رئيس التحرير: عادل صبري 09:38 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«أوعى تخافي».. نجوم الفن يدعمون الفتيات لمحاربة التحرش

«أوعى تخافي».. نجوم الفن يدعمون الفتيات لمحاربة التحرش

ميديا

التحرش الجنسي

«أوعى تخافي».. نجوم الفن يدعمون الفتيات لمحاربة التحرش

كرمة أيمن 08 يوليو 2020 19:28

خلال الأيام الماضية، أصبح التحرش الجنسي، قضية رأي عام، بعد قيام الشاب أحمد بسام زكي بالتعدي على عدد من الفتيات بالقول والفعل، وإكراههن على ممارسات منافية للآداب. 

 

ومثلما كانت السوشيال ميديا، بمثابة الشرارة التي فجرت قضية التحرش الجنسي على الساحة، كانت أيضًا السلاح الذي أعلن من خلاله نجوم الفن  التضامن ودعم الفتيات لمواجهة التحرش.   

 

وشارك الفنان أحمد سعد، في دعم الفتيات، ونشر صورة له عبر "إنستجرام"، وعلق عليها: "محدش في الدنيا هيقضي علي التحرش..غير الرجالة". 

وأضاف: "مش بعدم التحرش ..لاء ..الناس الشرفاء كثير.. لكن بمساعدة الراجل ابن البلد الجدع .لما بيشوف اي ست في راجل ..مش هنقول راجل.. في ذكر. بيضايقها".

 

 

وقدم الفنان محمد منير، اعتذاره بالنيابة عن كل رجال مصر الشرفاء لكل بنت مصرية، حول واقعة تحرش أحمد بسام زكي، الطالب السابق بالجامعة الأمريكية. 

 

وأشار محمد منير، إلى أن ثقافة مصر ورجالها لم تعرف لفظ التحرش الجنسي. 

 

وكتب في تغريدة له عبر "تويتر": "على طول تاريخنا كان الرجل المصري هو مضرب الأمثال في الدفاع عن كرامة المرأة والاحتفاء بها.. أعتذر بالنيابة عن كل رجال مصر الشرفاء لكل بنات مصر".

 



وتضامنت النجمة كندة علوش، مع حملة "لا للتحرش"، ونصحت الفتيات اللاتي يتعرضن للتحرش بأشكال مختلفة، بفضح المتحرشين. 

 

وكتبت كندة علوش، عبر حسابها بـ"إنستجرام": "افضحوا المتحرشين اليوم وبكرة وفي كل حين". 

 

وأضافت: "لا للتحرش باللمس أو باللفظ أو بالعين ولا لتبرير التحرش.. سعيدة جداً بالحملة القوية اللي حاصلة ضد التحرش ويارب الحملة دي تعمل فرق وترجع ولو شوي من الحق المعنوي للبنات الي اتعرضوا للتحرش او الاعتداء اوعى تخافي، خدي حقك".

 

 

واتفقت معها في الرأي الفنانة مي الغيطي، وقالت: "بعد سنين اتعلمت أنه الرد على المتحرش فى لحظتها بيفقده إحساسه بالقوة والثقة فى النفس، الصمت بيشجع سلوكيات المتحرش ويؤدى لتكرار السلوك، هنفضل ناخد إجراءات قانونية ضد هؤلاء المعتدين ومن المؤكد يحدث تغيير جذرى فى مرحلة ما".

 

 

وقالت الفنانة تارا عماد: "إحنا زهقنا أن صوتنا مش مسموع وممكن يكون صوت باطل وأن الغلط فينا من الأول، جه الوقت اللى صوتنا لازم يتسمع فيه.. وأن القضية اللى احنا فيها لازم يبقى عبرة لأى ولد أو رجل يحاول يتعرض لأى بنت أو ست بعد كده".

 

 

وشاركت الفنانة رانيا يوسف، في دعم الفتيات، وكتبت: "نعم تعرضت للتحرش.. كلمة تعانى منها كل امرأة من سنوات طويلة وحتى هذه اللحظة نعانى منها وكأنه شبح يطاردنا فى كل مكان، حادثة الشاب الذى تحرش بأكثر من فتاة ليست فردية بل هناك العشرات أو آلاف مثل هذا الشاب يبيحون لأنفسهم التحرش بأنواعه لمجرد أنه الأقوى وهذا غير صحيح".

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

نعم تعرضت للتحرش . كلمه تعاني منها كل امرأه من سنوات طويله وحتي هذه اللحظه نعاني منها وكانه شبح يطاردنا في كل مكان. . حادثه الشاب الذ تخرش باكثر من فتاه ليست فرديه بل هناك العشرات او آلاف مثل هذا الشاب يبحيون لأنفسهم التحرش بأنواعه لمجرد أنه الاقوي وهذا غير صحيح! . انا اواجه التحرش اللفظي يوميا عبر منصات حسابتي الرسميه وايضا الايميل الخاص به الذي تاتي عليه عدد كبير من الرسائل التحرش اللفظي. . والتي يستبيحون ارسالها من خلف شاشات الموبايل والكمبيوتر والتحرش الظاهري بالمرأة في كل مكان ( عملها ' المواصلات' وغيرها) وايضا عبر الهواتف المحموله فالتحرش بانواعه كبير فلابد من التصدي له بكل أنواعه المختلفه لانهم يعلمون انه ليس لهذا التحرش رادع. . اطالب بقانون رادع وسريع للتحرش بكل انواعه في مصر وخاصه التحرش عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليكون عبره للجميع ويكون رادعا. . ورسالتي للبنات متخافيش وواجهي اي متحرش بالبلاغ فورا عنه. .

A post shared by Rania Youssef (@raniayoussef_) on

 

وأعلنت الإعلامية رضوى الشربيني، دعمها وتكفلها بقضايا الفتيات المتضررات جنسيًا سواء تحرش أو اغتصاب، قائلة: "لو أى واحدة تحرش بيها أحمد ده ولا غيره.. وخايفة منه والا من أهله، أنا معها وهرفع لها القضية على حسابى، وإن شاء الله الحق هينتصر يعنى هينتصر".

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان