور محمد مشالي (طبيب الفقراء) رحل وترك كنوزا من أفعال إنسانية لا تنسى رحمه الله وجعل مسكنه الجنة".

وتوفي صباح اليوم الثلاثاء الدكتور محمد مشالي، المعروف إعلاميًا باسم طبيب الغلابة بعد رحلة استمرت لأكثر من 58عامًا في علاج الفقراء في عيادته الخاصة التي ظل سعر الكشف فيها لا يزيد عن 10جنيهات لعامة الشعب وبدون مقابل للمرضى الفقراء غير المقتدرين بل وكان يشتري لهم الدواء أحيانًا.

 

والدكتور محمد عبد الغفار مشالي الذي توفي عن عمر يناهز 76 عامًا من مواليد محافظة البحيرة عام 1944 لأب يعمل مدرسا، وانتقل بعدها والده إلى محافظة الغربية وانتقل معه، واستقر مع أسرته هناك.

وكان طبيب الغلابة، قد استحوذ فى شهر رمضان المبارك على اهتمام الكثير من وسائل الإعلام المصرية والإقليمية، بعدما رفض ملايين "غيث" مقدم برنامج "قلبي اطمأن" وجميع مساعداته المغرية، ورفضه الانتقال من عيادته البسيطة التي يعالج فيه الغلابة إلى أخرى أوسع في مكان أرقى، واكتفى بقبول هدية "غيث" الرمزية المتمثلة في سماعة طبية شاكرًا له فضله ومبادرته الطيبة. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان