رئيس التحرير: عادل صبري 11:11 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| مدحت العدل: التحرش بدأ في السبعينات مع ظهور الجماعات الإسلامية

فيديو| مدحت العدل: التحرش بدأ في السبعينات مع ظهور الجماعات الإسلامية

ميديا

مدحت العدل

فيديو| مدحت العدل: التحرش بدأ في السبعينات مع ظهور الجماعات الإسلامية

سارة القصاص 14 يوليو 2020 12:13

هاجم المؤلف والمنتج  مدحت العدل الفنان يوسف الشريف الذي  صرح بأنه يضع شرطا في أعماله لعدم تقديم مشاهد ساخنة.

 

وعلق العدل :"هناك ناس ينافقون التيار السائد.. انت بينك وبين نفسك حر، لكن على سبيل المثال انت بتنقذ واحدة في مشهد من أمام سيارة هتنقذها بالريموت كنترول ".

 

وتابع في تصريحات لبرنامج القاهرة الآن على قناة الحدث :"حضرتك قررت تمثل من غير ما تلمس ست إنت حر، والمخرج قبل والمنتج موافق ، لكن لما تطلع تقول كده تصبح وكأنك تدين بشكل ضمني الممثل الآخر الذي سيوافق على تقديم الدور".

 

وأضاف :" أنت كده بتقول أنا بطل وأخلاقي حتى من غير ما تصرح بهذا بشكل صريح، انت قولت مش بلمس ست فصفقوا لك".

 

 

وتطرق إلى قضية التحرش التي أثارت غضبا كبيرا في المجتمع خلال الفترة الأخيرة، وقال مدحت العدل :" مفيش حاجة مش بتتغير،  لكن من  40 سنة لم نكن كذلك ولم يكن هناك تحرش، وهذه الظاهرة بدأت في السبعينيات مع ظهور الجماعات الإسلامية، وكانوا يضايقون الفتيات غير المحجبات في وقتها ".

 

وتابع:" التحرش هنا مغطى بغطاء ديني ودي كارثة وده لما يحدث من شيوخ أنا كشباب صغير يأخذ غطاء ديني لفعل غير إنساني"، مشيرا إلى أنه تلقى هجوما كبيرا بعدما أشاد ببيان الأزهر حول التحرش.

 

وأكد أنه "على الآباء تربية البنت على أن تكون شجاعة، والولد يعتبر المرأة أمه أو أخته فهذه منظومة متكاملة من التربية والأخلاق".

 

 

 

كان الفنان يوسف الشريف قد أثار جدلًا كبير خلال الأيام الماضية بسبب تصريحاته حول شروطه لقبوله أعمال فنية جديدة تخلو من أى مشاهد ساخنة أو كما يقال "بوس وأحضان".

 وانقسم الوسط الفنى لفريقين بين مؤيد ومعارض لتلك التصريحات، الأول يرى أن تلك حرية شخصية على الجميع احترامها وتتفق مع المجتمع المصرى وتقاليده، والثانى يرى أن ذلك إقحام للدين فى الفن ويتعارض مع أصوله، ونستعرض تلك الآراء فى السطور التالية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان