رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الرقابة تطلب تعديل مشهدين في «صاحب المقام»

الرقابة تطلب تعديل مشهدين في «صاحب المقام»

ميديا

صاحب المقام

الرقابة تطلب تعديل مشهدين في «صاحب المقام»

آدهم المصري 12 يوليو 2020 10:29

علمت "مصر العربية" من أحد المصادر داخل جهاز الرقابة علي المصنفات الفنية  أن اللجنة المنوطة بمشاهدة الأفلام طلبت تعديل مشهدين في فيلم "صاحب المقام" المقرر عرضه خلال السباق السينمائي لموسم عيد الأضحي.

 

والمشهدان أحدهم يحتوي على ألفاظ خادشة للحياء، والآخر داخل المقام، ورأت الرقابة أن تأثيرهما سيكون سلبيا على المشاهدين، ومن أجل المحافظة على الذوق العام طلبت اللجنة الفنية تعديلهما.

 

فيلم "صاحب المقام" بطولة يسرا، آسر ياسين، أمينة خليل، بيومى فؤاد، وريهام عبد الغفور، ونسرين أمين، ومحمود عبد المغنى وانجى المقدم، وتأليف إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل، وتعود يسرا بالفيلم إلى السينما بعد غياب 7 سنوات منذ تقديمها فيلم "جيم أوفر" بمشاركة مى عز الدين عام 2012.

 

وعلمت "مصر العربية" أن الفنانة يسرا تقاضت ما يقرب من 6 ملايين جنيه عن دورها في العمل، وذلك نظرًا لأن ميزانية العمل كلها لا تتعدى 30 مليون جنيه.


وتظهر يسرا خلال أحداث العمل علي هيئة روح للفنان آسر يس الذي يقوم بدور رجل أعمال ويتعرض للعديد من المشاكل التي تطارده طوال الأحداث، خاصة أن جد "آسر ياسين" ولى من أولياء الله الصالحين وله ضريح تكشفه له يسرا حينما تظهر له فى المنام بشكل دائم،  فيما تقوم الفنانة أمينة خليل بدور زوجة آسر ياسين والتي تتعرض لحادث سير أليم.
 

وتقوم يسرا بتوجيه آسر ياسين وتدله على ضريح جده المتهدم وتحاول إنقاذه من صفقات فاسدة حتى يعود لرشده مرة أخرى، كما تشفى زوجته وتستمر أمينة خليل فى ادعاء المرض بعد ما اكتشفت أن زوجها حاله أصبح أفضل.

 

وتتوالى الأحداث بالعديد من المغامرات بين آسر ياسين ويسرا وأمينة خليل حتى يدخل فى متاهات ضريح جده ويظهر له فجأة بعد خروجه من المقام، وفى نهاية الفيلم يكتشف "آسر" أن الروح التي تظهر له هي نفسها الممرضة التي تمرض زوجته.

 
وأعرب منتج العمل أحمد السبكى عن سعادته بعودة الحياة مرة أخرى لدور العرض السينمائية، وفتحها بنسبة 25%، مشيرًا إلى أن هذه النسبة في ظل الظروف الحالية مناسبة، ولابد أن يكون هناك من يقف بجانب صناعة السينما في المرحلة الصعبة كي تستمر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان