رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«أنا من غسلها».. ممرضة رجاء الجداوي تروي آخر أيامها (فيديو)

«أنا من غسلها».. ممرضة رجاء الجداوي تروي آخر أيامها (فيديو)

ميديا

ممرضة رجاء الجداوي تروي آخر أيامها

«أنا من غسلها».. ممرضة رجاء الجداوي تروي آخر أيامها (فيديو)

محمد الوكيل 06 يوليو 2020 09:48

كشفت الممرضة فتحية شعبان، التي رافقت الفنانة الراحلة رجاء الجداوى بمستشفى العزل طيلة الـ43 يومًا، تفاصيل فترة مكوثها هناك، وآخر أيامها قبل رحيلها.

 

وذكرت فتحية، في مداخلة هاتفية عبر برنامج "التاسعة" الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، أنها كانت من معجبيها، وعندما تعاملت معها زاد حبها لها، موضحة أنها من قامت بتغسيلها بعد وفاتها.

 

وحول أيام رجاء الجداوي الأخيرة، قالت فتحية شعبان: "في الأيام الأخيرة للراحلة كانت لا تريد التحدث مع أحد إلا ابنتها وحفيدتها، وكانت تطلب مني الاتصال بها.

 

وأكدت أن رجاء الجداوي كانت حريصة بشكل دائم على سماع القرآن الكريم خلال فترة تواجدها بالمستشفى، وكانت دائما تواصل الاستغفار والتسبيح، مُبينة أنها كانت إنسانة عالية في الذوق والأدب.

 

 

ورجاء الجداوي من مواليد 6 سبتمبر 1938 بمحافظة الإسماعيلية، وهي ابنة أخت الفنانة تحية كاريوكا التي جسدت دورها لاحقاً في مسلسل "السندريلا" للمخرج سمير سيف.

 

وتلقت الفنانة الراحلة تعليمها الأول في مدارس الفرانسيسكان بالقاهرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال القطر المصري عام 1958، وفي نفس الوقت عرفت طريقها إلى الفن.

 

وتزوجت الفنانة الراحلة مطلع السبعينيات من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق، الذى توفي في 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هي أميرة ولا تعمل في المجال الفني، ومتزوجة من رجل الأعمال محمد هندي.

 

في عالم الفن، كان أول أفلام رجاء الجدواي "دعاء الكروان" للمخرج هنري بركات وبطولة فاتن حمامة وأحمد مظهر وزهرة العلا وأمينة رزق.

كما قدمت الفنانة الراحلة أفلام "إشاعة حب" و"ثمن الغربة" و"أيام في الحلال" و"بريق عينيك" و"عاد لينتقم" و"الوحل" و"البيه البواب" و"تيمور وشفيقة" و"الثلاثة يشتغلونها" و"كركر" و"مراتي وزوجتي" و"من 30 سنة".

 

وجمعت رجاء الجداوي علاقة فنية قوية بالممثل الكوميدي عادل إمام وشاركت في الكثير من أعماله مثل فيلم "حنفي الأبهة" ومسلسلي "أحلام الفتى الطائر" و"عوالم خفية" ومسرحيتي "الواد سيد الشغال" و"الزعيم".

 

أما المسلسلات فمن أبرز مسلسلاتها التلفزيونية "هند والدكتور نعمان" و"أوان الورد" و"تامر وشوقية" و"نونة المأذونة" و"عائلة الحاج متولي" و"شربات لوز" و"يوميات زوجة مفروسة أوي" و"في غمضة عين" و"لعبة النسيان" الذي كان آخر عمل عرض لها في شهر رمضان الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان