رئيس التحرير: عادل صبري 06:37 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| كورونا يحقق حلمها.. آمال مثلوثي تجمع 58 فنانًا في «كلمتي حرة»

فيديو| كورونا يحقق حلمها.. آمال مثلوثي تجمع 58 فنانًا في «كلمتي حرة»

ميديا

الفنانة التونسية آمال مثلوثي

فيديو| كورونا يحقق حلمها.. آمال مثلوثي تجمع 58 فنانًا في «كلمتي حرة»

كرمة أيمن 13 يوليو 2020 20:20

حقق فيروس كورونا، حلم الفنانة التونسية آمال مثلوثي، بغناء أغنيتها الشهيرة "كلمتي حرة" بمشاركة عدد كبير من فناني العالم. 

 

وأعادت آمال مثلوثي، إحياء أغنيتها الشهيرة "كلمتي حرة"، بشكل أوبريت غنائي مصور عن بعد، بمشاركة 58 فنانًا من 22 دولة، وذلك بعد تسع سنوات من تقديمها لها منذ قيام الثورة التونسية في يناير2011.

وقالت آمال مثلوثي: "منذ اليوم الذي كتبت فيه الموسيقى في استوديو صغير في تونس في عام 2007، كان حلمي دائما أن أغنيها مع الفنانين والبشر من جميع أنحاء العالم، مثل أنشودة احتجاج قوية موحدة".

وأضافت: "عندما بدأ الوباء كنت محصورة في تونس العاصمة، بدأت أفكر أنه حان الوقت لإيصال أقوى رسالة، الوحدة والترابط الإنساني والتعاطف، أحتاج الى أكثر من أي وقت مضى".

وتابعت مثلوثي: "بدأت بالاتصال بالفنانين من جميع أنحاء العالم، الأشخاص الذين يحدثون التغيير حولهم وما بعدها، الأشخاص الذين كنت استوحي منهم وأحترمهم وأقدرهم".


 

وأكملت: "ممتنة جدًا لأن الجميع استجابوا بسرعة كبيرة وإيجابية جدًا، أحب الجميع فكرة غناء كلمتي حرة، بعض الأغاني أكبر منا، ويمكن، أن تسافر إلى أبعد من الزمن والاختلافات الثقافية والجغرافية". 

 

واختتمت: "أشعر بالأمل والفخر الشديد، لتقديم لكم اليوم مع أكبر وأجمل شيء عملت عليه على الإطلاق، الجميع متحدون من أجل الحرية".

وظهر في الأغنية نخبة من نجوم الفن عربيًا وعالميًا، من منازلهم، من بينهم السورية فايا يونان والتونسية غالية بن علي والعراقية نادين الخالدي والفلسطينية رشا نحاس والأردنية هنا ملحس والتونسية عبير نصراوي واللبنانية جاهدة وهبي، بجانب الفلسطيني جوان صفدي والتونسي نور حركاتي والأردني يزن الروسان واللبناني حامد سنو، إضافة إلى البرازيلية فلافيا كويلو والمالي تيديان ساك والألماني أيو والفلسطيني عمر كمال والفنان التشكيلي التونسي إل سيد، بمشاركة أكثر من 18 موسيقيا وعازفا. 

 

كما شهد الكليب ظهور خاص لنجوم الدراما والسينما التوانسة ظافر العابدين ودرة وهند صبري، واللبنانية باميلا الكيك. 

 


"كلمتي حرة" من كلمات الشاعر التونسي أمين الغزي برفقة الأوركسترا السيمفونية، والأغنية من أشهر وأقدم أغنيات مثلوثي، وتم اتخاذها نشيدا للثورة التونسية منذ تسع سنوات وأطلقتها في ألبومها الأول.

ومنذ 5 سنوات، اختيرت أغنية "كلمتي حرة" لعرضها "لايف" في احتفالية جائزة نوبل للسلام، كما غنتها "آمال مثلوثي" على أكبر المسارح في 50 دولة. 

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان