رئيس التحرير: عادل صبري 01:43 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

عاشت التجربة القاسية.. ماذا قالت ليلى علوي عن التحرش؟

عاشت التجربة القاسية.. ماذا قالت ليلى علوي عن التحرش؟

ميديا

الفنانة ليلى علوي

عاشت التجربة القاسية.. ماذا قالت ليلى علوي عن التحرش؟

كرمة أيمن 06 يوليو 2020 20:40

آثارت قضية التحرش الجنسي، جدلًا كبيرًا وأصبحت قضية رأي عام، بعد ضبط الشاب أحمد بسام زكي، الذي اتهم بالتحرش بأكثر من 100 فتاة.

 

وتفاعلت نجمات الفن، مع القضية المثارة، وأعلن بعضهم عن تعرضهن للتحرش أثناء فترة طفولتهم أو خلال ممارسة العمل الفني، وكانت الفنانة للا فضة أول من فتحت الطريق مؤخرًا بعد كشفها محاولة "أحمد بسام زكي" بالتحرش بها. 

 

وخرجت الفنانة سلمى أبو ضيف، لتحكي قضتها مع التحرش الجنسي، وكذلك الفنانة الشابة مايان السيد؛ وقالت أن أحد زملائها تحرش بها أثناء مشاركتها في أحد الأعمال الفنية لكن لم تفصح عن اسمه. 

 

وعلق عدد من نجوم الفن، عن قضية التحرش الجنسي، وعبروا عن استيائهم من هذا الفعل المسيء مطالبين بعقوبة من يعتدي على أي فتاة. 

"عشت التجربة القاسية دي" بهذه الكلمات حرصت الفنانة ليلى علوي، على توجيه رسالة للفتيات وسط الأجواء المخيفة من تعرضهن للتحرش. 

 

ونشرت ليلى علوي، صورة من فيلمها "المغتصبون" عبر حسابها بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام"، وعلقت عليها: "مفيش بنت ماتعرضتش للتحرش" جملة بتتردد كتير اليومين دول وسط الحوادث المؤسفة اللي بنعيشها وبنسمع عنها، جملة صادمة ومرعبة ومن المخيف إن الشواهد بتقول إنها حقيقة.. عشان كده لازم نقف عندها. 

وأضافت: "كل بنت وست تفكر وتقرر إنه مش من حق أي حد أيا كان إنه يخترق خصوصيتها ويقتحم مساحة هي ماسمحتش بيها، لا لفظًا ولا فعلًا ولا بأي شكل من الأشكال، لأن السماح بأي تجاوز غلط، وممكن يتطور لما هو أسوأ".

وتابعت ليلى علوي: "لما عملت فيلم "المغتصبون" سنة ١٩٨٩ المستوحى مع الأسف عن قصة حقيقية هزت المجتمع كله وقتها (قصة فتاة المعادي)، عشت التجربة القاسية دي من خلال الشخصية وحسيت بإحساس كل بنت اتعرضت لانتهاك بشع وكنت ومازلت مساندة لبطلة الفيلم "صفاء كامل" اللي قررت تاخد حقها وتعلن عن اللي اتعرضتله مهما كانت الظروف، ووقتها وصلت عقوبة المغتصبين للإعدام".

 

وأكملت: "من يومها ولحد النهاردة ودلوقتي بالذات وأنا بدعو كل بنت اتعرضت لتحرش من أي نوع إنها تتكلم وترفض وتاخد حقها الكامل بالقانون.. علشان تقدر تكمل حياتها وعلشان تمنع الأذى عن بنات تانية ممكن يتعرضوا للي هي اتعرضتله". 


ودعت ليلى علوي، كل بنت خائفة أو تشعر بالقلق أن تتواصل مع المجلس القومي للمرأة من خلال رقم ١٥١١٥، مشيرة إلى أنهم سيقدمون لها كل الدعم سواء نفسي أو قانوني أو استشارة تحتاجها من أي نوع".

واختتمت قائلة: "دمتن جميعًا بخير وفي أمان".

 


 


يأتي هذا بعدما فضحت السوشيال ميديا الشاب "أحمد بسام زكي" الذي اتهم بالتحرش بأكثر من 100 فتاة، عندما قامت مجموعة من الفتيات بإنشاء صفحة عبر "انستجرام" أطلقوا عليها "بوليس الاعتداءات الجنسية"، وألقت الشرطة، القبض عليه بعد تصدّر القضية الرأي العام في مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان