رئيس التحرير: عادل صبري 02:45 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«بيكيا» عيدية الأضحى للمشاهدين.. موعد عرضه

«بيكيا» عيدية الأضحى للمشاهدين.. موعد عرضه

ميديا

فيلم بيكيا

«بيكيا» عيدية الأضحى للمشاهدين.. موعد عرضه

كرمة أيمن 19 يوليو 2020 21:02

في العرض الأول على الفضائيات، تحتفل قناة روتانا سينما مع مشاهديها بعيد الأضحى المبارك، وتقدم لهم فيلم "بيكيا"  للنجم محمد رجب

 

يعرض االفيلم في ليلة أول أيام عيد الأضحى المبارك، في العاشرة من مساء يوم الخميس 30 يوليو 2020، وهو من إنتاج أحمد السبكي، وتأليف محمد سمير مبروك، وإخراج محمد المحمدي. 

 

يعتبر "بيكا" من أبراز العروض السينمائية العربية الحديثة، حيث يتناول عالم الباحثين والعلماء والقطاع الصحي، في إطار شيق. 

 

تدور أحداث الفيلم حول شخصية باحث يدعى "مصطفى" يتوصل لعلاج أحد الأمراض المزمنة، وتحاول إحدى منظمات "مافيا الأدوية" التفاوض معه لشراء هذا البحث فيرفض، مما يعرضه للخطر فيضطر للتخفي ويتنكر فى شخصية شاب فاقد للذاكرة يعيش فى بيئة شعبية حتى يتمكن من الانتهاء من بحثه.

يشارك في بطولة "بيكيا" محمد رجب، أيتن عامر، أحمد حلاوة، محمد لطفي، ميرنا جميل، وحسن عبدالفتاح.

 

ومن جانبه، قال الفنان محمد رجب، في تصريحات صحفية، إن العمل مأخوذ عن واقعة حقيقية حيث تعرض والده لجلطة دماغية في الوقت نفسه الذي كان يببحث فيه هوعن فكرة فيلم.
 

وأوضح محمد رجب، أن رحلة علاج والده وبقائه إلى جانبه فى أحد المستشفيات الكبرى، كانت سببًا في اكتشاف ألاعيب المستشفيات الخاصة في استنزاف أموال المرضى.

 

وأشار محمد رجب، إلى أنه اتخذ من فيلم "بيكيا" وسيلة لتسليط الضوء على تجارة بعض المستشفيات بالمرض، قائلًا: "مثلا إذا كان المريض بحاجة لأن يتواجد في غرفة العناية المركزة 5 أيام يستمر 15 يوما وأكثر للحصول على أموال ضخمة، ومن هنا جاءت فكرة فيلم "بيكيا". 

 

ولفت إلى أنه بعدها التقى بالسيناريست محمد سمير مبروك، وبدأ بالتفكير في التصدي لهذه الفكرة من خلال فيلم سينمائي.

 

وفيلم "بيكيا" يجمع محمد رجب مع المخرج محمد محمدي، بعد أن تعاونا من قبل بأفلام: "محترم إلا ربع، سالم أبو اخته، صابر جوجل".  


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان