رئيس التحرير: عادل صبري 05:59 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«لأ يعني لأ».. رسالة سمية الخشاب للفتيات بسبب التحرش (فيديو)

«لأ يعني لأ».. رسالة سمية الخشاب للفتيات بسبب التحرش (فيديو)

ميديا

رسالة سمية الخشاب للفتيات بسبب التحرش

«لأ يعني لأ».. رسالة سمية الخشاب للفتيات بسبب التحرش (فيديو)

محمد الوكيل 10 يوليو 2020 10:24

لا تزال قضايا التحرش بالفتيات، حديث الساعة، بين مشاهير ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية القضية المُثارة حول واقعة تحرش أحمد بسام زكي، الطالب السابق في الجامعة الأمريكية بـ50 فتاة.

 

وتفاعلت الفنانة سمية الخشاب مع الواقعة، موجهة رسالة إلى الفتيات أن يكن قويات ويواجهن التحرش بالاستعانة بالجهات المختصة التي لن تتوانى عن مساعدتهن.

 

وذكرت في مقطع فيديو، نشرته عبر حسابها بموقع الصور والفيديوهات "انستجرام": "لكل بنت تعرضت للتحرش أو الاغتصاب، احنا معاكي والمجتمع معاكي!! التحرش والاغتصاب جرائم ليس لها أي مبرر!! والتحرش والاعتداء اللفظي أو الجسدي مرفوض تمامًا، أرجوكي متسيبيش حقك، انتي أنثى يعني الحياة يعني عصب كل حاجة".

 

وتابعت: "لا تكوني سلبية وتتنازلي عن حقك وتمنحي حق للمتحرش أو المغتصب أن يفعل ذلك في غيرك! لأ يعني لأ!! واوعوا تخافوا من الابتزاز، انتوا أقوى من أي حاجة، ولأ يعني لأ، لكم كل الدعم حبايبي وكلكم أبطال".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

لكل بنت تعرضت للتحرش او الاغتصاب، احنا معاكي والمجتمع معاكي!! التحرش و الاغتصاب جرائم ليس لها اي مبرر!! والتحرش والاعتداء اللفظي او الجسدي مرفوض تماما!!! ارجوكي متسيبيش حقك. انتي انثي يعني الحياه يعني عصب كل حاجه ???????? ماتكونيش سلبيه وتتنازلي عن حقك وتدي حق للمتحرش او المغتصب انه يعمل كده فغيرك! لأ يعني لأ!! واوعوا تخافوا من الابتزاز، انتوا اقوي من اي حاجه. ولأ يعني لأ????????‍♀️ ليكم كل الدعم حبايبي وكلكم ابطال ❤️ To all sexual assault/harassment victims, I fully support you! it's no shame!!! you have the right to say NO! and they HAVE TO obey!! we won't tolerate this anymore! no more sexual/verbal harassment! BE STRONG! YOU ARE THE BACKBONE OF LIFE! NO IS NO & NO MEANS NO!!!!!!!????????‍♀️ #SPEAKOUT & shoutout to this brave amazing girl @skhodirr ❤️❤️❤️❤️

A post shared by Somaya Elkhashab (@somaya.elkhashab.star) on

وكانت بعض الفنانات، قد روين في الأيام الماضية وقائعهن مع جرائم التحرش، مثل الفنانة الشابة للا فضة، والفنانة مايان السيد، والفنانة سلمى أبو ضيف، حيث كشفن تعرضهن للتحرش سواء في حياتهن العادية أو أثناء عملهن.

 

يأتي هذا بعدما فضحت السوشيال ميديا الشاب "أحمد بسام زكي" الذي اتهم بالتحرش بأكثر من 100 فتاة، عندما قامت مجموعة من الفتيات بإنشاء صفحة عبر "انستجرام" أطلقوا عليها "بوليس الاعتداءات الجنسية"، وألقت الشرطة، القبض عليه بعد تصدّر القضية الرأي العام في مصر.

 

وذكرت وسائل إعلام محلية ونشطاء، أن وزارة الداخلية ألقت القبض على المتهم، وتم عرضه على النيابة، التي حبسته 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك بعدما تقدمت 3 فتيات بشكاوى ضده.

وتشير أغلب روايات الفتيات عبر صفحة انستجرام، إلى أن هذه الوقائع نالت فتيات في الجامعة الأمريكية في القاهرة، لكن الجامعة الأمريكية، أصدرت بيانًا، قالت فيه أن الشاب المذكور ليس طالبًا حاليًا أو متخرجًا في الجامعة، بعدما التحق بها وسحب أوراقه في العام 2018.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان