رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| مخرج عن رجاء الجداوي: لم تصارع من أجل النجومية أو البطولة

فيديو| مخرج عن رجاء الجداوي: لم تصارع من أجل النجومية أو البطولة

ميديا

الفنانة الراحلة رجاء الجداوي

فيديو| مخرج عن رجاء الجداوي: لم تصارع من أجل النجومية أو البطولة

سارة القصاص 07 يوليو 2020 16:16

عدد المخرج الشهير مجدي أحمد علي، الصفات التي تتميز بها النجمة الراحلة رجاء الجداوي، والتي رحلت عن عالمنا صباح يوم الأحد الماضي بعد صراع  مع فيروس كورونا.

 

وقال في تصريحات لبرنامج 90 دقيقة :" سوء الحظ جعلني لا اعمل معها، ولكن آخر مرة شاهدتها كان في تكريمها بمهرجان أسوان، وفي وقتها عرفت شخصيتها، شخصية جامعة فلا يوجد خلاف بين اثنين عليها في المستوى الإنساني".

 

وتابع: "هي سيدة لا تتحدث كثيرا، ولا تشعر بالملل من الحديث معها، وعندها ثقافة وتسمع الآخر بشكل جيد، كما أن تاريخها الطويل في الفن جعلها تنتمي إلى مدرسة الأداء الطبيعي،  بالرغم من أن بدايتها كان يغلب عليها فن الأداء المسرحي على التمثيل".

 

وأضاف: "عمرها ما صارعت من أجل تجسيد شخصية أو أثارت مشكلة من أجل عمل، وذلك لا يعد عدم طموح لكن هدوء في التعامل مع الفن ورغبة في تقديم ما يحبه الجمهور دون أن تنازعها أفكار النجومية أو البطولة المطلقة".

 

وأكملت: "أداؤها السينمائي كان راقيا ولا اتذكر مشهد "أوفر" لها أو دور قدمته ملوش لازمة، وفن التمثيل بالنسبة لها كان بسيطا، وكانت تملك حضورا طاغيا، لذلك عاشت مع الجمهور".

 

 

وجاءت انطلاقة رجاء الجداوي الفنية من فيلم "دعاء الكروان" للمخرج هنري بركات وبطولة فاتن حمامة وأحمد مظهر وزهرة العلا وأمينة رزق.

 

وقدمت الفنانة الراحلة عددا من الأفلام مع جيل العملاقة وجيل الشباب مثل: "إشاعة حب" و"ثمن الغربة" و"أيام في الحلال" و"بريق عينيك" و"عاد لينتقم" و"الوحل" و"البيه البواب" و"تيمور وشفيقة" و"الثلاثة يشتغلونها" و"كركر" و"مراتي وزوجتي" و"من 30 سنة".

 

وكونت الجداوي ثنائي مع النجم عادل مام  وشاركت في عدد من اشهر أعمال الزعيم، مثل "حنفي الأبهة" ومسلسلي "أحلام الفتى الطائر" و"عوالم خفية" ومسرحيتي "الواد سيد الشغال" و"الزعيم".

 

أما المسلسلات فمن أبرزها "هند والدكتور نعمان" و"آوان الورد" و"تامر وشوقية" و"نونة المأذونة" و"عائلة الحاج متولي" و"شربات لوز" و"يوميات زوجة مفروسة أوي" و"في غمضة عين" و"لعبة النسيان" الذي كان آخر عمل عرض لها في شهر رمضان الماضي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان