رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تقديرا لجهودها.. إطلاق اسم رجاء الجداوي على أحد أقسام بنك الطعام «فيديو»

تقديرا لجهودها.. إطلاق اسم رجاء الجداوي على أحد أقسام بنك الطعام «فيديو»

ميديا

إطلاق اسم رجاء الجداوي على أحد أقسام بنك الطعام

تقديرا لجهودها.. إطلاق اسم رجاء الجداوي على أحد أقسام بنك الطعام «فيديو»

محمد الوكيل 07 يوليو 2020 09:32

كشفت مديرة التسويق ببنك الطعام، أغاريد أمين، إطلاق اسم الفنانة الراحلة رجاء الجداوي على قسم التعبئة ببنك الطعام المصري، تخليدًا لجهودها مع بنك الطعام.

 

وذكرت في اتصال هاتفي مع برنامج "القاهرة الآن"، على قناة "العربية الحدث"، مع الإعلامية لميس الحديد، إن الجداوي، زارت بنك الطعام عام 2017، وشاركت في واحدة من حملاته.

 

وتابعت مديرة التسويق ببنك الطعام، أن رجاء الجداوي كانت شخصية طاغية الود والرقي والاحترام والاحتواء، موضحة أن مجلس إدارة البنك والعاملين به فكروا في تخليد ذكرى رجاء الجداوي، وتوافقت الأطراف على إطلاق اسمها على القاعة التي شهدت زيارتها.

 

وواصلت أن رجاء الجداوي أمضت معهم آنذاك ساعات تزيد عن الوقت اللازم لمهمتها، وكان كلامها جميلا، وكانت تسأل عن كيفية توزيع صناديق الحملة، وتبدي إعجابها بجهود البنك في العمل الخيري، وأبهر الجميع حديثها عن خالتها، الفنانة تحية كاريوكا، وزوجها وابنتها وحفيدتها، ورحبت بالتقاط الصور مع الجميع.

 

ورحلت الفنانة رجاء الجداوي عن عالمنا يوم الأحد الماضي بعد معاناة استمرت 43 يوما، عقب إصابتها بفيروس كورونا، ودخولها مستشفى العزل في أبو خليفة بالإسماعيلية، حيث تدهورت حالتها بشكل متسارع إلى أن وافتها المنية عن عمر ناهز 83 عاما.

 

ورجاء الجداوي من مواليد 6 سبتمبر 1934 بمحافظة الإسماعيلية، هي ابنة أخت الفنانة تحية كاريوكا التي جسدت دورها لاحقاً في مسلسل "السندريلا" للمخرج سمير سيف.

 

وتزوجت الفنانة الراحلة مطلع السبعينيات من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق، الذى توفي في 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هي أميرة ولا تعمل في المجال الفني، ومتزوجة من رجل الأعمال محمد هندي.

 

وتلقت الفنانة الراحلة تعليمها الأول في مدارس الفرانسيسكان بالقاهرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال القطر المصري عام 1958، وفي نفس الوقت عرفت طريقها إلى الفن.

في عالم الفن، كان أول أفلام رجاء الجدواي "دعاء الكروان" للمخرج هنري بركات وبطولة فاتن حمامة وأحمد مظهر وزهرة العلا وأمينة رزق.

 

كما قدمت الفنانة الراحلة أفلام "إشاعة حب" و"ثمن الغربة" و"أيام في الحلال" و"بريق عينيك" و"عاد لينتقم" و"الوحل" و"البيه البواب" و"تيمور وشفيقة" و"الثلاثة يشتغلونها" و"كركر" و"مراتي وزوجتي" و"من 30 سنة".

 

وجمعت رجاء الجداوي علاقة فنية قوية بالممثل الكوميدي عادل إمام وشاركت في الكثير من أعماله مثل فيلم "حنفي الأبهة" ومسلسلي "أحلام الفتى الطائر" و"عوالم خفية" ومسرحيتي "الواد سيد الشغال" و"الزعيم".

أما المسلسلات فمن أبرز مسلسلاتها التلفزيونية "هند والدكتور نعمان" و"أوان الورد" و"تامر وشوقية" و"نونة المأذونة" و"عائلة الحاج متولي" و"شربات لوز" و"يوميات زوجة مفروسة أوي" و"في غمضة عين" و"لعبة النسيان" الذي كان آخر عمل عرض لها في شهر رمضان الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان