رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

ليست الأولى.. لقاء سويدان تتراجع عن اعتزال الفن

ليست الأولى.. لقاء سويدان تتراجع عن اعتزال الفن

ميديا

الفنانة لقاء سويدان

ليست الأولى.. لقاء سويدان تتراجع عن اعتزال الفن

كرمة أيمن 13 يوليو 2020 23:00

اعتزال الفن قرار "رايح جاي" بين النجوم، وشهدت السساحة الفنية إعلان الكثير من المشاهير اعتزالهم، لكن أغلبهم يفاجئون الجمهور بتراجعهم عن هذا القرار. 

 

ويبدو أن بريق النجومية وحب الفن له تأثير قوي على النجوم، ولا يستطيعون الابتعاد عن الساحة لفترات طويلة. 

 

وكان آخر النجوم الذين أعلنوا عودتهم للفن، بعد فترة قصيرة من اتخاذ قرار الاعتزال، الفنانة لقاء سويدان

وقالت لقاء سويدان، إنّ المسرح هو سبب تراجعها عن اعتزال الفن، وذلك عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك". 

 

وكتبت: "بسم الله توكلنا علي الله.. العرض الغنائي الاستعراضي سيد درويش". 

 

ونشرت لقاء سويدان"، صورة تجمعها بالفنان ميدو عادل، عبر حسابها الرسمي بموقع "إنستجرام"، وعلقت: "عشقي المسرح الغنائي وخالد الذكر الفنان سيد درويش، بإذن الله المسرحية الغنائية الاستعراضية سيد درويش قريباً بطولتي مع الفنان ميدو عادل".

 

وفاجأت لقاء سويدان، جمهورها ومحبيها، قبل عدة أشهر، بقرار اعتزالها الفن بشكل نهائي.

 

وقالت لقاء سويدان، في وقتها: "بعد فترة طويلة من عدم القدرة على مسايرة التغيرات اللي بتحصل حوالينا قررت ما فضلش متأرجحة ما بين مبادئى وما أؤمن به وبين مهنة بحبها واشتغلتها من طفولتي ولكن لم تعد تحكمها الموهبة ولا المعايير العادلة مهنة أصبحت عبئا نفسيا وعصبيا علي الفنان الذي يحترم فنه وذاته". 

 

وأضافت: "لذا قررت ان اترك التمثيل والغناء نهائيًا من الآن.. قرار لا رجعة فيه بإذن الله".  

 

يشار إلى أن آخر أعمال لقاء سويدان، مسلسل "البيت الكبير2" ، والذى عرض في عام 2019، من تأليف أحمد صبحى، إخراج محمد النقلى، وشاترك في بطولته كل من سوسن بدر، لوسى، مجدى كامل، داليا مصطفى، هادى الجيار، طارق صبرى، دنيا المصرى، ريم هلال، وعدد كبيرمن الفنانين.

 

عتزال وعودة

 

الفنانة لقاء سويدان، ليست الفنانة الأولى التي اتخذت قرار الاعتزال ثم عادت مجددًا للأضواء، وكان آخر هؤلاء النجوم الفنانة حلا شيحة. 

 

وكانت الفنانة حلا شيحة، أعلنت عودتها للتمثيل مرة أخرى بعد قرارها اعتزال الفن خلال السنوات الماضية وارتدائها الحجاب، لكن يبدو أن بريق الفن لا يمكن مقاومته.  


الفنانة صابرين، قررت فجأة الاعتزال وارتدت الحجاب، وغابت سبعة أعوام عن الساحة الفنية.

لكن صابرين تراجعت عن قرار الاعتزال لتظهر ثانية في مسلسل "كشكول لكل مواطن" الذي أخرجه عادل قطب في عام 2006، واستمرت في تقديم الأعمال الدرامية مثل "الفنار"، "العمدة هانم"، و"شيخ العرب همام" و"الشك". كما عادت إلى المسرح من خلال مسرحية "خالتي صفية والدير".

وتعد الفنانة سهير البابلي من أشهر المعتزلات العائدات، وتركت الفن العام 1997، لكنها عادت من خلال مسلسل "قلب حبيبة" العام 2006.

وشهد عام 2006 أيضًا عودة الفنانة سهير رمزي، بعد أن ارتدت الحجاب واعتزلت عام 1993، لتعود بعد غياب 13 عامًا من خلال مسلسل "حبيب الروح".

وشهدت الساحة عودة لعدد من الفنانات دون خلع الحجاب، ومنهنّ منى عبد الغني وعفاف شعيب اللتان تألّقتا في الأدوار الدينية.

أما الفنانة عبير صبري، فاعلنت اعتزالها وارتداء الحجاب عام 2002، وفاجأت الجميع بعد ثمانية أعوام بعودتها إلى عالم التمثيل من خلال فيلم "عصافير النيل"، وخلعت الحجاب وقدمت أدوار اتسم بعضها بالإغراء.

 

واتخذ الفنان الراحل محمود الجندي، قرار الاعتزال لكن لم يمر وقت طويل حتى قدم مسرحية "اضحك لما تموت" على المسرح القومي. 


وتراجع محمود الجندي عن قرار الاعتزال، وفقًا لما ذكر في وقتها، أن السبب تمثل في عدد من المغريات منها إخراج العرض على يد عصام السيد، بالإضافة إلى أنَّ العرض من تأليف لينين الرملي الذي يعد من أعظم مؤلفين المسرح في التاريخ، والتعاون مع فنان بحجم نبيل الحلفاوي.

 

أعلن الفنان يوسف شعبان خلال عام 2017 قرر اعتزال الفن بشكل نهائي، اعتراضًا على الحالة التي وصل إليها الفن المصري خلال الأعوام الأخيرة.

 

وأضاف شعبان في تصريحات له أنه علم أخيرًا بوجود محاولات متعمدة لتخريب الفن المصري، الذي اجتمع عليه العالم العربي والأجنبي؛ لأنه أبرز حضارتنا وثقافتنا الممتدة على مدار سنوات عديدة، متابعًا بقوله: "الكل أصبح بايع مصر ويهمه مصلحته بس".

 

ولكن  في مطلع 2018،  خرج ليعلن أنه سيشارك في مسلسل "بالحب هنعدي" مع النجمة سميرة أحمد.

 

وفي قائمة المطربين، خرجت شيرين عبد الوهاب منذ أكثر من عام في مقطع صوتي تعلن قرار اعتزالها "نهائي" ولا رجعة فيه، مشيرة إلى أنها تعيش الآن حياة أفضل مع بناتها.

 

وقالت شيرين: "عايزة أعيش في سلام ومش عايزة الناس تزعل مني، مش هقول مضغوطة، بس الحياة كبيرة عليا شوية ونفسي أعيش للبنات واهتم بيهم".

 

وواصلت: "يا ريت جمهوري ما يزعلش مني ويدعولي أعيش بسلام، لأن ما أقدرش استحمل يزعلوا مني" ولكن سرعان ما تراجعت عن القرار.

 

المطربة شاهيناز مغنية مصرية بدأت مشوارها الغنائي من خلال أغنية "قولي قولي" ثم انتجت الشركة المنتجة لبرنامج ستار ميكر أولى البوماتها "على ايه" وحقق نجاحا كبيرا عام 2003 وانتقلت بعد ذلك إلى شركة روتانا وتعاونت معها من خلال ألبومين.

وفي مارس 2008 قررت شاهيناز اعتزال الغناء نهائيا، وارتداء الحجاب، غير أنها عادت في عام 2016 الى الفن وقررت خلع الحجاب.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان