رئيس التحرير: عادل صبري 04:35 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| ماذا قال يحيى الفخراني عن رجاء الجداوي؟

فيديو| ماذا قال يحيى الفخراني عن رجاء الجداوي؟

ميديا

يحيى الفخراني

فيديو| ماذا قال يحيى الفخراني عن رجاء الجداوي؟

سارة القصاص 06 يوليو 2020 14:13

 كشف الفنان يحيى الفخراني عن العمل الأخير الذي جمعه بالفنانة الراحلة "رجاء الجداوي"، وكان ذلك خلال مسلسل للعدالة وجوه كثيرة  عام 2001.

 

وقال النجم يحيى الفخراني خلال برنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب: علاقتنا لم تنقطع وكان بيننا العديد من الاتصالات في أي مناسبة، وأنا اتقهرت بعد التنمر الذي تعرضت له بعد دخولها مستشفى العزل".

 

وتابع: "وقتها قولت لأسرتي لو مرضت وهيتكلف علاجي ملايين، لا تأخذوا أي مساعدات من الدولة، لكن بعد وفاتها اكتشفت كمية الحب والناس التي تنعيها وقولت لسه الدنيا بخير، ورجاء واصلة للناس وحبوها كأم وجدة، وبقيت السيرة العظيمة لها وهي موجودة ".

 

 

وقالت الفنانة رجاء الجداوي في آخر تسجيل صوتي لها قبل وفاتها،  من داخل مستشفى العزل:"أنا أعطيت لمصر كتير على قد ما مصر قدمت لي، مصر هي التي صنعت اسم رجاء الجداوي".

 

وتابعت "أرجوكم راعوا نفسكوا، والقعدة في البيت ليست مملة، خلينا نحب مصر ونحب بعض، وأنا جاءت لي الإصابة آخر يوم تصوير في مسلسل لعبة النسيان".

 

وأضافت: "كان فيه منتج وعقد وكان لازم نصور، وكان في حرص كبير والتزام بس النصيب، والمهم أننا نفكر في الآخر قبل ما نفكر بنفسنا".

 

وخيم الحزن على الوسط الفني برحيل الفنانة الشيك الراقية "رجاء الجداوي" متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بعد 43 يومًا قضتها في العزل بمستشفى أبوخليفة في الإسماعيلية. 

 

وشهدت الأيام الأخيرة تدهور الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي، وانخفضت نسبة الأكسجين في الدم، إثر تعرضها لجلطات الرئة، ومنع فيروس "كورونا" وصول الأكسجين بنسبة كافية لأجهزة الجسم الحيوية.

 

ورجاء الجداوي من مواليد 6 سبتمبر 1938 بمحافظة الإسماعيلية، وهي ابنة أخت الفنانة تحية كاريوكا التي جسدت دورها لاحقاً في مسلسل "السندريلا" للمخرج سمير سيف.

 

وتلقت الفنانة الراحلة تعليمها الأول في مدارس الفرانسيسكان بالقاهرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال القطر المصري عام 1958، وفي نفس الوقت عرفت طريقها إلى الفن.

 

وتزوجت الفنانة الراحلة مطلع السبعينيات من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق، الذى توفي في 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هي أميرة ولا تعمل في المجال الفني، ومتزوجة من رجل الأعمال محمد هندي.

 

في عالم الفن، كان أول أفلام رجاء الجدواي "دعاء الكروان" للمخرج هنري بركات وبطولة فاتن حمامة وأحمد مظهر وزهرة العلا وأمينة رزق.

 

كما قدمت الفنانة الراحلة أفلام "إشاعة حب" و"ثمن الغربة" و"أيام في الحلال" و"بريق عينيك" و"عاد لينتقم" و"الوحل" و"البيه البواب" و"تيمور وشفيقة" و"الثلاثة يشتغلونها" و"كركر" و"مراتي وزوجتي" و"من 30 سنة".

 

وجمعت رجاء الجداوي علاقة فنية قوية بالممثل الكوميدي عادل إمام وشاركت في الكثير من أعماله مثل فيلم "حنفي الأبهة" ومسلسلي "أحلام الفتى الطائر" و"عوالم خفية" ومسرحيتي "الواد سيد الشغال" و"الزعيم".

 

أما المسلسلات فمن أبرز مسلسلاتها التلفزيونية "هند والدكتور نعمان" و"أوان الورد" و"تامر وشوقية" و"نونة المأذونة" و"عائلة الحاج متولي" و"شربات لوز" و"يوميات زوجة مفروسة أوي" و"في غمضة عين" و"لعبة النسيان" الذي كان آخر عمل عرض لها في شهر رمضان الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان